متابعـــة ليـــوم ((الأربعاء)) الموافق 15-03-2005

--------------------------------------------------------------------------------


بسم الله الرحمن الرحيم

" دعاء دخول السوق "
لا اله الا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ،
يحي ويميت وهو حي لا يموت ، بيده الخير، وهو على كل شيء قدير "
14-02-1427 هـ, 06:26 صباحاً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
بإذن الله تعالى سنرتد قريبا رؤية سياسية وفنية

--------------------------------------------------------------------------------


تحياتي

حفظ الله مليكنا أبو متعب فقد شعر بمعاناة الكثير وقرر التدخل شخصيا لمساعدة أبناء وطنه. ولن أزيد عما ذكره أبو سلطان.

سياسيا:

نزول الأسواق العربية قاطبة والخليجية خاصة كان متوقعا نظرا للمكاسب التي حققتها وإرتفعت مكررات أرباح الشركات بشكل لايجعل لهذه الشركات جدوى إقتصادية لذا كان لابد من التصحيح وبناء الأسواق بشكل أفضل. التصحيح كان قويا ولايزال يدور في مستوى مقلق ولكن كلما إزداد قوة إزدادت فرص الإرتداد أكثر.

وكان تدخل القوى السياسية له دور في كافة الدول العربية ولكن يجب الأخذ بالإعتبار بأن الإرتداد لايكون بين يوم وليلة لأن هنالك أزمة عدم ثقة ظهرت مابين المشترين. ويتضح بأن السوق السعودي له الأفضلية لذا عمد الكثير من المستثمرين السعوديين الى تسييل جزء من أسهمهم بالدول العربية لإستخدام هذه السيولة عند إرتداد السوق السعودى وكان قرار الملك عبدالله حفظه الله هو الإشارة لهم وقد علم الكثيرون بذلك وإستبقوا نتائج الإجتماع وحصلوا على سيولة لضخها بالسوق السعودي.

لاحظوا بأن ماحصل كان لتوفير سيولة للبنوك بشكل أكبر لدعم كافة قطاعات الدولة والإقراض الذي تستفيد منه البنوك بشكل أكبر


فنيا:

المؤشر قد يواصل الانخفاض ليواجه مستوى دعمه في المنطقة الواقعة بين 14000نقطة و 13500 نقطة وهو المستوى الذي سيواجه المؤشر عنده خط الاتجاه الصعودي الاقل حده من الاتجاه المكسور سابقا وقد نرتد قبل ذلك. لاحظوا بأن الإرتداد قد يبدأ بالأسهم القيادية وخصوصا من وصلت مكررات أرباحهم لأسعار ممتازة. لذا التركيز قد ينصب على قطاع البنوك والصناعة والإسمنتات. ولو إستمرينا بالنزول القوي غدا فغالبا الإرتداد الفعلي لكل السوق قد يبدأ الخميس أو السبت بإذن الله تعالى


والله يرزق الجميع


الاستاذ سامر بخش
14-02-1427 هـ, 06:27 صباحاً
 
وضع السوق يوم الاربعاء والتعليق علي بيان المجلس الاقتصادي الاعلى

--------------------------------------------------------------------------------


الاعضاء الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يلاحظ علي تداول هذا اليوم وجود قوه شرائيه علي الاتصالات وسابك ولكن تواجه ببيع شديد من قبل صناديق البنوك لضمان حقها من العملاء اصحاب التسهيلات ويتم البيع وهذه القوه اعتقد من جهات رسميه لارجاع المياه لمجاريها

وبخصوص هذا البيان الكريم
=======================

بيان صحفي عن اجتماع المجلس الاقتصادي الأعلى المنعقد يوم الثلاثاء الموافق 14 / 2 / 1427 هـ
2006-03-14 19:51:49

--------------------------------------











الرياض 14 صفر 1427هـ- الموافق 14 مارس 2006م واس رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الجلسة التي عقدها اليوم المجلس الاقتصادي الأعلى بمقر الأمانة العامة للمجلس وخصصت لمناقشة ما تعرضت له سوق الأسهم مؤخراً من هبوط حاد بعد الصعود الحاد الذي شهدته السوق خلال الفترة الماضية. وقد صدر عن المجلس إثر جلسته البيان التالي.. نتيجة لحرص الدولة على مصالح المواطنين فقد خصص المجلس الاقتصادي الأعلى جلسته التي عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة للمجلس برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - لمناقشة ما تعرضت له سوق الأسهم مؤخراً من هبوط حاد بعد الصعود الحاد الذي شهدته السوق خلال الفترة الماضية. وأعرب المجلس عن ثقته في متانة الاقتصاد السعودي وقدرته على النمو والازدهار الذي سينعكس على مختلف أنواع النشاط الاقتصادي ويبشر بمستقبل جيد للاستثمار فيه. كما أعرب المجلس عن ثقته في الشركات الوطنية حيث أن الاستثمار فيها استثمار في مستقبل الوطن ومستقبل أبنائه. وعبر المجلس عن ثقته بأن المواطنين لن ينساقوا وراء الشائعات والمعلومات المضللة بل سيتخذون قراراتهم الاستثمارية على أسس سليمة تعكس ثقتهم في الله والمستقبل الاقتصادي لهذا الوطن. ويعرب المجلس في هذا السياق عن دعمه الكامل للإجراءات التي قامت وتقوم بها هيئة سوق المال لتنظيم السوق وحماية المستثمرين فيه وبخاصة صغار المستثمرين. وسوف يتابع المجلس الاقتصادي الأعلى بصفة دائمة التطورات المستقبلية للسوق.


