متابعة لتداول يوم (( الأربعاء)) الموافق 22-06-2006

--------------------------------------------------------------------------------


بسم الله الرحمن الرحيم

" دعاء دخول السوق "
لا اله الا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ،
يحي ويميت وهو حي لا يموت ، بيده الخير، وهو على كل شيء قدير "
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
مؤشر الأسهم يكسب 138 نقطة مسجلا رقما قياسيا
الشركات المتوسطة تدخل الحلبة والثقيلة تتأهب للدخول



علي الدويحي
اغلق سوق الأسهم المحلية تعاملاته امس الثلاثاء مرتفعا بمقدار138 نقطة او بما يعادل 0,69 % ليقف عند مستوى 20,061 نقطة مسجلا بذلك رقماً قياسياً جديداً ومقتربا من حاجز 20074 نقطة الذي سبق وان وصل الية يوم الخميس الماضي وتراجع منه فيما تجاوزت السيولة حجم 45,8 مليار ريال وكمية الأسهم 72,4 مليون سهم وهو اغلاق جيد اشرنا في عدد الامس الى احتمال حدوث معركة حامية الوطيس بين الكهرباء وسابك .



توقعنا ان تفتتح الكهرباء بفجوة سعرية محذرين من فك النسبة القصوى في حال الوصول اليها, كما استبعدنا امكانية اختراق حاجز 20 الف نقطة الا عن طريق سابك, وفعلا هذا ماحدث حيث افتتحت الكهرباء (بقاب) من سعر 201 الى 217 ريالا واستطاعت ان تغلق على النسبة 221 ريالا في الفترة الصباحية وفكت النسبة اكثر من اربع مرات حتى تتمكن من اغلاق هذة الفجوة , وعجزت عن اختراق 20 الف نقطة فيما حافظت في الفترة المسائية على امساك النسبة ونتوقع ان يتكرر المشهد اليوم (الاربعاء) مع تغيير الشخصيات وكانت سابك وصلت الى سعر 1775 ريالا لتتحرك من جديد وتصعد الى 1836 ريالا ويتمكن المؤشر من تسجيل اعلى نقطة عند 20099 نقطة وذلك خلال الفترة الصباحية بعد ان اغلق السوق مرتفعا بمقدار 108,83 نقطة وعند مستوى 20023 نقطة وبلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 46 مليون سهم وتجاوزت السيولة 27,6 مليار ريال.

في الفترة المسائية دخل السوق تعاملاته وهويملك نقطة دعم اولى عند 19900 وثانية 19788 وثالثة 19650 نقطة ويملك نقطة مقاومة اولى عند 20100 نقطة وواضعا هدفه القادم والقريب 20520 نقطة حيث استهل تعاملاته متراجعا ولم يستطع كسر حاجز 20 الفاً الابعد نصف ساعة واخذ مايقارب نصف ساعة وهو يسير في اتجاة افقي وهذا مؤشر سلبي نتيجة الحذر والخوف المسيطر على صغار المتعاملين نتيجة حدوث عملية رش مفاجئ على سهم الكهرباء الامر الذي سيؤثر على الأسهم الصغيرة خاصة في حالة تحرك سابك الى الاعلى, فيما كان صناع السوق يستثمرون هذا الطلوع للكهرباء في رفع شركاتهم.

كان من الواضح ان السوق يحاول اكثر من مرة ان يغير وجهته الى شركات العوائد والمحفزات ولكن سلبية سابك وارتفاع الكهرباء توقف هذا التوجه ولانستبعد ان يحدث ذلك قريبا خاصة وان هناك شركات تملك محفزات بدأت امس في التنفيذ ,اضافة الى تحرك الشركات المتوسطة التى دخل بعضها امس الى الحلبة ليصل الدور الى الشركات الكبيرة , حيث نتوقع ان المسألة مسألة وقت وهل يعطيها السوق الفرصة هذا لايمكن معرفته الابعد اغلاقه ولمدة ثلاثة ايام متتالية فوق حاجز 20 ألف نقطة وهذا لايعني توقف الشركات الصغيرة فمازالت مستمرة وبالذات التى يملك اسهمها (قربات) ويوجد لديها محفزات حيث هناك العديد منها تقدم بطلب زيادة راس المال ولم تتلق حتى الان الرد النهائي , فلذلك نتمنى ان لايبالغ المتعاملون في الاندفاع فالسوق دخل مرحلة حرجة نوعا ما ويحتاج الى مزيد من التفكير ويفضل ان يكون مضارب الفترة الواحدة مع الانتباه في حالة تحرك الشركات القيادية معا فجميعها جاهزة للانطلاقة ولكل منهما ايجابياته وسلبياته على السوق ولكن يظل تحرك سابك والكهرباء معا وهو اكثر العوامل السلبية فأصبح السوق قادرا على جني ارباحه بشكل يومي ومتى ماحدث هذا هو اشارة ايجابية ويبقى مواصلة الارتفاع بدون جني ارباح يومي هو مصدر الازعاج.
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
سعوديون يستعدون للاكتتاب في 17 بالمئة من اسهم مصر للالمنيوم



