بنات لا يجوز بيع الجنسية للاسهم
لايجوز شرعا
انا كنت منزله موضوع بهالخصوص
فياريت تشيكون عليها
توزيعات لجميع المناسبات
سلال مذركير للاطفال
ول ول ول والله كبرتو الموضوووووووووووع وهو صغير
يابنااااااااات ترا الموضوع عادي حتى في السعودية يسوو كذا يعني انا عندي فرصة اكتتب باسهم بس ما ابغا ممكن تجي اختي تقول ابغا اكتتب باسمك
زي لما تجي اختي تفتح محل باسمي وانا مو دافعة ولا ريال فيه بحيث افيدها واخذ نسبه لو حابة واخت اريام قالت تعطيكم النسبة 500 نفس الشي
شغلة الاسهم اكون مشاركة في الشركة بالاسم بس الفلوس مو فلوسي نفس شغلة المحل باسمي بس الفلوس مو فلوسي
ترا عاااااااااااادي لو انا من الامارات كان اعطيتك اسمي ياشيخة بس ياريت محد يفتي في الحلال والحرام قبل ما يتأكد
بنات نريد نتاكد من الموضووووووووووووووووووووووووع الله يجزيكم خير
السلام عليكم

اختي اريام
الله يهديج
سبق ونزلتي نفس هالموضوع ويبتلج فتاوى انه مايجوز بيع الاسماء او بطاقات الهوية
وانه يعتبر من الغش والتلاعب
وبعدج اتقولين:
اقتباس مشاركة
وبالنسبه للحلال والحرام انا للحين ماسمعت عنها لاني اعتقد هذي مو سرقه هذا اتفاق من الطرفين انا راضيه ابيع اسمي شو المشكله؟؟؟
الصراحة ماعرف شو اقولج
بس الظاهر ماقريتي الفتاوى قبل
حاولت اطلع الموضوع السابق مالج
بس للاسف مالقيته

بس مب مشكلة بحطلكم الفتاوى مرة ثانية
وزيادة الخير خيرين
شوفوا هالفتاوى:

اقتباس مشاركة
عنوان الفتوى : ليس كل ما كان حقا للإنسان يجوز له بيعه
تاريخ الفتوى : 27 ذو الحجة 1423

السؤال
ما حكم بيع (( البطاقة المدنية)) بمبلغ معين لشركة ما من أجل أن تشتري هذه الشركه بهذا الاسم عدد أكبر من الأسهم حيث إن المجال مخصص للمواطنين فقط ؟

الفتوى
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فلا يجوز بيع هذه البطاقات لوجهين:
الأول: أن في ذلك أكلاً لأموال الناس بالباطل، فأنت لم تقدم ما تستحق عليه هذا المال، وهذه البطاقة ليست متمولة عند الناس، وإنما هي حق ممنوح لك من الدولة لتستفيد منه بنفسك، وليس كل ما كان حقًّا للإنسان يجوز له بيعه كحق الشفعة والحضانة، ونحو ذلك كما هو مذهب الجمهور من الحنفية والشافعية والحنابلة.
الثاني: قد يكون في ذلك تعريضٌ لإذلال النفس وإهانتها في حالة اكتشاف ذلك من قبل الدولة -إن كانت تمنعه- كما هو معلوم، قال صلى الله عليه وسلم: لا ينبغي للمؤمن أن يذل نفسه، قالوا: وكيف يذل نفسه؟ قال: يتعرض من البلاء لما لا يطيق. رواه الترمذي وصححه الألباني.
والله أعلم.

المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه
http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/S...ang=A&Id=29319
اقتباس مشاركة
عنوان الفتوى : حكم بيع حق الاكتتاب في الأسهم لشخص آخر
تاريخ الفتوى : 02 شعبان 1424

السؤال
سيتم طرح أسهم لبنك إسلامي للاكتتاب, ويحق لكل شخص الاكتتاب بعدد محدد من الأسهم, السؤال هو: هل يجوز شراء وبيع حق الشخص في الاكتتاب بأسهم هذا البنك ؟

الفتوى
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فلا تجوز هذه المعاملة لاعتبارين: الأول: أن من له الاكتتاب لا يملك حقا حتى يجوز له أن يعاوض عليه، فكل ما له أنه أبيح له الاكتتاب، وهذا لا يعدو أن يكون إباحة، وليس تمليك حق. الثاني: أن ذلك يدخل في الغش والتدليس، فمن المعلوم أن بيع حق الاكتتاب يترتب عليه الاكتتاب باسم شخص غير المالك الحقيقي، بحيث تكون الأسهم في الظاهر باسم شخص وفي الحقيقة هي لغيره. وقد قال صلى الله عليه وسلم: ومن غش فليس منا. رواه مسلم. . والله أعلم.

