على خطى الحبيب
اختي اريد بيتا في الجنة شكرا على ردك الجميل وعلي مدحك لاسمي كنت ناويه اغيره بس انت خليتيني احبه اكتر وكلامك صحيح كل تصرف خطا منا او حتي مش مقصود بينسبوه لثقافتنا شكرا لك اختي
اختي ام فارس والله ما زعلت منك انا اصلا كنت محتاره باي اسم اسميها وانت ذكرتيني احيانا الواحد ما تيجي على باله الكلمة وانا ما قلت خادمه تنقيصا من مكانتها لا والله الحمد لله انا بسيطه جدا ولا افرق بين احد اصلا الخادمات باليابان مهمات جدا موظفه وراتبها مثل الموظفين العاديين لكن هي تعمل بالبيوت واعتذر مره اخرى وشكرا لك على تشجيعي اما بالنسبه للغة فانا الصراحه ما حبيت االبللد ولا لغتها بتمنى لو اني تعلمتها من البداية ولكن كانت الظروف ليست مواتية والان وقتي مربوط بالاولاد ورجوعهم من المدارس فالوقت قصير جدا للذهاب لكورس شكرا لك مرة ثانية على فكرة انا من الاردن مثلك
em mohamed
em mohamed
السلام عليكم
أنا ما فهمتش اللخبطه اللى حصلت بس فعلاً

الله المستعان
على خطى الحبيب
اختي شام انا تاخرت بالاجابة مع انك اول وحدة رديتي الله يجزاك خير يارب وساوضح اكتر والكلام ايضا للاخت ام محمد جزاك الله خيرا علي الرد
االمشكلة كانت عندما احضرت موظفة المطعم (بسمع الكلام صح يا ام فارس ههههه) وكان الطلب غلط وبعدين طلبت زيادة مني انا فكرت لاني غلطت في الطلب فقلت لصاحبتي قوليلها انها غلطتك انت, صاحبتي يمكن خجلت مني لانها عارفة انه الزيادة لانه طبق البان كيك اكبر فقالت للموظفة انه بثقافتنا لازم المطعم الي يتحمل الخسارة حتى لو كان في فرق بالسعر, عندما ترجمت صاحبتي الكلام لي فهمت وخجلت من نفسي لاني بينت كاني اريد ان اخذ شيء ببلاش والي قهرني بزيادة انه ثقافتنا تشوهت انا عارفة ليش ركزت علي الثقافة لانه قبلها بشوي كانت صاحبتي الباكستانية معنا وكنت احكي معها عن ضرب الاولاد واليابانيه كانت مستغربة انا بنضرب اولادنا( انا عارفة انه غلط الضرب بس مو عارفة ابطله) وخلال الكلام سالتني الباكستانية عن وقت الصلاه فحبيت اوضح لليابانية اننا نصلي خمس مرات اليوم فقلتلها الكلمة بالالماني لاني بحكي الماني شوي واليابانيه كمان, حكيت الجمله بالانجليزي بس كلمة الصلاة بالالماني لانه لفظ كلمة الصلاة بالالماني مثل لفظ كلمة الضرب بالانجليزي لكن طريقة الكتابة
تختلف فكانت الجملة اننا نضرب اولادنا خمس مرات باليوم اليابانيه انصعقت وقالتلي ليش بعدين انتبهت اني خلطت اللغتين ببعض وقلتلها اننا نصلي خمس مرات باليوم فقالت انا عارفه بس ضلت مصدومة من الجملة الاولى وربطتها بثقافتنا الي هي ضرب الاولاد ,
انا عارفة اني شوهت ثقافتنا من الاول بكلامي عن الضرب حتى قلت للباكستانية لازم ما تكلمنا عن الضرب امامها
سامحوني بنات انا لخبطت كتير بالكلام ,اول مرة اكتب مشكلة بالمنتدى لذلك اللغة ركيكة.......
اتمنى انكم فهمتوا المشكلة وشكرا لكن جميعا.
mijo
mijo
السلام عليكم
اختي على خطى الحبيب .....
اهلا فيك وفي جميع خواتي من الاردن ....... اقدر لك ما رددت به علي . وهذا ان دل فيدل على سعة صدرك وتفهمك لما كتبت .......
انشاء الله المرات القادمه سيكون عندك تجارب اكثر وتستطيعين المجادله .... لأنه عندما تشرحيين انتي بطريقتك سيكون اسهل للفهم . ولا يقع سؤء فهم .

اختك ام فارس
الساجدة لله وحده
اختي ولا يهمك .......
ان شاء الله مرة ثانية بتداركي الموقف والمفروض على يلي جابت لك الطلب تفهمك من الاول وما تدخل ثقافتنا بالنص على كل حصل خير .....
الله ياخـــــــــــــــــــــــ ( كل واحد حاقد على الاسلام والمسلمين ) ــــــــــــذ اميــــــــــــن يا رب
وسامحونا
:30: :angry2: :06: :angry2: