اقتباس مشاركة  (حواء سعوديه)
نقول ان شاء الله

يعطيك العافيه اختي عقل الابداع
بإذن الله يرتد المؤشر للأعلى .. و يعود السوق لطبيعته

سواء اليوم .. أو حتى خلال الفترة القادمة
11-02-1427 هـ, 04:39 مساءً

اقتباس مشاركة  (ام@يوسف)
الله يجزاك الجنه على جهودك اخوي جابر
و أنتي كذلك أختي أم يوسف .
11-02-1427 هـ, 04:41 مساءً

اقتباس مشاركة  (مدام دسبرادو)
السلام عليكم اخى العزيز... وش رايك انا لسه مادخلت السوق عندى سيوله كبيره اشترى ولالا ؟ في الراجحى ثمار الدوائيه يعنى مثلا كيف اوزعها....... ابغى شى متوسط المدى علشان اقدر اسدد التزاماتتى.......شكرا لك....... عندى كمان سؤال مهم هل الدورات مهمه اللى عن الاسهم لانو اسعارها ما تعتبر رخيصه مع انو مو مهم الفلوس اهم شى هى مفيده علشان ماتصير مضيعه وقت وفلوس....
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

حياك الله أختي ..

بالنسبة لوضع السوق الحالي .. فهو متذبذب ، و التذبذب عالي جدا ..

قد يتلاشى هذا التذبذب مع ظهور نتائج الشركات القيادية بعد حوالي 18 يوما من الآن .. و عندما تكون هذه النتائج إيجابية يساعد هذا على إعادة الثقة في نفوس المتعاملين مما يدفع بالسوق للأمام

الآن كل يومين أو ثلاثة أيام نمر بموجة هبوط قوية .. يليها ارتداد عمودي للأعلى

بإمكانك المضاربة بالدخول في الشركات القوية كسابك و الراجحي و الإتصالات السعودية في اليوم الذي يرتد فيه المؤشر للأعلى .. و الذي يسبقه يومان أو 3 أيام متتالية انخفاضات .. و الحرص على جني الربح قبل الأغلاق .

لكن هذه الطريقة تعد للمحترفين .. و تستلزم وسيلة تنفيذ سريعة جدا لأوامر الشراء و البيع .

أما الدخول إلى السوق و البقاء فيه هذه الأيام .. لا أنصح بذلك لمن هم في خارج السوق و ذلك بسبب عدم ثبات السوق و اتزانه هذه الأيام .

بالنسبة للدورات ..

نعم هناك دورات تقام في عدد من المراكز المتخصصة و تتكون هذه الدورات من عدة مراحل منها التحليل الأساسي - التحليل الفني - التحليل الفني المتقدم

و بالتأكيد هذه الدورات مفيدة جدا .. و من جهة أخرى هناك ما يغني عنها ، فهناك العديد من المواقع و المواضيع و المنتديات التي تشرح السوق و مفاهيمه بشكل كامل ..

هناك موضوع كتبته أنا في هذا المنتدى .. و هناك مواضيع كتبت من قبل عضوات في هذا المنتدى

و بإمكانك أيضا البحث في الانترنت عن مصادر إضافية حول هذا الموضوع .
11-02-1427 هـ, 04:53 مساءً

اقتباس مشاركة  (بنت ابوها)
وعليكم السلام
الله يعطيك العافية
لكن تتوقع سوقنا الان يخضع للتحاليل الفنية ؟ لانه صار محير وتحركاته غريبة
الله يعافيك أختي ..

للأسف .. سوقنا أصبح لا يعترف بالتحليل الفني بتاتا ً

لأنه كان من المفترض أن نرتد اليوم للأعلى ، و قد سألت شخصا أفضل مني بكثير و أعده أستاذا لي حول ارتداد المؤشر ليوم الأحد حتى أتأكد من التحليل الي عملته أنا .. و أكد لي بأن ذلك صحيح و بأن السوق سيرتد للأعلى و أن احتمال مواصلة الهبوط ضعيف جدا .

ُيقال أن أحد البنوك المحلية لدينا في المملكة استقدموا خبيرا بريطانيا في الأسهم للعمل لديهم خلال هذه الفترة .. هذا الخبير لم يمضي عليه في العمل سوى شهر واحد فقط ، و مع ذلك استغرب فعلا من أداء المؤشر العام للسوق و عدم تماشيه مع التحليل الفني و فضل الاستقالة من الوظيفة التي كلف بها .. و عاد إلى بلده !! ( هذا الخبر نشر كثيرا في منتديات الأسهم في الإنترنت و لا أعلم عن مدى صحته ) .
11-02-1427 هـ, 04:59 مساءً

اقتباس مشاركة  (قارئه فقط,,,)
,وش رأيك في الراجحي جزاك الله خير؟
سهم قيادي قوي ..

وزع أسهم مجانية قبل فترة قصيرة ، رافعا بها رأسمال المصرف .. و هو الآن بصدد فتح مئات الفروع في ماليزيا ليكون ذلك بداية لإستثمارات المصرف خارج المملكة .
11-02-1427 هـ, 05:01 مساءً

الساعة الآن 06:00 .