Analysis Services
  • «
  • 1
  • 2
  • >
  • »
السلام عليكم

تأثير احتساب نسبة التذبذب اليومي لة سلبيات وايجابيات على السوق بشكل عام ..ولكن ايجابيات القرار اكثر من سلبياتة ..والله اعلم

ايجابيات القرار:

1-القرار يخدم الأسهم التي لم تذق طعم النسب منذ وقت طويل مثل التصنيع والمجموعة وسابك وبنك البلاد وسدافكو واميانتيت وكذلك الأسهم التي لازال لديها المزيد من الأرتفاعات مثل الكيمائية والكابلات وتعتبر اسعارها مناسبة للشراء حتى الآن ..والسب في ذلك ان هذة الأسهم كانت 10% السابقة عائق كبير لهذة الاسهم للتحرك والارتفاع اما القرار الحالي فسيجعلها قريبة من النسبة وبالتالي اكثر جرأة لمعانقة النسبة الجديدة الــ5%.

2-القرار سيدعم قاعدة الطلبات في كثير من الأسهم كون النسبة الجديدة متقاربة الى حد كبير وبالتالي تقلل من مخاطر نزول السهم بشكل سريع وبدون طلبات ...وهذا الامر شاهدناة في كثير من الاسهم في السابق... حتى انك ترى فارق كبير جداً بين العرض والطلب بسب نسبة التذبذب السابقة .

3-القرار سيحد من المضاربات السريعة وسيعمل على استقرار كثير من الأسهم بهذة النسبة كما ان طمع بعض المضاربين ( والقروبات الجماعية ) سينخفض بشكل كبير بعد النسبة الجديدة .

4-القرار سيخدم اسهم المحفزات بشكل كبير كون النسبة الجديدة ( ستفضح عمليات التجميع فتكون واضحة للجميع بسبب تقارب الارقام وعدم تباعدها ) ولن يكون هناك فارق سعري ( قاب آب )

5-ايضاً القرار سيخدم الأسهم الصغيرة والتي اسعارها كبيرة وخيالية بوقف نزيف النزول نوعاً ما واعطاء فرصة للمضارب للمناورة فيها من خلال نسبة التذبذب الجديدة ..

6-يقلل من خطورة التصحيح المتواصل في الفترة القادمة ويعمد على استقرار كثير من الأسهم سعرياً .

7-القرار سيخدم الاسهم التي اسعارها كبيرة جداً ونسبة التذبذب فيها عالية خاصة التي اسهمها تجاوزت حاجز الــ 1000 ويبعث الامان في نفوس ملاك هذة الأسهم .

8-النسبة جديدة ستكون ( مصل مناعي ) للأخبار السيئة على أي سهم كان ..بمعنى لو نزل خبر سلبي اياً كان نوعة وعلى أي سهم في السوق فسوف يكون نزولة محدود 5% ، بعكس لو كانت نسبة النزول 10%

9-النسبة الجديدة تخدم المستثمرين وتبعث لديهم الأطمئنان على المدى البعيد في تحرك اسهمهم بشكل عقلاني ومتزن كمايساعد المستثمرين على تحقيق اهدافهم بشكل افضل خاصة ان النسبة السابقة اثرت بشكل كبير على نفسيات المستثمرين من خلال عدم الاستقرار السعري لكثير من اسهم المستثمرين .

10 – سيقلل من تحكم مضارب السهم في أي شركة.. كون النسبة الجديدة تمنعة من بث الخوف لدى متداولين هذة الاسهم بسب قلة نسبة التذبذب.

=============================


من سلبيات القرار:

1-ربما ترى بعض الاسهم تعانق النسب بشكل مزدوج ..بمعنى سترى اسهم فوق واسهم اخرى تحت وفي نفس يوم التداول ..وربما ترى بعض الاسهم تنزل نسب تحت و بعد ذلك نسبة فوق في نفس يوم التداول وربما تتكرر هذة الحركة كثيراً مع بداية تطبيق القرار.

2-خروج سيولة من السوق بسبب تحديد نسبة التذبذب الجديدة ..حيث ان ذلك يقلل في نظر الكثيرين من الارباح التي سيجنيها فيما لو كانت نفس النسبة السابقة .

3-سيكون رتم السوق ممل نوعاً ..ولن تكون هناك اثارة في السوق كما كانت سابقاً .

4-استغلال بعض القروبات الجماعية لأغلاق بعض الاسهم على النسبة العليا وبشكل متواصل( كون نسبة التذبذب قليلة ) سيعمد على ايجاد مزيد من الخطورة لوضع السهم او السوق بشكل.

5-عند وجود تصحيح او نزول كبير سيشكل ذلك هاجس كبير للمتعلقين في أي سهم كون رجوع السهم لأسعارة السابقة يتطلب وقت كبير بسبب نسبة التذبذب الجديدة.

6- النسبة الجديدة تقلل من الأهتمام الشعبي بالاسهم لدى كثير من المتابعين وبالتالي سيفكر الكثير بالخروج من السوق بسب تضييق فرص الكسب بالسوق كما كانت في السابق.


الله يوفق الجميع
24-01-1427 هـ, 07:21 مساءً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
بارك الله فيك كلامك ريحني بايجابياته أكثر من خوفي من سلبياته ..
24-01-1427 هـ, 07:36 مساءً
 
صادقه والله توني كنت اقرى عن هالقرار وناس تأيده وناس تخالفه

والله يستر وكل شي جديد لازم يكون له سلبيات وايجابيات الين تتعود عليه الناس
24-01-1427 هـ, 07:37 مساءً
 
مشكوره اختى حواء سعوديه
والله يعين ان شاء الله
مدري بالخير وين بيوصلون
24-01-1427 هـ, 08:30 مساءً
 
مشكورة اختي حواء سعودية على الموضوع
لكن اعتقد أن قرار 10% كان انسب للمضاربين ( يمكن لأني فكرت أدخل المضاربه اليوميه خافو وحطو القرار)
ها ها ها ها ها ها ها ها
24-01-1427 هـ, 11:05 مساءً
 


الساعة الآن 05:25 .

تنبيه: كل ما يطرح من مشاركات في موقع عالم حواء يمثل رأي كاتبه فقط ولا يمثل رأي إدارة الموقع.
© 1998-2017 Hawaa Forum, Co.‏