عبر الجمع بين أعباء المنازل والإتجار في الأسهم

طوكيو: مارتن فاكلر
استجابت الشابة اليابانية يوكا ياماموتا، لطلب زوجها عندما اقترنت به قبل ست سنوات للتخلي عن عملها والتفرغ لشؤون المنزل. لكنها سرعان ما شعرت بالسأم، وفجأة شاهدت برنامجاً تلفزيونياً عن الاتجار في الأسهم عبر الانترنت، فقررت المحاولة. وفرت مبلغاً قيمته 2000 دولار وبدأت وجربت حظها.
واليوم، تقول ياماموتا، ان ذلك المبلغ أصبح مليون دولار، فقط من خلال عملها في جهاز الكومبيوتر في المنزل. وقامت خلال هذه الفترة ايضاً بكتابة كتب وعقد ندوات حول تقنيات الاستثمار في الاسهم، وبذلك أصحبت مشهورة وسط الكثير من الزوجات اللاتي بدأن ايضاً تجريب حظوظهن. وتقول انها التقت بآلاف النساء المتزوجات اللواتي اصبحن يتعاملن بالأسهم عبر الانترنت، والكثير منهن يقمن بذلك بدون علم أزواجهن.

وتقول ماماموتا، ان زوجها المدرس الجامعي، لم يعترض على نشاطها الاستثماري، لكنها تقول انها لا تزال تعاني حول كيفية التوفيق بين الاتجار في الاسهم وممارسة دورها كزوجة وأم. ورغم انها اصبحت شهيرة، فانها تقول انها لم تكشف بعد عن قيمة كل ما حققته لزوجها الذي يصر على دفع فواتير المنزل من مرتبه الجامعي المتواضع. وتعلق على ذلك قائلة: «إنه لا يزال يعتقد أنه المسؤول. إنه يعتقد أنني ربما سأخسر كل شيء أو سأنفق كل أموالي على شراء ملابس».

ويقول محللون ان الشبان اليابانيين، يتحولون بازدياد، الى هذا النوع من العمل التجاري، وفي الكثير من الاحيان يواجهون عراقيل من ذويهم الاكبر سناً.

وأحد هؤلاء هو الطالب الجامعي يوتا ميمورا، 22 سنة، الذي يقضي نحو 4 ساعات، خلال ساعات التداول، يومياً، أمام ثلاث شاشات كومبيوتر داخل غرفته. ويقول ميمورا إن والديه المزارعين، اعترضا على اهتمامه بالموضوع، لكنهما الآن مبتهجان بحصوله على 127 ألف دولار شهريا يستخدم الكثير منها في تطوير منزل العائلة. ويقول ميمورا انه بدأ بـ 25400 دولار قبل سنتين حولها الآن الى 2.54 مليون دولار.


نماذج من دول العالم يا بنات..أقتادوا فيها و لا تخافون سوقنا أحسن منهم و اقتصادنا مزدهر و سوق ابو متعب ما عليه خوف.. بس أمسكوا أسهمكم و لا تبيعونها الا بربح.. و مو أي ربح ربح يسوى التعب و الصبر عليه..

و الله يوفقكم و يرزقكم يااااااااارب


28-01-1427 هـ, 01:42 صباحاً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
موضوع جميل الله يعطيك العافية
المفروض في سوقنا نحقق اكثر منهم لانه سوقنا ماشاءالله متحرك بس المشكلة تقع بسبب اختيار الوقت الخطأ للدخول في السهم

هذا موضوع قرأته ان شاءالله يدفعنا لتحقيق اهدافنا بإذن الله

----------------

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




شخص حقق نسبة أرباح قدرها 164,000% خلال 11 شهر


نــــــعم

إنه Dan Zanger


استطاع هذا الشخص أن يحول 11,000 دولار إلى 18,000,000 دولار

ثمانية عشر مليوناً من الدولارات خلال 11 شهراً فقط

وبعد 23 شهراً أصبحت 23,000,000 من الدولارات الأمريكية.

وجميع أرباحه المذكورة مثبته بإيصالات الضرائب

وكان تداوله أساساً في الأسهم الأمركية.


أليس حرياً بنا أن نستطلع ولو جزءاً مما يقوله هذا العبقري.


أليس من المفيد أن نعرف ماهي العناوين الرئيسية التي تعنون حياة هذا الشخص التداولية.


لقد وقع في يدي أحد المقابلات الصحفية التي أجريت مع "دان زنقر" في صحيفة

Technical Analysis of Stocks and Commodities

وقد أجرى معه المقابلة السيد/ Matt Blackman


وسأقوم بإذن الله بترجمة ما استطيع من الأسئلة والأجوبة واختصارها.

The charts know it all



الصحفي: ماهي المؤشرات التي تستخدمها في التحليل؟ هل تستخدم "المومنتوم" أو أي نوع آخر من المؤشرات؟

زنقر: إنني لا استخدم أي نوع من المؤشرات إطلاقاً ومهما كان الوضع. إنني اعتمد على أنماط الشارت والسعر وحجم التداول "الفولوم".