سعد خليف (جدة)
يستعد مستثمرون سعوديون للاكتتاب في الاسهم التي ستطرحها الحكومة المصرية الاسبوع القادم في شركة مصر للالمنيوم وقررت الحكومة المصرية طرح 17 في المئة من اسهم شركة مصر للالومنيوم للبيع بسعر 54 جنيها على الاقل على ان يفتح باب الاكتتاب في 26 فبراير وسيستمر الاكتتاب لمدة شهر.

وبهذا تصبح قيمة الشركة 6,75 مليار جنيه أي 1,2 مليار دولار..

وقالت وزارة الاستثمار ان العرض سيقسم الى 8,75 مليون سهم تمثل سبعة في المئة من اسهم الشركة ستطرح للاكتتاب العام و12,5 مليون سهم تمثل عشرة في المئة ستطرح للاكتتاب الخاص بين كبار المساهمين.

وفي هذا الجانب اكد عدد من المستثمرين السعوديين ان الاسهم التي طرحتها ممتازة ومشجعه للاكتتاب بها.. وتوقعوا ان يكون هناك مكتتبون سعوديون فيها.. ولكن ليس باعداد مقاربه لعدد المكتتبين في دانة غاز او بنك الريان القطري.

وعللوا ذلك بان الشركتين الاماراتية والقطرية طرحتا في وقت كان سوق الاكتتاب في المملكة راكدا وفضل المستثمرون استغلال هذا الوقت بالاستفادة من الاسهم التي تطرح في الدول المجاورة ويفضل اغلب المستثمرين انتظار الاكتتابات القادمة في المملكة وتوفير سيولة خاصة لها وتوقعوا ان يكتتب في هذه الشركة من لديهم سيولة فائضة ويفضلون الاستثمار في كل مكان..

في البداية يقول عبدالله بن عبدالهادي البقمي نحن الآن على موعد طرح عدد من الشركات للاكتتاب لذلك نفضل الانتظار بسيولتنا لهذه الاكتتابات.. اما عن الشركة فيقول حقيقة وعلى حد علمنا بان الشركة ممتازة ومشجعة للاكتتاب فيها ولكن لمن يملك سيولة فائضة..

ومن جانبه يقول عماد جعفر احمد المستثمرين في سوق بدون شك سيكون للاكتتاب مردود جيد ولكن المشكلة ان السيولة لا تمكننا من المشاركة في هذا الاكتتاب.. وعن توقعاته بوجود مكتتبين سعوديين في هذه الشركة يقول عماد بدون شك سيكون هناك سعوديون واتوقع ان يكون عددهم كبيرا.
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
يالله صباح خير يالله

اللهم انا نسالك ير هذا اليوم وير ما بعده ونعوذ بك من شر هذا اليوم وشر ما بعده

اللهم انا نعوذ بك من الكسل والهرم والجبن وغلبة الدين ( والتعليقات ) وقهر الرجال ( قهر المضاربين )


على بالى ما به احد بها الصبح الا حواء ما شاء الله من بدري قلت خلى اعس المنتدى قبل اروح للدوام
واشوف وش ناوين يفتتحون به علشان اعطي زوجي الاوامر يدخلها لاني ما اقدر

الجماعي تتوقعون له ارتفاع بعد ولا ناوي يغثنا لانى خلاص نويت ابيعه فالتعمير به رفض شديد للبيع

واللجين خسرانه
متابعينك
الله يجزاك خير


الساعة الآن 05:32 .