اقتباس مشاركة  (*~سحر المها~*)
بمجرد ياحبيبتي انك عجنتيها وتركتيها فترة تتخمر على طول ابدي بالعمل لاتتركيها لبكرة ومعروف سر نجاح اي فطائر بحرارة الفرن يعني خلي الفرن مشتغل قبل ماتدخلي الفطاير فية لمدة نص ساعة بعدين خليها 4دقايق فقط وتستوي على طول ايضا لابد ان الفرن تكون حرارته عالية لا تقصرين الحرارة اذا دخلتي الفطاير خليها اعلى شي 3او 4 دقايق بالكثير وهي مستوية والفرن فوق وتحت يشتغل مع بعض حتى تنتفش انا قد صارت لي نفس الحركة عالجتها بها الموضوع (حرارة الفرن لاني اول عند اهلي مامسك الفرن وبعد ماتزوجت اقول لية ماتضبط معي الفطاير مع انها نفس اللي اسويها عند اهلي فاكتشفت انة من حرارة الفرن مايكون حار فاماتضبط الفطاير معي
هذا ماحبيت افيك فية حبيبتي لو ضروفك تساعدك غيري الفرن اشتري فرن خاص للخبز حتى شكلة شوي مختلف عن العادي او فرن كهربائي ترى اسعارها رخيصة ماتتعدى 250 ريال
اختي الغالية
والله انا بس مرة تركتها لثاني نهار
بس دائما مجرد ماعجنتها بقطعها وبساويها ومابتصير
اختي الغالية والله انه بحط حرارة الفرن على 200 يعني برأيك احطه على 400
اتمنى ان تجيبيني يالغالية
اختي الغالية انا فرني على الكهرباء ومفصول العلوي عن السفلي
يعني السفلي لوحده والعلوي لوحده
والسفلي حرارته على الجوانب بس
واله ودي اغير الفرن بس مابحسن لانو انا بغربة وان شاء الله سنة او سنتين رح اخلص من الغربة فمابحسن هلق اغيرو عرفتي كيف
وياهلا فيك يالغالية
اقتباس مشاركة  (BINTalnoor)
طيب انتي لمن تعجني العجينه بتحطي ماي دافي ؟؟؟؟؟؟؟انا اعتقد سر نجاح اي معجنات في طريقة عجنها
ياهلا فيك اختي الغالية
انا لما اعجنها احط ماء دافئ وكنت اعجنها لحتى توجعني يدي
والبارحة اشتريت عجانة يدوية وعجنتها فيها ونفس الشيء
اتوقع تكون المشكلة من الفرن من شكل الصوره انا حكمت
لكن طالما قلتي ان العجينة تنفش معك معناتة عجينتك كويسه ما فيها مشكله
ينقل من المعجنات لاطباق حواء
اقتباس مشاركة  (الملكة الباكية)
ياهلا فيك اختي الغالية
انا لما اعجنها احط ماء دافئ وكنت اعجنها لحتى توجعني يدي
والبارحة اشتريت عجانة يدوية وعجنتها فيها ونفس الشيء
معناه هون السر في فشل المعجنات....لانه كثرة العجن تخرب المعجنات مثل قلة العجن تمام...والطريقة لمعرفة الوقت المناسب للتوقف عن العجن انه تقطعي قطعة صغيرة من العجينة وتحاولي تشديها بين ايديك ... اذا تمددت بسهولة (يعني مطاطية) وما انقطعت مباشرة معناه وقفي عن العجن... بالنسبة لعجينة العشر دقايق لانها لينة وصعب ف***ا ما تعجنيها اكثر من 5 دقائق ... وخلي الحرارة 350 كبداية وبعدين شوفي اذا تحتاجي حرارة اعلى... وان شاء الله اكون افدتك ... واذا زبط معاك خبريني

الساعة الآن 05:01 .