Analysis Services
1- اجتمع "هوامير" المملكة من مختلف المناطق الغربية والشرقية والوسطى والشمالية والجنوبية في غرفة صغيرة مظلمة تنيرها إضاءة خافتة حتى لاينتبه إليهم احد ،وقرروا ضرب السوق بقوة حتى يردوا على هيئة سوق المال متحدين لقراراتها.
2- السبب الآخر اكتشاف عطل فني في نظام تداول مما أدى إلى إصدار أوامر بيع.
إخواني الكرام بأي عقول نفكر بها وبأي منطق نتحدث به؟
هيئة سوق المال هي جهة تمثل الدولة وهي جهة تنظيمية وإشرافية، وارتفاع السوق وهبوطه يقع تحت قاعدة "العرض" و"الطلب" وليس من اختصاص الهيئة، أنه من السذاجة تصوير" الهوامير" أو " الصناع" وكأنهم شلة واحدة بفكر واحد ومصالح واحدة! بل الإطراف كثيرة ومتعددة والمصالح مختلفة ومتضاربة وأقوى طرف في هؤلاء هم البنوك وهم بالوقت الحالي هم الصناع الأساسين.
هل تعلمون أن صندوق الأمانة فقط قيمته 24 مليار ؟
يجب أن نواجه الحقيقة ونعترف بأننا نمر في مرحلة تصحيح. فقد أنطلق مؤشر السوق من 14169 نقطة إلى 20966 نقطة دون تصحيح, وسط تفاؤل واندفاع الكثير من المتداولين. فمن الطبيعي أن يتراجع السوق، لكن مع قلة خبرة كثير من المتداولين لم يستوعبوا ماحدث و تصور البعض أن مايشاهدونهُ من نزول هو فرص!! وهذا اتضح لي من خلال مراقبتي لكثير من الصفقات أن الشراء تم من المحافظ الصغيرة.
كانت العروض على الأسهم بمئات الآلاف من الكثير من المتداولين بل أنني شبهت بعض الأسهم بمعتقل" أبو غريب" الخارج مولود والداخل مفقود!

السادة الأعضاء بدلاً من خلق الأعذار الغير منطقية لأسباب النزول يجب أن تساهموا في استنتاج قاع التصحيح، وبدلاً من رفع المواضيع التحذيرية والتي مر عليها غابر من الزمن واستعراض الروابط التحذيرية، بدلاً من ذلك كله ساهم معنا في طرح مايفيد وتذكر أن الكلمة أمانة وأنت مسئول عنها أمام الله قبل خلقه.
عموما اليوم كسر السوق خط دعم ، وكسر ثلاث متوسطات فلهذا أنصح بوضع إستراتجية جديدة للتعامل مع السوق من التحويل والانتقال من أسهم إلى أسهم والتريث وعدم الاستعجال .
انظر إلى الشارت.



منقول
28-01-1427 هـ, 01:48 مساءً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
الكلام صحيح وكتبت موضوع عن هذا الشي
كنت في السوق ايام التصحيح السابق والحين يتكرر نفس الشي وبكرة لا رجع الوضع طبيعي بينسون الناس هذا النزول وبيفرحون
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=481152
28-01-1427 هـ, 02:32 مساءً
 
انشالله يارب

الله يعوض على الجميع

شكرا اختي بنت ابوها

تحياتي لك
29-01-1427 هـ, 01:17 صباحاً
 


الساعة الآن 01:23 .

تنبيه: كل ما يطرح من مشاركات في موقع عالم حواء يمثل رأي كاتبه فقط ولا يمثل رأي إدارة الموقع.
© 1998-2017 Hawaa Forum, Co.‏