متابعة لتداول يوم (( الاثنين )) الموافق 20-02-2006

--------------------------------------------------------------------------------


بسم الله الرحمن الرحيم

" دعاء دخول السوق "
لا اله الا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ،
يحي ويميت وهو حي لا يموت ، بيده الخير، وهو على كل شيء قدير "

-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
جريدة عكاظ

المؤشر يفقد 45,6 نقطة
تعاملات متذبذبة وتوقعات بسيطرة قطاعي الصناعة والاسمنت

تحليل: علي الدويحي
اغلق سوق الأسهم المحلية تعاملاته امس الاحد متراجعا بمقدار45,62 نقطة اوبما يعادل 0,23% ليقف عند مستوى 19870 وهو اغلاق جيد وعلى نقطة مقاومة حيث يعكس الحالة النفسية للمتعاملين بما فيهم صناع لسوق حيث يسيطر التردد والترقب على الجميع ويبقى حاجز 19747 نقطة دعم قوية ومن الافضل ان لايتراجع السوق يوم بأقل من حاجز 19600 ويبقى حاجز 19955 نقطة المقاومة الاقوى وما زال الضغط على الشركات الكبيرة هو من يجعل السوق مترددا في الصعود الى أعلى فكما شاهدنا امس كانت سابك تحاول اختراق حاجز 1770 ريالا ولم تستطع يث يعتبر اختراقها لهذا الحاجز هو بداية الانطلاق ونحن هنا ننصح بأن يكون المضارب عبارة عن مضارب فترة واحدة تى تتضح الصورة بشكل اكثر حيث يحاول السوق حاليا اجراء تبديل المراكز والتوجه الى الشركات القوية ولو مؤقتا.



على صعيد التعاملات اليومية استهل السوق تعاملاته المسائية متراجعا وظل المؤشر يتراوح بين نقطة الدعم 19730 و نقطة المقاومة 19870 نقطة ولفترة تزيد عن نصف ساعة وبشكل منظم في محاولة لتضييق نسبة التذبذب والوصول الى نقطة 19892 وكانت السيولة تتجه الى قطاع الاسمنت وهو القطاع الآمن في مثل هذه الظروف وكانت التعاملات تركزت حول الشركات المشاركة في ينساب ومن الاشارات السلبية في سوق امس ان السيولة كانت تدخل على شكل دفعات وبكمية قليلة اضافة الى ان بعض الشركات التى اغلقت على النسبة القصوى كانت تواجه رشا عنيفا واحتمال ان تشهد في الايام القادمة هدوءا خاصة وان الشركات القيادية كانت تحاول التحرك فمرة نشاهد سابك واخرى الكهرباء وكذلك الاتصالات ولو على تحرك بطيء ويمكن ان يكون قطاعا الصناعة والاسمنت هما الابرز خلال الاسبوع القادم الى جانب القطاعات الاخرى فما زال هناك اسهم قادرة على العطاء ومن جميع القطاعات سواء الزراعية او الخدمات ولكن يبقى تحرك سابك في النصف الساعة الاخيرة لة اكثر من اشارة , ومن هنا لن يستطيع المؤشر العام كسر حاجز 20 الف نقطة الاعن طريقها وننصح بتخفيف المحفظة في كل الاحوال وخاصة في حالة تحرك الكهرباء وسابك معا وفي أي اتجاه وهو احتمال متوقع ونستبعد تأثير سهم ينساب على السيولة من الناحية السلبية وسوف يساعد على تقلص نسبة التذبذب.

فيما يتعلق بأخبار الشركات وافق مجلس إدارة شركة الأحساء للتنمية على الحسابات الختامية للعام المالي 2005م, وأثنى على الجهود المبذولة لتنمية موارد الشركة والتي كانت أبرز نتائجها تحقيق صافي ربح بلغ (95,5) مليون ريال فيما بلغت الأرباح المبقاة كما في 31/12/2005م (87,2) مليون ريال, وقد أوصى مجلس الإدارة بمنح سهم مجاني مقابل كل أربعة أسهم سيتم صرفها بعد الحصول على الموافقة من الجهات المختصة وموافقة الجمعية العامة غير العادية والتي سيتحدد موعد انعقادها في وقت لاحق.

من جهة اخرى عقد مجلس ادارة شركة (نادك) اجتماعاً امس الأحد , ناقش خلاله الحسابات الختامية للشركة للعام المالي (2005م) والتي أسفرت عن تحقيق الشركة صافي أرباح قدرها (62) مليونا كما ناقش هذا الاجتماع القوائم المالية للشركة والنتائج المتحققة للعام المالي (2005م) ووافق عليها .
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
اعمار السعودية تطرح اسهماً بـ3 مليارات ريال للاكتتاب الشهر القادم


رويترز (الرياض)
قالت مصادر مصرفية امس إن بنك اتش.اس.بي.سي سيقود عملية الطرح العام الأولي لأسهم اعمار السعودية التي قد تصل قيمتها إلى ثلاثة مليارات ريال (800 مليون دولار) وربما تبدأ في مارس. وتطور اعمار السعودية مشروعا عقاريا باستثمارات تبلغ 26,7 مليار دولار على ساحل المملكة المطل على البحر الأحمر. وتملك شركة اعمار الامارتية حوالى نصف الشركة. وقال مصدر مصرفي إن الطرح العام الأولي سيتضمن من 50 مليون إلى 51 مليون سهم بسعر 50 ريالا للسهم وأضاف أن عملية الطرح ستمثل 30 في المئة من رأسمال الشركة وأن ''التاريخ المستهدف للطرح العام الأولي في مارس.''

