Analysis Services
  • «
  • 1
  • 2
  • >
  • »
حقيقة ماحدث في اخر دقيقة " في السوق ..والله اعلم..

--------------------------------------------------------------------------------



السلام عليكم

ماحدث في اخر دقيقة في تداول اليوم الخميس ..لم يكن سببة صناع السوق او الصناديق البنكية ..او أي شخص اخر وانما كان واضحاً انة من جهة حكومية ..سواء هيئة سوق المال او صناديق حكومية وهي الأرجح وربما يكون بالتنسيق مع هيئة سوق المال.. والسبب في ذلك هو توقيت سحب جميع الكميات في اسهم سابك والاتصالات والراجحي .. وكانوا على معرفة بجميع العروض الموجودة على هذة الاسهم وبالتالي التحكم فيها والسيطرة على هذة الاسهم سعرياً واقفالها على الهاي ..ولايمكن بعدها تدخل أي مضارب او صندوك بنك في الشراء والبيع حيث لاحظنا اقفال السوق بعدما تدخل هذا الصندوق في رفع الموشر اكثر من 750 نقطة في اقل من دقيقة والمحافظة على توازن المؤشر عن طريق هذة الاسهم ..خاصة ان العروض في هذة الاسهم لم تكن كبيرة ..وبالتالي من السهولة على هذا الصندوق في شراء جميع الكميات وربما هذا الصندوق بدأ ظهورة في الاونة الأخيرة ويسمى ( صانع سوق حكومي ) ..ولو لاحظنا ان هذا الصندوق لم يدخل في الكهرباء بسبب كثرة العروض الكبيرة على السهم ..علماً بأن الكهرباء من الأسهم المؤثرة في اتجاة المؤشر..!

من وجهة نظر السبب في قلب اتجاة المؤشر :

1-ربما تكون بداية لعدة خطوات ايجابية قادمة لأصلاح الخلل في السوق ..وكانت البداية في الاسهم القيادية المؤثرة على المؤشر..واعطاء انطباع عن تفهم الجهات الحكومية لوضع السوق ولو كان متأخرا.

2- عدم استقبال الأجنبي للقرار يوم السبت القادم والسوق بحالة يرثى لها ..مما يجعل استقبال قرار دخول المقيمين في السوق ..فية الكثير من البرود وعدم التفاعل ..

3- رفع معنويات كثير من المتداولين في الاسبوع القادم بعد انهيارها بشكل كبير وفقدان الأمل في السوق ..ودعم بعض الاسهم الكبيرة (غير سابك والراجحي والاتصالات ) التي اقفلت على النسبة الدنيا يوم الخميس ..على التماسك في يوم السبت القادم ..

4- نقطة هامة ..وهي اقفال المؤشر فوق نقطة دعم قوية وهي15900.

5- ايصال رسالة الى ملاك الأسهم القيادية بعدم التفريط بأسهمهم من خلال بيع الكثيرين بشكل عشوائي اثناء النزول ..بقصد المحافظة على تماسك السوق ..وان ماحدث اليوم ربما يتكرر كثيراً في الايام القادمة وهذا يساعد على تماسك السوق في الايام المقبلة ..والله اعلم


ملاحظة :

يجب ان ننظر وبتفاؤل للأسبوع القادم باذن الله بعد ماحدث اليوم ..ونأمل ان يمتد ذلك في الاسهم الصغيرة والمتوسطة ..وهذا الصندوق الذي تدخل في اخر دقيقة قادر على اقفال أي سهم صغير او متوسط على النسبة القصوى لعدة ايام وهذا مايبعث الأمل في ان يعمل هذا الصندوق في بث روح الأمل في الاسهم الصغيرة والمتوسطة في الاسبوع القادم ..ونأمل ان يكون هناك ترتبيات من هذا النوع ..

هذا مجرد توقع ..وكتبتة بشكل سريع . ويحتمل الخطأ قبل الصواب..!

الله يوفق الجميع ..

منقول للاخ جلاد الاسهم
22-02-1427 هـ, 02:28 مساءً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
فعلا كان واضح كل الوضوح ان في تدخل حكومي باخر الثواني
مع اختلافي مع بعض الاسباب الي ذكرها الكاتب
22-02-1427 هـ, 03:02 مساءً
 
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
22-02-1427 هـ, 04:24 مساءً
 
رفعو الثلاث شركات لكي يتمكنون من انزالها من جديد يوم السبت وبالتالي يدقون السوق كله غصب عن الجميع
__________________

ما نقول الاا حسبنا الله ونعم الوكيل
22-02-1427 هـ, 05:08 مساءً
 
مشكوره اختي حواء على الموضوع::


السوق صار مايطمن وانا اقول يمكن هذه خدعه>>>>>>من كثر الأحباط
والمؤمن لايلدغ مرتين>>>>>>> تعودنا على هالحركات

لاكن مايمنع التفاؤل والأمل>>>>>>لكن لالالا للخد يعه مره ثانيه

رفعوا السوق ونزلوه وسو اللي تبون وحنا بنتفرج

خلاص صار مافي ثقه ماراح ننجرف وراكم حتى يستقر لسوق
22-02-1427 هـ, 08:15 مساءً
 


الساعة الآن 11:18 .

تنبيه: كل ما يطرح من مشاركات في موقع عالم حواء يمثل رأي كاتبه فقط ولا يمثل رأي إدارة الموقع.
© 1998-2017 Hawaa Forum, Co.‏