swan_200

swan_200 @swan_200

عضوة نشيطة

سويت كيكه واختربت ومااعرف شنوا اسوي فيها ؟

اطباق عالم حواء

انا اكبر فاشله في عالم الحلويات .. :(
انا يااخواتي البارحه سويت كيكه بنيه وحطيت عليه صلصة شوكولاته...
(فاكره نفسي محترفه)!!!!!!!!
بس لما جيت قطعتها شفت انها مو منفوشه يعني عجين ؟؟؟
فياليت انكم اتساعدوني لاني مادري شسوي فيها لاني احس انه حرام ارميها ,
لاوطلع السكر فيها مومبين "يعني خربانه من اولها لآخرها "000000
10
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

*foll*
*foll*
مايصلح تاكلينها لانها ماستوت
بس ممكن تحطينه للعصافيررر؟؟؟
swan_200
swan_200
اشكركم اخواتي على الدخول..
*foll*
تذكـــــار
أنفاس الإيمان
انا ترى دايما احاول اني اسوي كيك بس احسه انه مايبي يستوي معاي ؟؟؟
مع اني ماافتح الفرن على طول يعني استنى تقريبا نص ساعه وبعدين افتحه !!!
فياريت لو تقدرون تعطوني اساسيات عمل الكيك عشان اعرف ويش هي الاخطاء اللي يمكن اسويها وانا ماأدري ....
ام علاء
ام علاء
ينقل لاطباق حواء
أميرة الشوق
أميرة الشوق
شوفي الرابط هذاااااا
وإن شااالله تستفيدين مننه :

سويتي كيكة واختربت .. تعالي اعلمك كيف تتصرفين بالصور
هبهوبة
هبهوبة
السلام عليكم

ملاحيظ هامة عند صنع الكيك
أن يكون الفرن ساخن مسبقا ونغلق الباب بشويش ولا نفتح علي الكيك حتى يمر من نصف ساعة إلى ساعة إلا ربع وطبعا النار وسط ونفتح بشويش ويكون ساعتها كل مصادر الهواء مغلقة وبعدما تستوى نغطيها برفق بفوطة قطنية جافة لمدة عشر دقائق ثم تقلب رأسا على عقب ودى نقطة مهمة من خبرتى لأن درجة حرارة الغرفة لازم حتكون أبرد من الفرن فلو طلعتى الكيك بدون هذا الغطاء هواء الغرفة راح يفطسها ولو غطتيها بأى حاجة تانية ممكن تخلى الكيكة تعرق وتعجن .....

و يجب أختبار البيكنج بادور فى قليل من الماء الدافىء فإن فار مثل الفوار يكون صالح للإستعمال وإن لم يفور أو فار فوران ضعيف لا تستعمليه راح يخلى الكيكة مثل الصابونة..
* لطعم راااااااااااااااائع للكيك أستعملى كوب لبن رايب بدل من الحليب.
* لكيكة ذات قوام هش أيضا ممكن أستبدال كوب اللبن بكوب مملوء زبادى ...
* ممكن بعد أن تضعى ثلاث أربع العجين فى الصينية الربع الباقى تقلبى معاه شوية كاكاو بودرة وتضيفيه على الجزء الأبيض لأعطائك شكل شيك للكيك .......
*الكيك لا تأخذ أكثر من ثلثى أرتفاع الصينية ولو كيك أسفنجى وعايزة يكون عالى جدا صغرى القالب يعنى مقاس الصينية يكون 24 بس يكون سورها عالى يعنى لما تشترى أو لو عندك صينية للكيك وبالذات الأسفنجى اللى بيتذوق تكون صغيرة ولكن سورها عالى على أد ما تقدرى وحتلاقى الكيك تتقطع 4 أدوار ومع الكريمة الكثيفة مش حينفع تفتحى فمك عشان تدخلى قطعة الكيك من علو أرتفاعها وده أكبر دليل على نجاحها. يعنى مش مهم الكيك يكون عريض وكيكة كبيرة بالعرض وأرتفاع على أده لا المهم العلو حتى ولو تعملى صينيتين.
أختك هبهوبة