وقال مصدر آخر إن عملية الاكتتاب قد تجرى في أي وقت من النصف الأول من عام 2006 موضحا أنه ''يجري الاسراع باجراءات الطرح''.
وقال إن الطرح قد يدر ما بين 2,5 مليار وثلاثة مليارات ريال مضيفا أن ''الأموال ستمثل سيولة جديدة سيتم ضخها في رأس المال القائم لاعمار السعودية.''

ويتضمن المشروع الذي يحمل اسم ''مدينة الملك عبد الله'' منتجعات وميناء عالميا ضخما ومراكز صناعية ومالية.
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
الهيئة توافق على رفع راس المال لثلاث شركات الاحد20/1/1427

--------------------------------------------------------------------------------


موافقة الهيئة على طلب المجموعة السعودية للإستثمار الصناعي زيادة رأس مالها عن طريق منح أسهم مجانية
2006-02-19 1854



وافقت هيئة السوق المالية على طلب المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي ‏ زيادة رأس مالها من (1.800.000.000) ريال إلى (2.250.000.000) ريال وذلك بمنح سهم مجاني مقابل كل أربعة أسهم يملكها المساهمون المقيدون بسجل المساهمين بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية. على أن يتم تسديد قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق تحويل مبلغ (372.765.262) ريال من بند الأرباح المبقاة و (77.234.738) ريال من بند الاحتياطي النظامي، وبالتالي زيادة عدد الأسهم من (36.000.000) سهم إلى (45.000.000) سهم، بزيادة قدرها (9.000.000) سهم. وتقتصر المنحة على ملاك الأسهم المقيدين في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية والتي سوف يتم تحديدها في وقت لاحق من قبل مجلس إدارة المجموعة.

============================== ========

موافقة الهيئة على طلب البنك السعودي الهولندي زيادة رأس ماله عن طريق منح أسهم مجانية
2006-02-19 1810



وافقت هيئة السوق المالية على طلب البنك السعودي الهولندي زيادة رأس ماله من (1.260) مليون ريال إلى (2.205) مليون ريال وذلك بمنح ثلاثة أسهم مجانية مقابل كل أربعة أسهم يملكهما المساهمون المقيدون بسجل المساهمين بنهاية تداول يوم إنعقاد الجمعية العامة غير العادية، على أن يتم تسديد قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق تحويل مبلغ (945) مليون ريال من بند الإحتياطي العام، وبالتالي زيادة عدد الأسهم من (25.2) مليون سهم إلى (44.1) مليون سهم، بزيادة قدرها (18.9) مليون سهم. وتقتصر المنحة على ملاك الأسهم المقيدين في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية والتي سوف يتم تحديدها في وقت لاحق من قبل مجلس إدارة البنك.


============================== =========

موافقة الهيئة على طلب شركة الاتصالات السعودية زيادة رأس مالها عن طريق منح أسهم مجانية
2006-02-19 1833



وافقت هيئة السوق المالية على طلب شركة الاتصالات السعودية ‏زيادة رأس مالها من (15.000) مليون ريال إلى (20.000) مليون ريال وذلك بمنح سهم مجاني مقابل كل ثلاثة أسهم يملكها المساهمون المقيدون بسجل المساهمين بنهاية تداول يوم إنعقاد الجمعية العامة غير العادية. على أن يتم تسديد قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق تحويل مبلغ (5.000) مليون ريال من بند الأرباح المبقاة، وبالتالي زيادة عدد الأسهم من (300) مليون سهم إلى (400) مليون سهم، بزيادة قدرها (100) مليون سهم. وتقتصر المنحة على ملاك الأسهم المقيدين في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية والتي سوف يتم تحديدها في وقت لاحق من قبل مجلس إدارة الشركة.


ان شاء الله نشوف انطلاقه للمجموعه و الاتصالات
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
لنا الشرف نقول لك صباح الخير يانحولة................ ...
وجهد مشكور يالغاليه ....
وفقك الله ياحواء .
امين
الاخوات الكريمات نريد اسهم اليوم ..
وهل نشتري فيبكو والمتعلقه بالزراعيات ش الحل نصبر والا نبيع ..
يابنات انظلمت ظلم عظيم ادعوا على من كان سبب ان يريني الله بهم عجائب قدرته اللهم سلط عليهم من كان اقوى مني امييين


الساعة الآن 12:36 .