ظهر الوليد في المقابلة المتلفزة واثقا من قوة الاقتصاد السعودي، وأعلن أنه سيستثمر قريبا بمبلغ عشرة مليارات ريال، مشددا على أنه حذر قبل شهرين من انفجار فقاعة الأسهم، مستشهدا بحوار نشرته "الاقتصادية" معه.
وساندت هذه التصريحات أيضا أنباء تواترت ظهرا عن اجتماع وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف بمجموعة من رجال الأعمال السعوديين.
وقالت مصادر مطلعة أن الاجتماع ضم 12 من كبار رجال الأعمال، وتركز على وضع سوق الأسهم السعودية، وضرورة أن تعكس تطور الاقتصاد السعودي، من خلال إعادة الثقة النفسية لها.
وشرع مؤشر السوق السعودية منذ بداية الجلسة المسائية، يأخذ منحنا إيجابيا لأول مرة منذ عدة أيام، واستطاع أن يتخطى 15000 نقطة، ولم يستبعد خبير في السوق أن تحقق أكثر من نصف الشركات في السوق النسبة العظمى من الأرباح السهمية خلال اليوم (5%).
من جهته، توقع الدكتور خليل كردي خبير مالي أن سوق الاسهم السعودي سيشهد ارتفاع كبير وسيتضح ذلك خلال الاشهر القليلة القادمة وبخاصة بعد التوجيه بدراسة مشاركة المقيمين في سوق الأسهم.
ورجح أن يستمر مؤشر السوق في الارتفاع "لا سيما بعد القرارات الصائبة التي اقرها خادم الحرمين الملك عبد الله التي ستدفع بمؤشر السوق السعودي إلى أعلى".
وكان مراقبون اكدوا لـ "الاقتصادية" في وقت سابق، أن قيام هيئة سوق المال بإعطاء تفسيرات واضحة لوضع الصناديق الاستثمارية الضخمة العاملة في سوق الأسهم السعودية، من خلال تحديد طريقة تداولها في المرحلة الراهنة، سيمنح الثقة لكل المتعاملين في السوق، ويمكن أن يعود بمؤشر الأسهم السعودية إلى الصعود التدريجي.
وقال خالد الجوهر العضو المنتدب لشركة الجوهر للاستشارات المالية "إن على هيئة سوق المال إجراء تصرف سريع، من خلال إعطاء تفسيرات محددة لسلوكيات البيع في سوق الأسهم، خلال الفترة الماضية".
وبين الجوهر أن الوضع الراهن يستدعي أن تقوم الهيئة بتوضيح من يقوم بالبيع هل هي الصناديق أو أفراد أو مؤسسات؟ ولماذا؟، وتحديد ما إذا كان الخلل ناتجاً عن ذلك، داعيا الهيئة إلى تحديد موقف الصناديق الاستثمارية الضخمة، بغرض الإيضاح من باب الشفافية، مبينا أن ذلك سيحدد مسار المتعاملين الآخرين في الفترة المقبلة.
وأشار اقتصادي آخر ـ فضل عدم ذكر اسمه ـ إلى إن إصرار الجهات المعنية ذات العلاقة، على عدم التدخل في تصحيح مسار السوق، بحجة توفير سوق مفتوحة، غير مبرر، مؤكدا أن الجهات المعنية بأسواق المال في دول العالم الأخرى، تعمد إلى البقاء على صلة وثيقة بتلك الأسواق، من خلال تعزيزها عند الضرورة، وتقييمها عند الخطورة


الله يطول بعمره يارب
ولكم هالرابط بعد
http://www.aleqt.com/news.php?do=show&id=17020
15-02-1427 هـ, 01:55 صباحاً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
الله يجزاك خير

موفقه يارب

اللهم اشفي والدها شفاء لايخالطه سقم(( اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيه ))
وحقق امانيها انك علي كل شي قدير
15-02-1427 هـ, 02:13 صباحاً
 
الله يعطيك العافيه حبيبتي ويشفى ابوك امين يااااااااااااااارب العالمين يارب انقل زوج اختي مجنونه ابو العيال للظهران ويثبت يارب ياقادر على كل شي
15-02-1427 هـ, 11:33 صباحاً
 


الساعة الآن 12:54 .