نستنتج منه ما يلي
1- حرص والدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله علي مصالح الشعب
2-كلمة نزول حاد بعد صعود حاد اضع امامها الف علامة استفهام لان بعض الشركات لا ينطبق عليها هذا الشي من القياديات وقد يتم ايصال هذه المعلومه من المتسببين بانزال السوق كتبرير لموقفهم
3-وضع الشائعات سبب وهذا اعتقد غير مقنع للكثيرين
4-موافقة الهيئه علي جميع قرارتها واعادة الثقه لها من جديد
5-سوف تختفي الايادي المتسببه بالنزول التعسفي بحكم متابعة والدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله

نصيحه
عدم الاتسعجال بالشراء حتى تستقر الامور وتنتهى البنوك من ضخ واستحصال مرابحاتها وعدم البيع خاصه اذا عرفنا ان خسارت الاغلبيه تتجاوز 50% وتفويض امرك لله والابتعاد عن الشاشه حتى تحافظ علي صحتك وهذا وقت اختبار عقيدتك لانه للاسف كثير من الوفيات بسبب هذا النزول حكومتي وبلدي وصحتي فوق كل مال


منقول
14-02-1427 هـ, 06:30 صباحاً
 
أسهم دبي تهوي 11.7% و"الكويتية" لأقل مستوى في 6 أشهر وثلاثاء أسود في القاهرة
البورصات الخليجية والعربية تواصل تراجعها مع تدهور معنويات المستثمرين

: الوطن، إبراهيم العمري، محمد الضبعان
واصلت الأسهم الخليجية والعربية هبوطها أمس بمعدلات تراوحت بين 10 % و20%، وطالت الأزمة معظم البورصات خاصة بورصة الإمارات بسوقيها دبي وأبوظبي، إضافة إلى ما شهدته بورصة الدوحة والكويت والقاهرة حيث وصف يوم أمس بأنه يوم أسود للبورصة المصرية التي أوقفت التداول 20 دقيقة وألغت عمليات جرت على عدد من الأسهم بعد أن هوت بنسبة 20%.
سوق الإمارات
فقد انخفض مؤشر سوق الإمارات المالي أمس بنسبة 6.20 % ليغلق على مستوى 5.103.14 نقطة وقد تم تداول ما يقارب 0.18 مليار سهم بقيمة إجمالية بلغت 1.61 مليار درهم من خلال 13,154 صفقة. وذكر تقرير صادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات أن مؤشر قطاع التأمين انخفض بنسبة 5.49% تلاه مؤشر قطاع البنوك انخفاضاًً بنسبة 5.97% ثم مؤشر قطاع الخدمات بنسبة انخفاض 6.44% وأخيرا مؤشر قطاع الصناعات الذي هبط بنسبة 6.47%.
ففي دبي أغلقت سوق دبي للأوراق المالية منخفضة 11.71% أمس إثر فقد المستثمرين الثقة في السوق والإقبال على بيع الأسهم بعد هبوط السوق عن مستوى دعم رئيسي عند 680 نقطة.
وأغلق مؤشر سوق دبي المالي منخفضا 81.17 نقطة عند 611.86 نقطة لتستمر موجة التراجع التي امتدت في أرجاء منطقة الخليج. وكان المؤشر قد هبط في وقت سابق خلال الجلسة إلى 602.49 نقطة.
وقال مدير صندوق ببنك المشرق هاني حسين: "المعنويات سلبية في المنطقة بأسرها وليس في الإمارات وحدها.. يبيع المستثمرون فحسب ولا يريدون الانتظار ليروا نتائج الربع الأول... نعاني من أزمة ثقة".
وانخفضت جميع الأسهم التي جرى تداولها في بورصة الإمارات وهبطت العديد من الأسهم أكثر من 10%، وفي نهاية التعاملات انخفض سهم العربية الدولية للخدمات اللوجستية 11.73% إلى 3.05 دراهم وانخفض سهم إعمار العقارية 7.16% إلى 14.90 درهما (4.06 دولارات)، وفي وقت سابق أمس هوى سهم شركة إعمار العقارية نحو 15%.
وقال محمد ياسين من الإمارات للسمسرة: "حين نزلنا دون مستوى 680 نقطة رأينا السوق ينخفض نتيجة مبيعات من الصناديق. حين رأى المستثمرون هذا المستوى ينهار تخلصوا من كل شيء."
كما انخفضت بورصة أبوظبي أكثر من 3% في التعاملات الصباحية ونزلت إلى 4080.48 نقطة قبل أن ترتفع من جديد.
14-02-1427 هـ, 06:37 صباحاً
 
بسم الله الرحمن الرحيم

" دعاء دخول السوق "
لا اله الا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ،
يحي ويميت وهو حي لا يموت ، بيده الخير، وهو على كل شيء قدير "
صباح الخير وصباح اخضر في اخضران شــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء الله
اجل اختي حواء رايك مانشتري الا يوم الست
وانا ودي بالراجحي واحس انها بهذا السعر مكسب
14-02-1427 هـ, 07:01 صباحاً
 


الساعة الآن 10:41 .