حبيبتي بنت الحرية ملاك مشكورة على التفاعل لكن شو معنى صاجية اما بالنسبة للمرق فهذا إجتهاد مني فقط و اذا سمحتي تشرحي لنا كل واحد بالتفصيل و مشكورة

حبيبتيmdry إذنك معك و شكرا على الإهتمام
عزيزتي om adam في كبة بالمرقة :
1--كبة سماقية :عبارة عن عجينة الكبة المعروفة و محشية و مسلوقة بماء مغلي مع ملح.و في هدا الرابط العجينة
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=507668

و هي صورة للكبة

و لحمة شقف مسلوقة نصف سلقة و نكمل سلقها مع بانجان اسود مقطع مكعبات و سماق (بعد ما نكون ناقعينه بعد الغلي بماء مدة ساعتين)ومعجون الطماطم وثوم مدقوق مع الملح ونعناع يابس.
بعد ماتتعقد المرقة و تستوي اللحمة نضيف إليها الكبة المسلوقة .
2--كبة سفرجلية:أيضا نفس طريقة الكبة المذكورة فوق
أما المرق :لحمة شقف ممكن بالعضم أيضا مع معجون الطماطم و ثوم مدقوق مع ملح و نعناع يابس ورمان حامض منعصره جيدا و منضيف ماءه على اللحمة و سفرجل أصفر مقطع مكعبات .
كلوا من حطون مع بعض على النار حتى تتعقد (بدون سلق اللحمة لوحدها كل المكونات مع بعض من عدا الكبة )حتى تستوي و تتعقد
ثم نضيف لها الكبة المسلوقة.

لا تنسى ذكر الله
عزيزتي soso شكورة لكن لدي سؤال لو سمحتي ما هو السماق
اختى ام ادم ممكن سؤال عن الحلى المشهور فى تونس والجزائر الشبيه بالجوز الاله اللى توضع على الغاز زى اللي قالت عليه اختنا بيان الله يذكرها بالخير وشكرا
عزيزتي ام الملا مساء النور اليك المقادير لكن يجب ان يكون لديك الألة التي توضع على الغاز
المقادير
250 غرام زبدة او مارجرين ذائبه
2 بيض
نصف كوب سكر عادي اي الذي نستعمله للقهوة
نصف كوب نشاء CORN FLOUR
ملعقة صغيرة BAKING POWDER
ملعقة صغيرة فانيلا
و دقيق FLOUR
الآن نأتي للعقدة (بفتح العين ) الحشوة
كوب صغير لوز مطحون او مجروش مو مطحون كثير
قليل من الشكولاطة الذائبة
مربى المشمش
2 ملعقة كبيرة سكر عادي

التحضير
نخلط الزبدة الذائبة و الباردة مع البيض +السكر +النشاء + الفانيلا و BAKING POWDER بعدها اظيفي الدقيق شيئا فشيئا حتى تتشكل عجينة متماسكة، كوريها كرات صغيرة و ضعيهم في الآلة بعدما تدهنيها بالزبدة (الآلة) ضعيها على نار هادئة من كلا الجهتين بعدها إنزعيهم و ضعيهم جانبا. من جهة اخرى حضري العقدة ضعي اللوز مع السكر عليهم الشكولاطة الذائبة واعجنيهم بالمربى حتى تصير كالعجينة كوريهم و ضعيهم وسط الحلوى التي حضرتيها إدهني الجوانب بالمربى و اغلقيها تتشكل لك حبة جوز إرميها في الشكولاطة الذائبة ضعيها جانبا تجف و شهية طيبة
ارجو انني افدتك و اي سؤال أنا في الخدمة

الساعة الآن 06:24 .