أرجوكم تعلموني وشلون اسوي الكبسة بالتفصيل لاني مااعرف وأرجو ان يكون المقادير لشخصين ولكم مني الشكر
]http://vsdi.n[/]
هذي طريقتي اللي زوجي يموت فيها مرررررررررررره وهي كلما لشخصين ونونو
المهم هذي في قدر الضغط
اول شي قطعي بصل وحمريه بزيت الزيت اذا ماتبغي يكتفي بالشحم بس مايكون كثير واذا فيه شحم واتبغي تحكي زيت لاتكثري بيطلع دسم
المهم قلبي البصل الين يذبل بس وحطي اللحمه معها وقلبيها مع البهارات والماجي لان بالماجي الذ ويكون مكعب واحد بس
وبعدها تحطي الطماط والصلصه وتخليها الين تذوب وتضيفي الماء اللي يغطي اللحم طبعا الماء يكون مغلي بعد ماتحطي الماء ارفعي النار الين يغلى مرررررررره وغطي القدر واول مايصفر بقوه احسبي له ووطي النار اذا كانت اللحمه موكثيره ربع ساعه ثلث ساعه تكفي وطفي النار ولاتشيلي الصمام الا اذا راح الصوت شيله وراح يطلع صوت برضه لاتفتحي القدر الا اذا راحت الصوت مره افتحيه تكوني منقعه رز اقل شي نص ساعه بعد ماتحطي الرز اضبطي الماء اذا كان الرز منقوع خلي المويه يادوووووووووووووووووووب اللي تعطي الرز واضغطيه مره ثانيه بنفس الطريقه خمس دقايق فقط

والاول والاخر بعتمد على نفسك

البهارات اللي استخدمها دايم
فلفل اسود وكمون وماجي وقرفه وهيل
تقدميها مع سلطه خضار وخيار بالزوبادي وشطه كرستال وشطه خضراء هذي طبعا لزوجي
وشطه سومطره لي انا

امممممممممممم شهيتيني والله لكن القدر خربان

صدقيني لذييييييييييييييييييييذم مرررررررررره زوجي تجنن عليها واخواني تجننوا من كلام زوجي دايم يمدح وجتني زوجه اخوي ومررررررره عجبها الرز
اتمنى اذا سويتيه تعطيني خبر بالنتايج
اليوم انا معاكم حيه ارزق لكن غدا لااعلم فالمهم والاهم لاتنسوني من صالح دعاكم
مراحب...

شوفي اختي بحط لك اكثر من طريقه بالصور ..وام هوبي ماقصرت ..بس على فكره ياام هوبي ..بالنسبه للرز نقعيه بماء حار 10 دقايق بس وعقب اكبسيه بالقدر ..3 دقايق كفايه روعه ..انا مجربته

هذي احدى الطرق مصوره وممكن تستغني عن الفقع
اقتباس مشاركة  (سكر)
السسلام علييييييكم
اخوياتي اليوم الغدا كبسه لحم على فقع

ذيك الكبسه اللي تخلي الرجال يقول لج
ما قصرتي ....
اول شرينا الفقع من السوق
الله يرحم ايام ما كنا نجمعه من البر

طبعا نظفناه عن لتراب
في هذا الثناء كنا حاطين الجدر مع اللحم علشان يفوح واول ما تطلع الزفره
انشلها اول باول ثم اكون مجهزه لي خلطه (( عباره عن بصل مقطع + ثوم+ جنزبيل+طماط مقطع + نحط دارسن مع هيل مع مسمار مع صحيح وذا تبغين ممكن بعد مطحون + 5حبات لومي اسود وتحطين عليهم شووي كركم + ملعقه كبيره بزار خليجي + كزبره وكمون مطحون وتخلطين هذي الخلطه مع بعض اذا حبيتي ملعقه صلصل واذا وفلفل علوب حار + كل الكميه على ذوقج وقد الكميه الي تطبخينها
..... بعد ما تشلين زفره اللحم اتحطين هذه الخلطه على اللحم شوفي الصوره

هذا انسميه مروق ونخليه يغلي لين يقارب اللحم يستوي تقريبا ( عاد شمي ريحة البهارات كثري من البهارات لاتنسين تحطين الملح حسب ذوقج
حطي الفقع الحين علشان يستوي مع اللحم

