مــتــابعـــة ليـــوم (( الخمــيس )) الموافق 23-03-2006

--------------------------------------------------------------------------------


بسم الله الرحمن الرحيم

" دعاء دخول السوق "
لا اله الا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ،
يحي ويميت وهو حي لا يموت ، بيده الخير، وهو على كل شيء قدير "

-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
غدا بإذن الله سوقنا طماط أخضر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

حياكم الله إخوتي جميعا ، أرجوا المعذرة فلن استطيع توفير تطورات السوق لكم غدا الخميس ، ولكن للأهمية أردت أن أبلغكم بأن سهمي الراجحي وسابك أظهرا نوعا من التحسن من المتوقع أن يساعد على تحسن السوق اليوم الخميس حتى منتصف الأسبوع القادم بإذن الله ، ومستوى إيقاف الخسائر يكون عندما يهبط سعريهم بقيمة أقل من أدنى سعر ليوم الأربعاء ويقفل .

تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح جميعا

أخوكم ومحبكم

محمد عبدالله السويّد
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
المؤشر يفقد 521،5 نقطة وعيون المتعاملين على د*** المقيمين السبت
القصيبي: اقتصادنا قوي والدولة مهتمة بالتعامل مع تذبذبات الأسهم
=========================

على الدويحي (جدة) حزام العتيبي (الرياض)

انخفض المؤشر العام لسوق الأسهم أمس 521،5 نقطة بنسبة 3،18% ليغلق على مستوى 15861،5 نقطة.
ويترقب المتعاملون في السوق بدء الاستثمار المباشر للمقيمين في الأسهم اعتباراً من بعد غد لعله يعطي حافزاً للسوق يعوض الخسائر التي منيوا بها.
في غضون ذلك جدد وزير الاقتصاد والتخطيط خالد القصيبي التأكيد على قوة اقتصادنا قائلاً ان المملكة تشهد نمواً قوياً في معدلات الاستثمار والتصدير والاستيراد.
وأوضح أن ما يحدث في سوق الأسهم من تذبذب أمر طبيعي في أحد قطاعات الاقتصاد، كما تشهد أحياناً أسعار البترول أو تذبذبات أسعار السلع.
وأضاف أن الدولة مهتمة جداً بالتعامل مع تذبذبات الأسهم.
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
لغة) البيع دارجة بين المتداولين
المؤشر يواصل تراجعه بـ 521 نقطة ودائرة الشائعات تتسع

