نصائح مميزه لطاهية متميزه






هناك بعض الناس يعزون اختلاف طعم نفس الطبق من مكان لأخر إلى يد الطاهي أو حتى ما يسمى في مصر (نفس )، والأمر لا يتعدى مراعاة بعض القواعد واستخدام أساليب أو إضافات أو توقيت للطهي أو التتبيل يمنح للوجبة طعم يتميز به عما يصنعه الآخرون، وفيما يلي متنوعات من تلك الأساليب التي تجعل لطعامك مذاق متميز.


1- عند تحضير ورق العنب المحشي باستخدام ورق عنب طازج، قومي بسلقها في الماء المالح لمدة دقيقتين إن كانت خشنة. وإن كانت لينة، انقعيها في الماء الساخن لمدة 10 دقائق.

2- يعد زيت الزيتون ممتاز للطهي ويضفي على الأطباق طعم مختلف متميز. أما أفضل نوع لزيت الزيتون فهو الزيت المعصور( بارداو) ما يسمى غير مكرر إذ يعطي المذاق الأطيب للطهي وبحرارة بين 150-165 درجة مئوية.

3- يفضل في اختيار الباذنجان استخدام الثمرات التي لها ساق مائل لان السيقان الافقية تكون لثمار طعمها مر في الغالب.

4- عند شرائك الفحم عليك مراعاة اختيار الفحم العادي، لا المزود بإضافات لتسريع اشتعاله، فهذا النوع لا يحترق بنظافة أو تجانس. كما عليك عدم اختيار الفحم المصنوع بكبس نشارة الخشب على شكل مربعات صغيرة.
5- قبل قيامك بطهي الخضروات على النار مباشرة، عليك نقعها في الماء البارد لنصف ساعة تفادياً لجفافها أثناء الطهي. وإذا كانت الخضروات ذات قشرة سميكة، فعليك قطع أطرافها للسماح للماء بالنفاذ خلالها .

6- يسهل بشر وتفتيت وتقطيع الجبنة عندما تكون بحرارة الثلاجة.


7- يُفضل بشر أو تفتيت الجبنة بدل تقطيعها لشرائح، لأن شرائح الجبنة غالبا ما تكوّن لها طبقة سميكة يصعب ذوبانها مع الحرارة في حين أن الجبنة المبشورة تبقى منفصلة لخيوط رفيعة

8-إضافة قليل (بعض ذرات) من السكر إلى الحساء يكسبه مذاقاً مميزاً خاصة إذا كان ضمن مكوناته الطماطم.

9-من الأخطاء الشائعة استخدام خليط من الدهون (السمن البلدي) مع الزيوت النباتية، والأصح استخدام أي منهما منفرداً والأفضل استخدام الزيت بدلاً من السمن

10-ضعي قطرات من الخل على اللحوم قبل طهيها لانه يعمل على تفتيت خلايا اللحوم


منقول للفائدة
يعطيج العافية
مشكوووووووووووووووورة عزيزتي .. معلومات مفيدة وخاصة الي عن ورق العنب.. لأني مفكره اني اسويه جريب ..
يسلمووو يالغلا
ربي اوزعني ان اشكر نعمتك التي انعمت علي وعلى والدي وان اعمل صالحا ترضاه وادخلني الجنه وتوفني مع الابرار
شكرا جزيلا
"ربي زدنا علما"


الساعة الآن 01:13 .