هشششششششششششششششششششششكل

واول ما يستوي اللحم شليه ودخليه الفرن بس رشي عليه زيت علشان يتحمر
شوفي اذا المروق يبغي له زيت او دهنه ظيفي له( علشان مايطلع ناشف)
وكبي ضعي العيش على المروق ويكون الماي بس يغطي العيش واول ما يبدأ بالغلي قصري على الضو ( النار) وخليه يستوي على نار هاديه
هشكلللللللللللللللللللللللللللللللللل

الحيين انشبيه في الصحن وخلي بنيتج تساعدج

وقدمي معاه الدهنه الي نسويها في البيت ولبن وتمر وفي العافيه

وجعله في العافيه
اقول خواتي هذي الكبسه اسويها بدون فقع وخاصه اذا عندي ضييوف
وممكن ما تحطين الصلصل يطلع لونه جميل بعد

ابغي ردكم ,,,,, سككككككككككككككككوره تحييييييييييكم

وهذي غيرها لعيونك...
اقتباس مشاركة  (ام رزون)

ايش رايكم في هذي الكبسه
والله انها رهيييييييييييييييييييييييييبه

واليكم المقادير:

دجاج او لحم
بصل,, بهارات عدله(ورق غار +دارسين =قرفه +فلفل اسود +هيل +قرنفل=مسمار)
رز حسب العدد

الطريقه:
تسلق الدجاجه ام اللحم(الغنم افضل)
تزال الوغف (الزفر) ثم يضاف لها البهارات الى ان تستوي وتملح
ونفرقع بصل شرائح مع زيت(ثلاثة ارباع الفنجان) لحدة ما يشقر...ملاحظه لايصير بني..لانه يخرب لون الرز....يكون ذهبي بس(بصاه صغيرة)..وتضاف الى ماء الدجاج..لمدة ربع ساعه على النار

ومن ثم يزال الدجاج ويغطى بالزعفران المنقوع ويشوى بالفرن

اما الكشنه:
بصل مقطع مكعبات مع بهارات مطحونه (لومي اسود,هبل,فلفل اسود,شوية دارسين)...يحمس على نا هادئه لحدة ما يستوى ويصير لونه بني كما في الصورة...

ومن ثم نضع الرز على ماء الدجاج...واخيرا نضيف الزعفران المنقوع...وتلاقين زوجج رايح راد من الريحه
............على فكرة اضافه البصل الشرائح المفرقع بالزيت مهم جدا لاعطاء الاكل رائحه طييييييييييييييبه جدا..

وعند التقديم يوضع الرز الابيض ثم الزعفران ثم الكشنه(الحشوة) ثم الدجاج

والله سهله ولذيييييييييييييييذه

وبالعافيه...
وشوفي هالرابط بيعجبج

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=234137

تحياتي
ام هوبي يعطيك العافية على الوصفة بس للاسف ماعندي قدر الضغط ممكن تعلميني بدونه كيف اسوي كبسة الدجاج الله يجزاك خير
ام سلمى يعطيك العافية بس ودي اتعلم كبسة الدجاج لشخصين بالتفصيل لاني عليمية
]http://vsdi.n[/]
شوفي حبيبتي ..جيبي بصله واحده وقطعيها شرايح وااقليها بشوي زيت يعني 3 ملاعق طعام تقريبا وحطي معاه 5 حبات هيل وقرنفل و4 ورقات غار لحد مايصير لون البصل ذهبي...وحطي عليها الدجاج وااتوقع نص دجاجه تكفيكم ..حمسيها شوي مع البصل لحد ماتشوفين لونها تغير عقب جيبي طماطه وحده متوسطه وقطعيها صغير وحطيها فوق الدجاجمع ملعقتين صلصه طماط وملعقتين ملح وملعقه بزار وليمون اسود شقيهم بالنص وخلطيهم مع بعض على نار هاديه لحد مايتسبك مع بعض..وعقب صبي الماء الحار لحد مايغطي الدجاج وزيديه شوي لان الدجاج يشرب...غطي القدر وخليه 20 دقيقه ..عقب طلعي الدجاج وحطيه بالفرن...وتكونين منقعه كوب رز اتوقعه يكفي حق شخصين ...اشخلي المرق حق الدجاج عشان تصفينه من حبات الهيل والبصل والطماط...وصبيه فوق الرزوخليه يرتفع عنه بمقدار ا سم ..وخلي نارك متوسطه واذا بدى يغلي الرز حطي 3 حبات فلفل اخضر حار كاملين من غير تقطيع و قصري على نارك وغطي القدر لمده 6 دقايق ...وبالهنا عليكم

الساعة الآن 04:50 .