تحليل: علي الدويحي
اغلق سوق الأسهم المحلية تعاملاته امس الاربعاء متراجعا بمقدار 521.58 نقطة او بما يعادل %3.18 ليصل لمستوى 15,861.54 نقطة وبحجم سيولة تجاوزت 7 مليارات ريال وبكمية تداول قاربت نحو10 ملايين سهم حيث اصبح السوق حاليا مؤهلا الى العودة الى حاجز 14176 نقطة ويملك نقاط دعم عند حاجز 15063 و14240 و13874 نقطة.
يعتبر اغلاق امس لابأس به مع التحفظ على طريقة الاغلاق حيث تم سحب المؤشر بمقدار 200 نقطة في ظرف دقائق وبواسطة الاتصالات وسابك وهذا فيه نوع من المخادعة ،ونتوقع ان يواصل اليوم تراجعه في بداية التداول ولاننصح بالد*** حتى يتم التأكد من د*** سيولة ضخمة منذ البداية فمازال السوق يحتاج الى مزيد من المتطلبات حتى يتم التأكد من صحة أي ارتداد ونتوقع ان يرتد اليوم من عند حاجز 15200 نقطة وهذايعني عدم الد*** حتى ي**ر حاجز 18000 و18500 نقطة فاغلاق الامس كان في منطقة محيرة ولديه استعداد في تغيير اتجاهه في أي لحظة سواء صعودا اوهبوطا.
نجحت اطراف غيرمحددة في اشاعة جو من الخوف بين المتعاملين بالسوق مما دفع الاخرين الى اعتماد (لغة) واحدة فقط هي(البيع) مهما كان السعر والخروج من السوق ، حيث اصبح السوق مرتعا خصبا لاطلاق الشائعات فمع بداية ونهاية كل تداول ومع كل انخفاض سهم وارتفاع اخر تنطلق اشاعة جديدة جميعها تؤكد ان هناك خللاً مازال كامنا في سراديبه، مستغلة افتقار الاغلبية الى الثقافة الاستثمارية في هذا المجال حتى اصبحت الاشاعات والعوامل النفسية تلعب دورا كبيرا في تسيير امور السوق، وهذا لايعني انه لايوجد في السوق كثير من علامات الاستفهام التى تحتاج الى اجابة سريعة، ومنها على سبيل المثال لماذا لايتم التحقيق مع المحافظ التي تعرض وبكميات هائلة على الشركات الكبيرة خاصة عندما يقترب السوق من استرداد عافيته؟ فمن يبيع ويشتري في الأسهم القيادية بالكميات الضخمة وفي اوقات لاتنسجم مع وضعية السوق حتى جعلت الصعود الحاد والهبوط الحاد سمة من سمات السوق المحلي فقط ومن يتعمد سحب المؤشر الى اعلى في الدقائق الاخيرة في نهايةبعض التعاملات..، وغيرها من الاسئله التى مازالت تبحث عن إجابة؟.
اجمالا يجب على الجميع وبدون استثناء ان ياخذوا مما حدث للسوق خلال الفترة الماضية درساً استثمارياً مهماً وعدم اتخاذ القرارات الاستثمارية بناء على الشائعات،. واستسقاء المعلومات من مصادرها الرئيسة كما ندعو صغار المستثمرين إلى عدم المبالغة في القلق على مستقبل أداء السوق في الفترة القادمة، ونتوقع أن يتلاشى التذبذب الحاد للسوق حتى ياخذ وضعه الطبيعي خلال الفترة القادمة، خاصة وان بعض أسعار أسهم الشركات الاستثمارية وصلت الى مستويات جاذبة من حيث المؤشرات المالية حيث يبدو ان الهدف اعادة اسعار شركات معينة دون الاخرى.
على صعيد التعاملات اليومية كان من الواضح ان هناك بطئاً في د*** السيولة الى السوق وقضت نحو 79 شركة معظم تعاملاتها على النسبة السفلى مما يشير الى ان السوق يمر بمرحلة حرجة، مع الاخذ في الاعتبار ان المؤشر لم ينم تدريجيا في الفتره الماضية، وكانت اغلب التوقعات تشير الى حدوث هبوط ولكن ليس بهذا الشكل الذي ألم بالكثير من المتعاملين وباختلاف نوعياتهم، حتى كشف عن ضعف الجهات المعنية في مواجهات مثل هذه الازمات.من الصعب جدا تحديد السبب الرئيسى في تراجع السوق امس ولكن يبدو انه مازال لدى الاغلبية بعض الشكوك ان السوق لديه الرغبه في التراجع ولعل البيع (ماركت) ابرز الملامح التي تشير الى صحة ذلك اضافة الى وجود محفز لدعم توازنه وكذلك الانتظار حتى معرفة الالية المقرر تطبيقها للقرارات الاخيرة ولعل التجزئة ابرزها.
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
المقيمون في صالات التداول بعد غد


ابراهيم الحذيفي (المخواة)
يبدأ بعد غد السبت السماح للمقيمين بالاستثمار مباشرة في سوق الاسهم السعودية.
وفي هذا الصدد اعرب عدد من المقيمين عن استعداداتهم لد*** السوق.
خيري محمد (مصري) قال ان السماح للمقيمين بالاستثمار في سوق الاسهم يعود بالفائدة الكبيرة على الجانبين .
وقال منير الحلبي (سوري) ان السماح للمقيمين في الاسهم سيحفز الطلب على الاسهم التي تراجعت قيمتها السوقية بنحو تريليون في الفترة الاخيرة.
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------


الساعة الآن 04:11 .