بسم الله الرحمن الرحيم



" دعاء دخول السوق "
لا اله الا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ،
يحي ويميت وهو حي لا يموت ، بيده الخير، وهو على كل شيء قدير "

-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
قرار الهيئه والمضارب الذي تم ايقافه هو

--------------------------------------------------------------------------------


الاعضاء الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إعلان من هيئة السوق المالية بشأن تسريع إجراءات التحري والتحقيق في نشاطات عدد من المتداولين
2006-02-14 1801



أظهرت بيانات التداول خلال الأسابيع القليلة الماضية زيادة غير طبيعية في نشاطات المضاربة لعدد من المتداولين في السوق المالية . ومن الواضح أن نمط وطبيعة تلك النشاطات قد أثرت بشكل غير سليم على المستويات السعرية لعدد من الشركات التي لم تفصح عن معلومات تبرر تلك المستويات السعرية . ولما تشكله تلك النشاطات من خطر على سلامة السوق وضرر على المستثمرين ،لاسيما صغارهم ، فقد قرر مجلس الهيئة تكليف الإدارة المعنية في الهيئة بتسريع إجراءات التحري والتحقيق للكشف عن أي تعاملات تعد تحايلاً أو تضليلاً ، ومن ثم اتخاذ الإجراءات اللازمة وفقاً للنظام .


سؤال
لماذا الجميع يسأل عن المضارب الذي سيتم ايقافه هل الجميع مشبوه؟؟
الاجابه
الجميع يريد الاجابه حتى يقرر الهروب من شركة المضارب لان (( ما بني علي باطل فهو باطل)) فاذا كان مضارب الشركه هو
مضارب الباحه او بيشه او ثمار او الشرقيه ز او فيبكو هل تريد البقاء او الهورب بالتاكيد تريد الهروب لان الشركه سوف تنهار بينما لو كان المضارب المراد ايقافه هو مضارب الاتصالات السعوديه او سابك او احد الشركات العملاقه بالتاكيد لن تهرب لانك مستثمر وفيه مليون مستثمر يريد التهام عروض شركتك العملاقه
يا اخوان الاعلان المقصود به ليس مضارب بعينه انما الاعلان موجه لجميع العصابات التي ذهبت بالشركات الكرتونيه لارقام فلكيه يعني افهموها قد طفح الكيل واتجه للشركات الاستثماريه وما يحدث عار علي السوق السعودي ومظهر غير حضاري لذلك تدخل معالي الوزير لايقاف هذه المهازل رغم تحفظي علي هذا القرار لانه كان متاخر جدا جدا جدا بس شي افضل من لا شي (نصيحه وسبق ان ذكرتها للجميع قبل هذا التقرير 72 ساعه اتجه للقياديات واترك الشركات الكرتونيه حتى لا تكون الضحيه لان جميع من يفكر بالدخول بهذا الوقت وبتلك الاسعار فهو انتحار)
ملاحظه
سترون بعض الشركات الكرتونيه تنزل 7% بينما الشركات العملاقه من 1-2% فقط وما يصح الا الصحيح
هل يستمر الفلم الهندي للشركات الكرتونيه؟؟؟من الغباء ان يستمر مضارب تلك الشركات بالاستمرار لان الغرامه قد تصل 200 مليون وهو جميع ما جمعه خلال السنه الماضيه من ارباح فمن وجد نفسه بالغد انه يستطيع البيع والشراء ولم يتم ايقاف محافظه سوف يتخذ جميع الوسائل الشرفيه للابتعاد عن عقوبة وقرارالهيئه
اين الشركات العملاقه من تلك الارتفعات؟؟؟اين سابك التي تعادل ميزانيتها ميزانية دول مجتمعه
اين سافكو صاحبة المليار والاحتياطي الضخم
اين الاسمنتات ومنحها وعائدها الجبار
اين الاتصالات ومنحتها ومشاريعها الخارجيه المقبله
اين بيشه التي كنت افكر الف مره بالشراء بها وهي بسعر 37 ريال قبل اقل من سنتين للاسف يا اخوان السوق الان يدار من قبل اناس تم تسليمها مليارات الريالات وهم لا يفقهون بالسوق الا اسماء الشركات حتى نشاط الشركات لا يعرفونها وكانهم في صالات قمار فمنهم الراعي ومنهم تاجر البقر ومنهم الشريطي ومنهم المعقب الخ وهذا لا يقلل من قدرهم وكل مهنه شريفه اعتبرها شريفه اذا كانت حلال ولكن المثل يقول عط الخبز خبازه ولهذا السبب معالي الوزير اصدر لوائح وانظمه لادارة المحافظ من قبل مكاتب استشاريه تفهم بقوائم الشركات والتحليل الفني وليس اميين لا يعرفون كتابة اسمائهم

منقول
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
عليكم بالشركات القياديه و الي عندها اخبار

اتوقع اليوم تستمر حركة الزراعيات ولكن الزراعيات الي عليه القيمه و عندها مشاريع و اخبار و ارباح مش الاخت الي كل يوم منسبه على الفاضي

القصيم الزراعية اشترت 50% من لبون والبان المزرعه.... واعلانه الاسبوع الجاي ان شاء الله

الجوف الزراعيه وضغط وتجميع فضيع

حائل واخبار رائعه

تبوك

وطبعا ماتهون ام الصناعيات سابك و بناتها الحبوبات الي جالسين الفتره الماضيه وما تحركو من مكانهم ^^ لانهم سمان و ثقال ومتخمين الوزن

خبر زيادة را س مال المجموعه والمنحه هاليومين ان شاء الله وبعدها التصنيع
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
انا مرررررررررررررر ررررررررررره مبسوطه لاني اول وحده ترد عليك اليوم بس الان لما تنزل ينساب ابيع معها نماء وسيسكو ولا اصبر كمان اتمني تردي علي قبل الافتتاح وشكرا مقدما
اختي اذا انتي ربحانه بيعي اليوم لانه اتوقع ان يتأثر السوق قليلا بخبر الهيئه ومن ثم يعاود الصعود و الارتداد بشركات العوائد

بالنسبه لينساب راح تطلع اول يومين وبعدها تنزل مثل ما صار بالبلاد وقرار البيع لكي انت
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------


الساعة الآن 09:56 .