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/S...ang=A&Id=37966
اقتباس مشاركة
عنوان الفتوى : الاكتتاب باسم الغير
تاريخ الفتوى : 03 شوال 1425

السؤال
مرحبا أشكر القائمين على شبكة الإسلام وأرجو من الله أن يجازيكم على الخدمة التي تقومون بها بالخير
ثاني شي شكرا على الإجابة على سؤالي وهو شراء بطاقات الآخرين وشراء أسهم بها ولكن هناك سؤال لم يتم توضيحه ماذا اذا لم اشتر البطاقه ولكن اخذته من صديقي بدون مقابل وشريت بها فما الحكم ؟
وثاني شي ما حكم شراء الأسهم ببطاقات أهلي أبي أو أمي أو إخواني؟ وشكرا لكم.

الفتوى
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فالاكتتاب باسم الغير له حالتان

الحالة الأولى:
أن يكون ذلك مقابل أجرة، وقد تقدم في الفتوى رقم 29319، والفتوى رقم 37966، أن ذلك لا يجوز.

والحالة الثانية:
أن يكون ذلك بغير مقابل وإنما هو تبرع، فهذه الحالة راجعة إلى أنظمة ولوائح الشركة فإذا كانت اللوائح والأنظمة تمنع من ذلك فإنه لا يجوز الإقدام على ذلك سواء كان الاكتتاب باسم صديق أو قريب أو غيرهما، وإذا كانت الأنظمة واللوائح لا تمنع من ذلك فلا حرج في ذلك.
والله أعلم.

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/S...Option=FatwaId

واهني موضوع اختنا كومبلكس:
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=353564

وانا ضفت فيه هالمقال اللي كان منشور في جريدة الاتحاد:
اقتباس مشاركة  (الطيرالمهاجر)
يزاج الله خير اختي ام عبدالله
وكم مرة انطرحت مواضيع عن هالشي
ونقولهم ما يجوز وما شي فايدة
بارك الله فيج وهاي اضافة بعد شفتها اليوم:

خبر منقول من جريدة الاتحاد:

قضى أبوفهد وقتاً، وهو يحلم بالحصول على حصة كبيرة من الأسهم، بعد أن دفع آلاف الدراهم لشراء توكيلات تنازل عن خلاصات قيد بعض المواطنين للحصول على نسب كبيرة من أسهم شركات طرحت للاكتتاب في الفترة الأخيرة· وسرعان ما تبخرت أحلام أبوفهد عندما اكتشف أن بعض من امتهنوا بيع توكيلات الخلاصات قد قاموا بمنح التنازل لأكثر من شخص، وفي كل مرة يحصلون على مبالغ تتراوح بين 800 و1000 درهم لخلاصة القيد الواحدة·· وطارت مع اكتشاف ''التنازل المتعدد'' أحلام الكثيرين من الراغبين في الاستحواذ على أكبر نصيب من الأسهم عبر الاكتتاب بأكثر من اسم، فالأمر لا يحتاج سوى توكيل يتم توثيقه في المحاكم التي شهدت خلال الفترة الماضية نشاطاً ملحوظاً لإصدار التوكيلات، وبعد ذلك يقوم المشتري بالانتقال إلى إمارة أخرى لبيع التوكيل لأشخاص آخرين دون أن يتمكن الضحية من إبلاغ الشرطة لأن المسألة برمتها غير قانونية·
وكما يقول بعض الضحايا: هناك الآن كثيرون من باعة الوهم، من دلالين وبائعي وكالات ومروجين ووسطاء لعقد العديد من الصفقات خارج قاعات تداول الأسهم الرسمية·
ومع كثرة الاكتتابات الجديدة نمت ظاهرة ''بيع التخصيص''، وزاد طمع الراغبين في الثراء وطفت عمليات نصب طرفاها مستثمرون يرغبون في الحصول على أكبر عدد من الأسهم أثناء عملية الاكتتاب، ونصابون استغلوا شره المستثمرين وباعوا لهم الوهم مغلفاً، وعصفت أحلام الثراء التي داعبت مخيلة ''المستثمرين الجدد'' باستقرار عائلات تبحث عن الرزق لتجد نفسها بين عشية وضحاها عالقة بين الصعود الذي يؤرجح المستثمرين بين مد الربح وجذر الهبوط الذي يسحب معه الأحلام إلى قاع المجهول·

(( الاتحاد ))

والسموحة
واختي اريام
اتمنى انج تتقبلين ردي بصدر رحب
لاني ما احب اشوف خواتي ياكلون مال حرام
بيتحاسبون عليه يوم القيامة

وأخيرا للخوات اللي قالوا ما فيها شي وانتوا كبرتوا السالفة وغيره أقولهم:
اظن عقب كل هذا انتوا بعد مالكم حق تفتون خواتي
المفروض مثل ما انكم تنصحون غيركم بانهم يرجعون للفتاوى
انتوا بعد لازم ترجعون للفتاوى
مب تيلسون تفتون عكيفكم وتقولون مافيها شي ،،، ولا تكبرون السالفة
لو عندكم ادلة على كلامكم هاتوها بس مب جي تعقون الكلام وانتوا ما تعرفون صحته من خطأه!
والسموحة
الطيرالمهاجر
جزيتي الجنه اختي...............

الساعة الآن 12:49 .