Analysis Services
المقام السامي يوافق على تأسيس "جبل عمر" برأسمال 6.8 مليار


============================


علي المقبلي - مكة المكرمة - 03/02/1427هـ
أكد عبد الرحمن بن عبد القادر فقيه رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مكة للإنشاء والتعمير، أن المقام السامي وافق على تأسيس شركة جبل عمر للتطوير شركة مساهمة سعودية برأسمال 6.714 مليار ريال، منها حصة عينية بمبلغ 4.700 مليار ريال هي قيمة عقارات منطقة جبل عمر المساهمة في الشركة، وملياري ريال حصة نقدية تطرح للاكتتاب العام للمواطنين بسعر 50 ريالاً للسهم تمثل 30 في المائة من رأسمال الشركة.
وأوضح عبد الرحمن فقيه، أن المقام السامي وجه رئيس هيئة السوق المالية، ووزيري "التجارة والصناعة" و"المالية"، بإكمال ما يلزم، مفيدا أنه تمت بالفعل مراجعة عقد تأسيس الشركة في الإدارة العامة للشركات في وزارة التجارة والصناعة. وتابع أنه جرى تحويل إجراءات الشركة إلى فرع الوزارة في مكة المكرمة لإحالة أصحاب الشأن لكاتب العدل لإثبات وتوثيق عقد تأسيس الشركة لديه، ومن ثم تزويد الوزارة بعقد التأسيس بعد الإثبات لاستكمال باقي الإجراءات لتسجيل الشركة.
وبيّن فقيه عقب ترؤسه اجتماع مجلس إدارة شركة مكة للإنشاء والتعمير بكامل أعضائه في جلسته الـ 76 أمس الأول، أن مشروع تطوير منطقة جبل عمر يسير بخطى حثيثة تسابق الزمن حتى يصبح الحلم حقيقة ماثلة تضيف معلماً عمرانياً وتطويرياً فريداً لما حول المسجد الحرام ولعشرات السنين المقبلة - بإذن الله، ويسهم في تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين، ويتيح مئات الألوف من فرص العمل لأبناء هذا البلد الأمين.
وأشار فقيه إلى أنه تم الانتهاء من أعمال التصاميم لمخططات القطع الصخري والجدران الساندة، وتمهيد الطرق وفرز الأراضي والجسور والعبارات وأنفاق الخدمات، وبناءً على تفويض اللجنة التأسيسية تم توجيه الدعوة للمقاولين المتخصصين لتقديم عروضهم، وتمت ترسية العرض على شركة ريو بمبلغ إجمالي يقدر بنحو 95.6 مليون ريال، وبدأت أعمال القطع الصخري والتسوية وعمل الجدران الساندة، اعتبارا من غرة شعبان الماضي.
وأضاف أنه يتم حالياً تأهيل المكاتب الهندسية لعمل التصاميم لأعمال البنية التحتية المتبقية لأنفاق السيارات والمشاة، تمديدات المياه والكهرباء والصرف الصحي، الهاتف، وشبكة تصريف مياه السيول، تمهيداً لطلب عروض لعمل التصاميم، ومن ثم الاتفاق مع المكتب صاحب العرض الفني والمالي المناسب للبدء في عمل التصاميم التنفيذية. كما يتم حالياً صرف قيمة الإيجارات للمؤسسين ملاك العقارات التي تمت إزالتها في جبل عمر، حيث تم صرف مبلغ يقدر بنحو 31.85 مليون ريال حتى الآن، وهناك بعض ملاك العقارات قرروا عدم تسلم الإيجارات وفضلوا إبقاءها ما دامت ستحسم من الأرباح مستقبلاً طبقاً للنظام.
وفيما يتعلق بموضوع الاكتتاب في زيادة رأسمال شركة مكة للإنشاء والتعمير، ذكر فقيه أنه من المقرر أن يتم الاكتتاب في زيادة رأس المال في الأسبوع الأخير من شهر صفر الجاري، حيث ستتم زيادة رأسمال الشركة من 1.448 مليار إلى 1.648 مليار ريال، بإصدار أسهم حقوق أولوية بسعر 250 ريالاً للسهم منها 50 ريالا قيمة اسمية، وعلاوة إصدار قدرها 200 ريال.
وأضاف أنه بالزيادة الجديدة سيتم رفع عدد الأسهم من 28.9 مليون سهم إلى 32.9 مليون سهم، بزيادة قدرها أربعة ملايين سهم. وسبق للجمعية العامة غير العادية التي عقدت في 12 كانون الأول (ديسمبر) 2004 اتخاذ هذا القرار، بحيث تقتصر الزيادة على ملاك الأسهم المقيدين في سجلات الشركة بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي عقدت في التاريخ نفسه، وموافقة هيئة السوق المالية.
02-02-1427 هـ, 08:20 مساءً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
يعطيك العافيه حواء
02-02-1427 هـ, 08:28 مساءً
 
جزاك الله خير
03-02-1427 هـ, 08:43 مساءً
 
جزاك الله خير
مشكوووووره
03-02-1427 هـ, 09:58 مساءً
 
جزاك الله الف خييير حواء سعوديه
يعني سعر السهم راح يكون بـ250 ريال !!!!!!!؟
03-02-1427 هـ, 10:40 مساءً
 


الساعة الآن 11:39 .

تنبيه: كل ما يطرح من مشاركات في موقع عالم حواء يمثل رأي كاتبه فقط ولا يمثل رأي إدارة الموقع.
© 1998-2017 Hawaa Forum, Co.‏