متابعـــة ليوم (( الأحـــــد )) الموافق26-02-2006

--------------------------------------------------------------------------------


بسم الله الرحمن الرحيم

" دعاء دخول السوق "
لا اله الا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ،
يحي ويميت وهو حي لا يموت ، بيده الخير، وهو على كل شيء قدير "

-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
زيادة رأسمالها الى 1500 مليون
الاكتتاب في اسهم حقوق الاولوية بشركة طيبة بعد شهرين

طه طواشي (المدينة المنورة)
عقدت شركة طيبة صباح امس السبت مؤتمرا صحفيا اوضح فيه نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة عبدالله الزيد انها رفعت رأسمالها من 750 مليون الى 1500 مليون بموافقة سوق المال واعتماد اصدار اسهم حقوق اولوية بسعر 168 للسهم الواحد منها 50 ريالا قيمة اسمية بالاضافة الى 118 ريالا علاوة اصدار وبالتالي زيادة عدد الاسهم من 15 مليون سهم الى 30 مليون سهم.

واوضح ان الاسباب التي دعت الى زيادة رأس المال تكمن في انها الشركة الاولى والوحيدة بين الشركات العقارية المساهمة التي غطت كامل احتياطها النظامي والذي يمثل 50% من رأسمالها كما انها لم تتعرض لاي خسائر منذ ****ئها بل استطاعت تحقيق عوائد وارباح مجزية بلغت ما حققته منذ تأسيسها وحتى عام 2005م اكثر من 900 مليون ريال.

واضاف الزيد اما السبب الثاني في زيادة رأسمال الشركة هو دورها في التنمية العقارية في المملكة بمفهومها الشامل وسد الاحتياجات المتزايدة لتوفير المساكن الخاصة بذوي الدخل المتوسط على مستوى المملكة.

وحول موعد الاكتتاب في الاسهم الجديدة اشار الى انه سيكون خلال الشهرين القادمين بعد انعقاد الجمعية العمومية غير العادية.

واضاف ان الاولوية في الاكتتاب للمقيدين في نهاية يوم انعقاد الجمعية العمومية غير العادية والتي سوف يعلن عن موعد انعقادها في وقت لاحق.

كما سيتم الاعلان عن موعد الاكتتاب لاحقا.

وقد تم تعيين البنك السعودي البريطاني مستشارا ماليا ومديرا للاكتتاب بأسهم زيادة رأس المال المقترح.
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
إغلاق اليوم يحدد مسار السوق
الشركات الثقيلة تفرض سيطرتها والمؤشر يكسب 10 نقاط

علي الدويحي
عاد سوق الأسهم المحلية الى منطقة الاثارة من جديد نتيجة ارتفاعات متتالية للمؤشر العام الذي اغلق تعاملاته امس (السبت ) مرتفعا بمقدار 10,2 نقطة او بمايعادل0,1 % ليقف عند مستوى20634 نقطة , وكان من الواضح ان هيئة سوق المال فرضت سيطرتها على ضبط سلوك التعاملات حيث بدأت السيولة تتجه الى شركات المحفزات وذات العوائد حيث دخل الى السوق في الربع الساعة الاخيرة مايزيد عن 7 مليارات ريال توجهت الى الشركات الكبيرة وتحديد الصناعية الثقيلة ومنها المجموعة وسابك والتصنيع وسافكو.

تكفلت سابك في الدقائق الاخيرة برفع المؤشر ليغلق ايجابيا , اجمالا السوق مازال في منطقة امنة بالنسبة للمستثمر فيما على المضارب ان يعيد حساباته قبل اتخاذ أي خطوة فجميع المعطيات تغيرت واغلاق اليوم الاحد هو من سيحدد اتجاه السوق اضافة الى تحرك الشركات الصغيرة ونؤكد ان السوق مازال لدية فرصة لتغيير وجهتة في أي لحظة ويمكن معرفة ذلك من تحرك سابك الى الامام وتراجع الكهرباء او اغلاقها على النسبة ثم فكها في نهاية التداول.

نتوقع ان يشهد السوق اليوم الاحد مزيدا من التذبذب وكان لتغيير نسبة التذبذب دور في ذلك اضافة الى ان السوق اصبح شبه منتهى الان من تبادل المراكزمن المضاربة الى الشركات القيادية وتم استخدام الكهرباء للقيام بذلك حيث فكت النسبة عدة مرات سواء على القصوى او الدنيا وهذا ما سبق ان اشرنا اليه في اعداد سابقة عندما نبهنا الى ان السوق بدأ في التوجه الى القطاع الصناعي وان الكهرباء هي(العصا) التي سيتم استخدامها في تنفيذ هذا السيناريو.