الصحفي: انت تستخدم أنماط الشارت وحجم التداول في تحليلك، هل هذا كل شيء؟!!

زنقر: استخدم هذه الأشياء بنسبة 100%.


الصحفي: يستخدم بعض المتداولين مستويات الدعم والمقاومة والمتوسطات المتحركة بالإضافة إلى السعر وحجم التداول خلال تحليلهم، هل تستخدم انت مستويات الدعم والمقاومة ونسب الفايبوناتشي كأدوات تحليلية؟

زنقر: الدعم والمقاومة نعم، ولكن الفايبوناتشي نادراً، استخدمها فقط عندما يكون السوق هابطاً لأستفيد من الارتدادات.


الصحفي: هل تستخدم مؤشر "التدفق المالي"؟

زنقر: لا، لا استخدمه، ولم أجد طريقة ما لكي أجعله يعمل بفاعلية، وقد رأيته يفشل كثيراً في إشاراته. مرةً أخرى: إنني استخدم أنماط الشارت وحجم التداول خلال تحليلي.


الصحفي: هل تفضل الشموع اليابانية أم الأعمدة؟

زنقر: الأعمدة، إنني أبحث عن الأنماط من خلال النظر إلى شارت الأعمدة اليومي. على كل حال أنا أعلم ما تعنيه أشكال الشموع واستخدمها أحياناً لتأكيد الشارت اليومي.


الصحفي: هل تستخدم برنامج أوتوماتيكي ليقوم بمسح جميع شارتات الأسهم؟

زنقر: لا، بل أقوم بذلك يدوياً لأن المسح الأوتوماتيكي لا يخبرك بكل ما قد تعرفه عندما تنظر إلى الشارت بنفسك، إن الشارتات تخبرك بكل ما تحتاج أن تعرفه عن السهم.


الصحفي: كيف هو حال موقعك chartpattern.com؟

زنقر: الأمور على ما يرام، لدينا الكثير من الأعضاء الفرديين والمؤسسات المالية، ولكن عموماً فالعمل منخفض وذلك بسبب موجة الإنخفاض التي يشهدها السوق.


الصحفي: هل تقوم ببعض عمليات "الشورت" على الأسهم؟

زنقر: إن عمليات "الشورت" في الأسهم لا تعطي نتائج مرضية مثلما هي عمليات "اللونق"، فالسهم من النادر جداً أن يهبط من 80$ إلى 0$ كما في "إنرون"، أما عندما يكون السوق صاعداً فتجد الكثير من الأسهم التي تصعد من 20$ إلى 80$ خلال عدة أشهر.


الصحفي: كيف كانت بدايتك المهنية؟

زنقر: بدأت عام 1976 في مشاهدة قناة Business Channel في لوس انجلس. ورأيت المحللين عندما يتحدثون عن أمور فنية. Sherman Mclellan اعتاد أن يظهر ليتحدث عن مؤشر "ماك كليلان". وكان هناك أشخاص آخرون يتكلمون عن تحليل الدورات الزمنية. لقد رأيت ما يقولونه من تحاليل وكيف كانت تطبق بشكل جيد على السوق. عندها تعلمت وأنا في مرحلة مبكرة من عمري كيف أن للتحليل الفني أهمية حقيقة في السوق.


الصحفي: كيف كان تأثير ذلك عليك وبماذا ألهمك؟

زنقر: لم يكن لدينا كمبيوترات شخصية في ذلك الوقت لتساعدنا في ادراج الشارتات. لذلك فقد كنت أراقب شاشات الأسعار وأقوم بشراء السهم الذي يشع بلون يدل على الصعود. اشتريت سمهاً ذات يوم بدولار وبعته بعد يومين بـ 3.9 وقد كنت محظوظاً، هكذا بدأت. بعد ذلك وفي عام 1983 قمت بشراء كتاب عن الشارت. وعندما أردت أن أطبقه على الأسهم الرخيصة الثمن لم استطع لأن الأسهم الرخيصة نادراً ما يتضح في شارتاتها أنماط معينة. لذلك توقفت نهائياً عن تحليل الشارت، ولكني بقيت متابعاً للأسهم عبر المجلات والصحف الاقتصادية

منقول
--------
قرات مقالة عنه لقيت انه حول 10775 الى 18 مليون خلال 18 شهر ومن بعدها الى 42 مليون
شكرا بنت الرياض
28-01-1427 هـ, 02:02 صباحاً
 
مشكوره على الأضافة أختي

و ان شاءالله بيرجع اللون الأخضر لشاشاتكم قريبا جدا

و صدقوني هالسوق راحمكم و قال بيعطيكم اجازة اجبارية كم يوم ترجعون بعدها منعنشين و متعطشين للأرباح اللي تعودتوا عليها
28-01-1427 هـ, 02:22 صباحاً
 



الله يوفق الجميع ..

مشكورة حبوبه عالموضوع ..








A moon neighbor. © 2006
28-01-1427 هـ, 02:29 صباحاً
 
العفو عيوني

أشكرك على مرورك
28-01-1427 هـ, 03:23 صباحاً
 


الساعة الآن 06:21 .