حبيبتي بنت الحرية ملاك مشكورة على التفاعل لكن شو معنى صاجية اما بالنسبة للمرق فهذا إجتهاد مني فقط و اذا سمحتي تشرحي لنا كل واحد بالتفصيل و مشكورة

حبيبتيmdry إذنك معك و شكرا على الإهتمام
27-02-1427 هـ, 09:19 مساءً

عزيزتي om adam في كبة بالمرقة :
1--كبة سماقية :عبارة عن عجينة الكبة المعروفة و محشية و مسلوقة بماء مغلي مع ملح.و في هدا الرابط العجينة
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=507668

و هي صورة للكبة

و لحمة شقف مسلوقة نصف سلقة و نكمل سلقها مع بانجان اسود مقطع مكعبات و سماق (بعد ما نكون ناقعينه بعد الغلي بماء مدة ساعتين)ومعجون الطماطم وثوم مدقوق مع الملح ونعناع يابس.
بعد ماتتعقد المرقة و تستوي اللحمة نضيف إليها الكبة المسلوقة .
2--كبة سفرجلية:أيضا نفس طريقة الكبة المذكورة فوق
أما المرق :لحمة شقف ممكن بالعضم أيضا مع معجون الطماطم و ثوم مدقوق مع ملح و نعناع يابس ورمان حامض منعصره جيدا و منضيف ماءه على اللحمة و سفرجل أصفر مقطع مكعبات .
كلوا من حطون مع بعض على النار حتى تتعقد (بدون سلق اللحمة لوحدها كل المكونات مع بعض من عدا الكبة )حتى تستوي و تتعقد
ثم نضيف لها الكبة المسلوقة.
29-02-1427 هـ, 10:36 صباحاً

عزيزتي soso شكورة لكن لدي سؤال لو سمحتي ما هو السماق
01-03-1427 هـ, 02:29 مساءً

اختى ام ادم ممكن سؤال عن الحلى المشهور فى تونس والجزائر الشبيه بالجوز الاله اللى توضع على الغاز زى اللي قالت عليه اختنا بيان الله يذكرها بالخير وشكرا
01-03-1427 هـ, 08:25 مساءً

عزيزتي ام الملا مساء النور اليك المقادير لكن يجب ان يكون لديك الألة التي توضع على الغاز
المقادير
250 غرام زبدة او مارجرين ذائبه
2 بيض
نصف كوب سكر عادي اي الذي نستعمله للقهوة
نصف كوب نشاء CORN FLOUR
ملعقة صغيرة BAKING POWDER
ملعقة صغيرة فانيلا
و دقيق FLOUR
الآن نأتي للعقدة (بفتح العين ) الحشوة
كوب صغير لوز مطحون او مجروش مو مطحون كثير
قليل من الشكولاطة الذائبة
مربى المشمش
2 ملعقة كبيرة سكر عادي

التحضير
نخلط الزبدة الذائبة و الباردة مع البيض +السكر +النشاء + الفانيلا و BAKING POWDER بعدها اظيفي الدقيق شيئا فشيئا حتى تتشكل عجينة متماسكة، كوريها كرات صغيرة و ضعيهم في الآلة بعدما تدهنيها بالزبدة (الآلة) ضعيها على نار هادئة من كلا الجهتين بعدها إنزعيهم و ضعيهم جانبا. من جهة اخرى حضري العقدة ضعي اللوز مع السكر عليهم الشكولاطة الذائبة واعجنيهم بالمربى حتى تصير كالعجينة كوريهم و ضعيهم وسط الحلوى التي حضرتيها إدهني الجوانب بالمربى و اغلقيها تتشكل لك حبة جوز إرميها في الشكولاطة الذائبة ضعيها جانبا تجف و شهية طيبة
ارجو انني افدتك و اي سؤال أنا في الخدمة
02-03-1427 هـ, 12:22 صباحاً

الساعة الآن 09:01 .