ياختي بالبركة انج استغنيتي عنهم.. أتمنى بس أكيد مابقدر..

وحاضرين الغالية بنجاوب عليج باللي نقدر عليه..

أولا: بالنسبة للدجاج يمكن تشوينه بدون قصدير.. سوي طريقتي المعتمدة يعني اذا جربت غيرها أرجع لهذي.. شوفي حبيبتي.. اخلطي بالخلاط زيت زيتون ( ترى مايبين بالأكل ) + شوية ثوم + شوية كزبرة + عير نص ليمونة + ملح وفلفل أسود.
الدجاج تكونين منظفتنه تمام.. سوي فيه شقوق عالجلد.. وادهنيه بهالتتبيله.. ولفيه بالقصدير وحطيه بصينية بالفرن.. خليه تقريبا ساعة أو لين ماينضج يعدين شيلي القصدير وخليه يتحمر.. وشوفي اذا ماطلع أحلى من المطاعم بعد.. بس اذا تبينه للريجيم بدلي الزيت بالصويا صوص.. النتيجة وحدة.. جربي الطريقة وعلميني شصار وياج..

ثانيا: الرز أول شي اغلي الماي وحطي معاه شوية من البهارات الصحيحة مثل الهيل والقرفة وممكن ورقة غار.. مع شوية زيت.. وفيه يحطون زبدة او سمن.. بس انا افضل الزيت.. بعدين صبي الرز وحركية شوية بس لاتكثرين لانه بيتكسر.. سكري القدر بس خليه مفتوح شوية على جنب عشان يطلع البخار.. من تشوفينه نضج اشخليه.. ماشي أسهل منه.. تقريبا ياخذ 10 دقايق.. اذا سلق كامل واذا نص سلق ياخذ 6-7 دقايق..

ثالثا: البطاطس.. يمكن تقلينه والزيت مب حامي وايد.. أنا أفضل طريقة السلق أولا.. وبعدين بس تحمير.. يطلع ألذ.. جربي وشوفي..

وان شالله توصلين للطريق الصحيحة..

ينقل لأطباق حواء..

¸.

( `•.¸
`•.¸ )
¸.•
(`'•.¸(` '•. ¸ * ¸.•'´)¸.•'´)
«´¨`.¸.*..*المسافرة*..*.¸.´¨`»
«´¨`.¸.* *. ¸.´¨`»
(¸. •'´(¸.•'´ * `'•.¸)`'•.¸ )
.•´ `•.¸
`•.¸ )
¸.

بالنسبه للدجاج جربي اطبخيه في قدر الضغط ولا احلى عشر دقايق إلا وهو مستوي ومثل القطن على قولتك هههههههه
واما الرز طبعا هو لازم يتنقع قبل الطبخ بفتره لا تقل عن ثلث ساعه وكل ماطولت المده كان افضضضضضضضضضضضل
واذا كبيتي الرز في القدر على المرق لازم يكون ارتفاع المويه عن الرز مقدار سانتي إلى سانتي ونصف فقط واذا زاد اغرفي المرق الزايد بالمغرفه وبعدين استني لين يصير فيه فقاعات وقصري النار على آخر شيء
اما البطاطس لازم يكون الزيت حامي + ماتكون كمية البطاطس اكثر من الزيت + لاتحركينه اول ماتحطينه بالزيت اصبري شوي بعدين قلبيه

وإن شاء الله تكوني استفدتي
وطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه
انا طريقتي مثل الاخت قمرا

الرز يتنقع بالماء قبل واذا انطبخ ينحط المويه اللي تغطيه بس وارخي النار عليه يطبخ على مهله ولا تغرفيه او ما يخلص خليه يجلس شوي ربع ساعه وبعدين اغرفيه

البطاطس حطي يمويه وملح وخليه ينقع فيه وبعدين حمي الزيت زين وحطيه ولاتحركيه على طول خليه الين يحمر من اسفل وابدئي حركيه

الدجاج انا اطبخ بقدر الضغط يدوب عشر دقايق اذا كانت الدجاجه اصلا ذايبه من اول

وبالتوفيق

الحياه فوضى عندي
خلاص ستوب
من خلال تجربتي بالمطبخ البطاطس حبيبتي قطعية وانقعية بملح وقطعي علية شوية ثوم في موية التنقيع واذا بغيتي تقلي شيلي الثوم لانة يخرب الزيت والثوم يعطي طعم اخر للبطاطس والزيت خلية حار ولاتقصرين عليه مرة خلية قوي شوي يعني بين الوسط والقوي مرة وقدمية على طول
بالنسبة للرز واشوف اغلب الاخوات حايسين في مستوى الماء والى هالحين ماشفت ولا وحدة تعرف هالطريقة لانها طريقة عجيبة ابغى كل وحدة تسويها وتضبط معها تدعيلي بالوظيفة العجلة يارب وهي
اذا كبيتي الرز على الموية خوذي ملعقة الطعام الكبيرة حقت الاكل (اكل الرز)ودخليها في الموية ان وقفت الملعقة مستقيمة يعني الماء متوازن مع الرز، واذا مالت الماء كثير يبغى من يشيلة، واذا طاحت وسط القدر الماءكثير جدا اذا ضبطت معاك تكفين ردي لي ولاتنسون تدعون لي بالوظيفة العجلة
اختي بالنسبة للرز اذا انتي تسوينه مشخول فالمفروض ما تخلينه يطبخ وايد

واذا تبينه كبسه يكون الماي ضعف الرز

يعني كوب رز مقابل كوبين ماي

والبطاطس لا تغطينها بعد القلي خليها بمشخل عشان يطلع الزيت وما تصير لينه

وطريقة السلق لذيذة وبعدها التحمير
تحياااتي
ربي اوزعني ان اشكر نعمتك التي انعمت علي وعلى والدي وان اعمل صالحا ترضاه وادخلني الجنه وتوفني مع الابرار

الساعة الآن 11:00 .