بسم الله الرحمن الرحيم

" دعاء دخول السوق "
لا اله الا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ،
يحي ويميت وهو حي لا يموت ، بيده الخير، وهو على كل شيء قدير "

-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
أسرار ارتفاع الخشاش وخمول القياديات واتجاه السوق

--------------------------------------------------------------------------------

أحب ان أشرح لكم بنوع من التفصيل ما حدث وما يحدث حاليا من ارتفاع مهول للأسهم الصغيرة وخمول الأسهم القيادية ليستفيد منه الأغلبية ولأكشف له ما كنت أعلمه في الخفاء منذ فترة 7 أشهر تقريبا :


أولا : اكتساح التيار الجديد للسوق السعودى

أثناء التصحيح الذي حدث في منتصف شهر يونيو من عام 2005 واستمر قرابة الشهر ونصف دخل السوق السعودي تيار جديد وقوي جدا في الخفاء دون أن ينتبه له أحد .

التيار وكما أحببت أن أسميه هم الصناع الجدد للسوق السعودي مجموعات من ذوي رؤوس الأموال الكبيرة والتخطيط الجيد والمهارة العالية واتفقوا على الثراء السريع باحتراف مقنن وعالي الذكاء وسرية كاملة .

استغلوا التصحيح ودخلوا يجمعون في أغلبية أسهم الشركات الصغيرة ذات العدد القليل التي تم تصحيح أسعارها من قبل المضاربين الأساسيين دون أن ينتبهوا للتيار الجديد الذي أصبح خطر عليهم في انتزاع أسهمهم .

انتبهت لهم هيئة سوق المال في الخفاء وأصدرت تعليماتها للشركات بالإعلان عن نسبة التملك التي تزيد عن
5 % للحد من الارتفاع المرتقب نتيجة التملك وكان قرارا خاطئا من الهيئة لأنه عكس ما خطط له من قبل الهيئة والمفترض من الهيئة منع التملك لأكثر من 5% وليس مجرد الإعلان .

بدأ أبطال التيار الجدد الظهور على الساحة مع أواخر الربع الثالث ومنهم من لم نسمع باسمه مسبقا مثل الكنهل ومحمد معيض القحطاني وغيره الذين أصبحوا من المشاهير في لمح البصر وبدأوا برفع بعض الأسهم التي جمعوا فيها بأسعار رخيصة وبكميات كبيرة مثل مبرد ورأيتم وقتها النسب المتتالية وتدبيلة السهم من 200 الى 470 في غضون أسبوع واحد وصدق والكيميائية والغذائية .

بصراحة تامة أستغل هؤلاء الصناع الجدد بعض الثقات في المنتديات لحاجتهم وقتها إلى توصيات الثقات ليوصوا على أسهمهم لعلمهم اليقين من تأثير المنتديات على أغلبية الصغار وأرسلوا لهم على الخاص بالنسب القادمة لهذه الأسهم ومنهم أنا شخصيا ووصلتني صورة محفظة أحدهم لأحد الأسهم التي ذكرتها أعلاه وراقبت ما وصلني فعلا ليومين متتاليين وفعلا صدقوا فيما أرسلوا لي على الخاص وتوالت النسب .

حاولت الهيئة وقف ذلك ومنعت إعلان التملك الذي نتج عنه عكس ما خطط له وأوقفت مجموعه من المضاربين ولكن التيار كان أقوى بكثير من أي قوة حاولت أن توقفها .

بدأت بعد ذلك توالى الارتفاعات في أغلبية الأسهم الصغيرة والزراعية والخدمات و تزايد مجموعات التيار الجديد الماهر والفائق الذكاء مستغلين الربع الثالث قبل ظهور نتائج العام 2005 وعلمهم بأنها نتائج رائعة .

وتجميعهم لأسهم كثيرة في الشركات الصغيرة وحتى أن البعض منهم أنتزع أسهم شركات معينه من أيدي مضاربيها الأساسيين بقوة مما اضطر المضاربين الأساسيين مواكبة التيار وساهم معهم في رفع الأسعار حتى لا يخرجوا من أسهمهم بخفي حنين وعقدت التحالفات بين القدامى والجدد لرفع الأسعار بدون الالتفات إلى نتائج الشركات ونموها و إنما لهدف الثراء السريع .

شاهدتم كيف ارتفعت أسعار شركات صغيرة كثيرة إلى أسعار فوق الخيال متزامنا مع انتهاء العام المنصرم ليؤكد لكم ذكاء الصناع الجدد في اختيارهم التوقيت الصحيح لرفع أسهمهم المتواضعة ومستغلين نتائج القياديات التي عكست الاتجاه مع محفزاتها لأسباب أذكرها لكم لاحقا .

بدأت ظهور النتائج الرائعة لأغلبية الشركات الرابحة والإعلان عن المنح والمحفزات التي لم يسبق لها مثيل على مر الزمن وكانت هذه النتائج في صالح التيار أصحاب الشركات ذات النتائج المتواضعة ليؤكد لهم بقوة بأن لا تصحيح قريب بسبب المحفزات للقياديات التي لم تتحرك حتى يواصلوا الارتفاعات المهولة بكل ثقة لأسهمهم المتواضعة إلى العنان .

