التجزئة فوائدها " ستعيد لكم روؤس أموالكم قريباً " وستتضاعف بإذن الله

--------------------------------------------------------------------------------


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نعلم أن حكومتنا كان ضمن مخططاتها تجزئة الأسهم السعودية ودخول الأجنبي نهاية العام الميلادي 2006 ولكن .. بعد أن واجه السوق السعودي نمواً مطرداً وتضخماً للأسعار " بغض النظر عن أسباب ومسببات التضخم والإنهيار فستتم محاسبة كل متسبب " وهي تعلم حقيقة قوة اقتصاد البلد وواعية له فقد استعجلت حكومتنا الرشيدة تطبيق ذلك لسوق الأسهم السعودية لإنقاذ مايمكن وإيذاناً ببدء الطفرة الحقيقية ..
نعلم تماماً ونؤكد بأن ماحصل هو إنهياراً مقارنة بأعلى ماوصلت إليه الأسعار ولكنه يعد تصحيحاً لأسعار وصلت لغير إستحقاقها وذلك لبعض الشركات هادفة من ذلك تخفيض مكرر الأرباح بقدر الإمكان وحان لها ماتريد ..
لا نريد ذكر وتكرار المآسي التي حصلت ولا لوم لأحد منكم بأي ردة فعل حصلت فقد عشنا جميعاً أياماً أمتحننا الله فيها وصبر من صبر وجزع من جزع والحمدلله على كل حال وفي كل حال ..
نعود ونتكلم عن التجزئة التي صارت حديث العامة هذه الأيام وماذا ستفعل بنا وكيف ستكون هذه التجزئة العصا السحري لعودة أسعارنا التي فقدناها في ظرف 25 يوماً ..
من يقول بأن الأسعار ستتـأخر عودتها لحينٍ من الزمن .. أقول له فوجهة نظرك عن ذلك غير مقبولة ..
فالأسعار حتماً وبإذن الله ستراها خلال مدة ليست بعيدة بل لن ينتهي عام 2006 وشخص واحد متعلق بأي شركة ..

جميعاً كنا ننتظر الإرتداد في أي لحظة في الأيام السابقة وهاهو جاءكم إرتداداً مجزءً بأسعاره ومضاعفاً بكمياته ..
------------------------------

قد يسأل أحدكم ويقول ستطول المدة لنا كيف ترجع ؟

أقول له .. لنضرب مثالاً بشركة وصلت سعرها 700 ريال قبل التجزئة
ونزلت الآن إلى 200 ريال " مثلاً "
" لنعتبر أن السوق الآن وبمشئة الله ارتد بعد التجزئة "
سيكون سعر الشركة بعد التجزئة 40 ريال .. فالشخص الذي كان يستطيع شراء 1000 سهم بسعر 200 ريال فبنفس القيمة سيشتري خمسة أضعاف كميته بعد التجزئة فبتالي الطلبات والعروض نفس الشي مهما كثرت هي هي ..
انتهينا من مسألة الطلبات والعروض ..

نعود لسؤال آخر ..

يسأل أحدنا ويقول طيب نسبة التذبذب ستكون 4 ريال وبذلك ستكون المدة طويلة ؟

أقول له نعم الـ 40 ريال ستكون نسبة الـ 10% = 4 ريال ولكن هذه النسبة الأولى من الـ 40 ريال .. فلما نضيف 40 ريال + 4 = 44 وهو إقفال ذلك اليوم .
.
طيب أقفلت في اليوم التالي 7% وهو مايساوي 48 ريال

واليوم التالي ستكون النسبة من حساب 48 ريال وهكذا ..

بمعنى لوحسبنا لهذه الشركة التي اشتريتها لكل شهر نسبة واحدة فسيعود رأس مالك خلال 12 شهر .... يعني إذا وصلت لسعر 146 ريال فمعنى ذلك سعرها قبل التجزئة 730 ريال ... أما إذا كانت لديها من الأرباح والمشاريع فمعنى ذلك ستقل المدة ..

هذا مثال لواحدة من الشركات التي ستفتتح بأقل من 100 ريال أما الشركات التي ستفتتح فوق الـ 100 ريال فستكون عودتها أكثر سرعة ..

فاللي أحب أن أوضحه هل تعتقدون أن الأسعار ستبقى دنيا ... مستحيل ذلك
من وجه نظري أقول وكلي أمل برب العزة والجلال ستعود أسعاركم ورؤوس أموالكم مضاعفة وستسعدون وستسعدون وسيأتي اليوم الذي نقول لن تكون لدينا شركة بأقل من 250 ريال وقريباً بإذن الله ...
--------------------------

" للتذكير اخواني "

أتذكرون أسعار 2003 لبعض الشركات سابك 145 ريال / الزراعيات أقل من 25 ريال .. كم وصلت قبيل إنهيار السوق ؟ .... وكم ستكون بعد سنة من الآن .... وخاصة السيولة والإقتصاد في أوج قمته والمزيد في الطريق ... وغيره من المحفزات العامة للدولة والخاصة بالشركات ..
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
الله يعطيك الف عافيه
**** يعطيك العافية عزيزتي حواء مانستغنى عنك دايما تتحفينا بالمعلومات المنقولة والغير منقولة الف شكر .............
اطفالنا امانة فى اعناقنا فلنربي جيل صالح
كلام سليم مشكوره عليه
الله يسمع منك لكن افكر مجرد تفكير هل من يعود راس ماله وبعد الحالات الصعبه جدا جدا التي مربها من الانهيار الذي حصل ينتضر ربح ؟؟؟ اتوقع انو مايصدق ان ماله رجع حتى يسحب نفسه من السوق ومايعيدها والله اسمع كثير يقولون بس ترجع اموالنا وما نساهم حيل صراحه السوق صار يخوف بعد الي حصل او يبقا ذكرى مؤلمه للكثير والحمدلله على كل حال


الساعة الآن 07:37 .