نتوقع انه مازال لدى هيئة سوق المال مزيد من اتخاذ القرارات الرامية لإحكام السيطرة على تلاعب بعض المضاربين بالأسعار والمؤشر العام للسوق وتنفيذ اجراءات استثنائية , بما يضمن مصالح المتعاملين في السوق ,

على صعيد التعاملات اليومية استهل السوق تعاملاته امس بتطبيق القرار الاخير والقاضي بأن تكون تعاملات الأسهم محددة بنطاق تذبذب جديد لا يسمح لها بالصعود أو الهبوط أكثر من 5 في المائة, قياسا بسعر الإقفال السابق في الفترة المسائية شهد السوق عملية جني ارباح قاسية نوعا ما لاختبار نقاط دعم سابقة وصل المؤشر الى حاجز 20414 نقطة وكان حاجز 20253 نقطة الدعم الاقوى وكان هذا التراجع متوقعاً وهو صحي وان كان قاسياً على الشركات الصغيرة على وجه التحديد حيث وصلت معظمها الى حواجز يمكن ان ترتد من عندها ومن ابرز ما يمكن فهمه من تعاملات امس ان التوجهه القادم الى الشركات الثقيلة هو الانسب , ونظرا لاستفسارات اغلب المتعاملين نوضح ان الاسعار التالية هي حواجز ايقاف الخسائر ومنها زجاج 860 ريالا واللجين 520 ريالا وسيسكو 585 ريالا وطيبة 598 ريالا ونادك 700 ريال والجوف 890 ريالا والفنادق 545 ريالا والقصيم الزراعية 603 ريالات والعقارية 810 ريالات وهذا لايعني دعوة الى الشراء او البيع , فمعظم الأسهم وصلت امس الى مناطق ارتداد حيث كانت كثير من الأسهم تشهد قوة شرائية عند الاقتراب منها, ومنها شركات اغلقت على النسبة الادنى.

في منتصف الجلسة المسائية تراجع السوق ليكسر حاجز 20510 وهي نقاط دعم قوية وللمرة الثانية مما يعني اهمية متابعة اغلاق اليوم الاحد لتحديد مسار السوق خلال الاربعة الايام القادمة. كان من الواضح ان قرار تغيير نسبة التذبذب 5% اثر على نقص السيولة في السوق مقارنة بالايام الماضية حيث اصبح لايحتاج رفع السهم نسبة او تنزيله نسبة كميات كبيرة فمن الممكن ان يتم التحكم باتجاه السهم بكميات قليلة اضف الى ذلك انهمع النزول يفضل ان تناقص بالكميات والعكس مع الارتفاع وننصح بعدم التعديل حتى يتم استقرار السوق بشكل نهائي وبالذات في الأسهم الصغيرة .
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
بعد تداول السبت : هذا ما ندعوا إليه .. مع قراءة لما حدث




--------------------------------------------------------------------------------


لاخوف .. لاقلق .. لابيع بخسارة .. مباديء أنادي بترسيخها في أذهان المتداولين في أسواق المال النشطة مثل سوقنا , ومن الصعب علي أن أبث الرعب أو أدعوا الناس للبيع بخسارة , لسببين , أحدهما : أن الهبوط في صالح السوق وفي صالح السهم , وأن من يصبر فسيرى أسهمه بعون الله ستعود فوق أسعار شرائها , والسبب الأخر : أنه ليس هناك ما يدعوا للقلق , إقتصاد قوي جداً, وأمن مستتب , وإستقرار سياسي لامثيل له , ومحفزات للسوق كثيرة , الذي حدث اليوم هو توجه السيولة للبنوك , وإحجام المضاربين ممن يتلاعبون بأسعار الأسهم عن التداول بصورة نشطة , خوفاً من أن ينالهم مانال غيرهم من قبل الهيئة , وهذا من ضمن العوامل في ضعف السيولة مقارنة بالأيام الماضية , فنياً : مؤشر أمجادكو لم يعط للمؤشر العام إشارة سلبية , وما حدث يصنف ضمن مفاهيم التصحيح السعري , بدليل أن المؤشر كان فوق 300 نقطة وشركات منسبة لتحت ,الأرسي في منطقة بيع , والأغرب من ذلك أن مؤشر الترند أعطى للمؤشر العام إشارة إيجابيةاليوم ,الشمعة سلبية , ولكن لابد من أن تعزز بشمعة سلبية غداً , وما حدث أيضاً تخفيف للإحتقان الحاصل في عدد من المؤشرات , لذا أتوقع أن يحدث إرتداد غداً أو بعد , نكرر لابيع بخسارة ولا خوف ولا قلق .. وأعتقد أن ماحدث تصحيح للقمة التاسعة في التشكيل الجبلي الحالي


للمحلل المعروف ابو الامجاد
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم

" دعاء دخول السوق "
لا اله الا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ،
يحي ويميت وهو حي لا يموت ، بيده الخير، وهو على كل شيء قدير "



سعدتم صبحـــآ

سلمت الأنامل
أختي حواء السعودية

اللهم نسألك من فضلـــك
تــكــفــون أبــي تــوقــيــع


الساعة الآن 08:53 .