ثانيا : خمول أسهم الشركات القيادية والمحفزات والمنح

بدأت تتوالى إعلانات الشركات الرابحة وأغلبيتها تعلن عن زيادة رأس المال عن طريق منح أسهم مجانية ولكن إقرار هذه المنح وانعقاد الجمعية الغير عادية يتطلب من الوقت ما لا يقل عن شهرين من تاريخ الإعلان وهذا هو السبب الرئيسي في خمول هذه الأسهم ولكن التجميع قائم فيها على نار هادئة من قبل محافظ كبيرة وحتما سوف ترتفع بقوة وهو ما أكدته لكم مسبقا عدة مرات في مواضيع مستقلة بأن لا تصحيح كليا كما انتشرت الإشاعات والتخويف من الكثير .


ثالثا : السوق رائع ولا تصحيح أبد حتى الانتهاء من أسهم المنح والمحفزات

التضخم الكبير في أسهم الشركات الصغيرة أدى إلى تحذير كبار المحللين وذو الخبرة من التصحيح المرتقب وأكدت لكم بقوة بأن السوق سوف يعطي عطاء ا رائعا لعلمي بما ذكرته أعلاه وما يدار في الخفاء من معلومات لا يمكنني الكشف عنها كاملة وأوضحت لكم ما يقنعكم .

أكد لي ثقتي في قوة السوق وعطاءه إعلانات المنح والمحفزات التي تتوالى يوميا وأسهم هذه الشركات في خمول وكيف سيحدث التصحيح ولم تأخذ حقها في الارتفاع لتتناسب مع محفزاتها التي لم تقر على أرض الواقع .


معلومة هامه : هنالك محاولات يائسة يوميا لوقف زحف التيار الصاعد بقوة وذلك بالتأثير على المؤشر وإنزاله يوميا بمقدار 170 نقطة وذلك من المحافظ الكبيرة جدا بالضغط على الأسهم المؤثرة مثل سابك والاتصالات والبنوك ولكن لذكاء التيار يواصل الارتفاع في أسهمه المتواضعة لانكشاف المحاولات اليائسة وتتسارع ارتفاعاتهم يوميا بشكل جنوني قبل أن تبدأ أسهم المنح والمحفزات في الارتفاع الحقيقي ووقتها سيندم من استمر في أسهم التيار .

بصراحة تامة في الوقت الحالي استلمت أسهم الخشاش والشركات الصغيرة القيادة ومع الأسف أصبحت الأسهم القيادية هي أسهم الخشاش في ظل الخمول الحاصل وتفويت فرص الربح الهائلة مع أسهم القياديات للتيار الجديد .

نصيحة من القلب : واكب التيار في أسهم التيار واربح معهم ولكن بشرط الخروج منهم قبل مواعيد إقرار المنح للأسهم القيادية الفعلية بفترة كافية حتى لا تتعلق تعليقة العمر التي لن تنساها أبدا .

أرجوا أن أكون أوضحت لكم بعض الأسرار وما يحاك في السوق



منقول من كلام محلل مالي
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
اسهم حواء

الدوائيه و حائل و امياانتيت و الكيميائيه و تهامه ^^ مدة اسبوعين

التعمير و مبرد والصادرات
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
الكيميائية والدوائية يحصلان على عقد توريد ادوية ب125 مليون مع وزارة الصحة

============================== =========

والشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية بمبلغ (64419268.90) أربعة وستين مليوناً وأربعمائة وتسعة عشر ألفاً ومائتين وثمانية وستين ريالاً وتسعين هللة، وحضر نيابة عنها الدكتور سالم بن أحمد بابحير. والشركة السعودية العالمية للتجارة المحدودة وكيل شركة بيتشام البريطانية بمبلغ وقدره (61998468.75) واحد وستون مليوناً وتسعمائة وثمانية وتسعون ألفاً وأربعمائة وثمانية وستون ريالاً وخمسة وسبعون هللة، وحضر نيابة عنها المهندس فهد بن صالح الجربوع.


وأليكم الرابط

http://www.al-jazirah.com/191839/ln9d.htm
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
العضو المنتدب: "كيان" ملتزمة بطرح 50 % من أسهمها
"الاقتصادية" - الرياض - 15/01/1427هـ
أكد المهندس ماجد بن عبد الله الأحمدي العضو المنتدب لشركة الكيان للبتروكيماويات (كيان)، أن الشركة ملتزمة بطرح 50 في المائة من أسهم مشروعها في الجبيل الصناعية للاكتتاب العام وذلك حسب الاتفاق مع وزارة البترول والثروة المعدنية.
وكانت الشركة قد عيّنت مجموعة من البنوك تشكل تحالفا دوليا وإقليميا ومحليا يضم بنك (بي. إن. بي. باربيا)، المؤسسة العربية المصرفية في البحرين، ومجموعة سامبا المالية، لتقديم الاستشارات المالية لمشروع "كيان" في الجبيل الصناعية. ووصف الأحمدي، هذه الخطوة بأنها مهمة في خطة سير المشروع، مشيرا إلى أنه في الوقت نفسه يتم تقييم العروض والتفاوض على عقود الأعمال ال****ئية لبناء مصنع الأوليفينات ومرافق المجمع الصناعي في كمبرلي في بريطانيا بفريق عمل مشترك مع شركة فلور العالمية - مقاول الإشراف على تنفيذ المشروع - يناهز 300 شخص ما بين خبير وفني ومهندس واستشاري، مفيدا أنه من المخطط أن يبدأ التشغيل في النصف الأول من عام 2009.
وأضاف الأحمدي أن العمل في متطلبات بناء المجمع يسير على قدم وساق، وفي الوقت ذاته يتم العمل على إكمال الإجراءات التي تتطلبها مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع شركة سابك.
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------


الساعة الآن 03:07 .