Analysis Services
  • «
  • 1
  • 2
  • 3
  • >
  • »
يجب أن يتجاوز المؤشر مستوى 17500 وإلا فإن لكل حادث حديث

--------------------------------------------------------------------------------


حسب الرسم أدناه نلاحظ أن قوى البيع قد ظهرت مرة أخرى عند مستوى المقاومة 17500 ، فقد عملت هذه القوى على دفع المؤشر للأدنى (جني ارباح) وذلك نتيجةً لتغلبها على قوى الشراء معظم جلسة تداول الصباح ، وكما كان متوقعاً لم تكن قوى البيع كافية لهبوط المؤشر دون مستوى الدعم 17100 ، حيث دخلت قوى شراء إضافية مع ملامسة المؤشر لمستوى الدعم 17100 . القوى الشرائية التي دخلت كان قوية بما يؤهلها للتغلب على قوى البيع ولكنها لم تكن عنيفة ، الأمر الذي جعل المؤشر يتدرج تصاعدياً مع خط الإتجاه التصاعدي (الخط البرتقالي) الذي سلكه منذ يوم الأحد 26/3 دون أن يكسره ، من ذلك يمكن أن أستنبط أن من يتحكم في القوى الشرائية التي تدفع بالمؤشر إلى الأعلى خلال هذه الفترة هم بعض كبار المضاربين وخاصة اؤلئك الذين لم يتمكنوا من جني ارباحهم قبل هبوط السوق . فهم كمثلهم قد وجدوا أنفسهم معلقين ولكن بكميات كبيرة من الأسهم وبأسعار عالية ، ولتوفر الإمكانيات المادية لديهم (بعكس صغار المتداولين) نراهم الآن يدفعون بالأسعار للأعلى بهدف تعديل أسعار أسهمهم مع جني بعض الأرباح. وكما هو ملاحظ فإن تدرج خط المؤشر يعكس عمليات الشراء وجني الارباح التي تتم بصورة متكررة تعكس الحذر الذي يغلف عمليات البيع والشراء. قوى الشراء يجب ان تواصل دفعها للمؤشر لكي يتجاوز مستوى المقاومة 17500 ويجب أن يتم ذلك خلال جلستي تداول يوم الغد ، وإلا فإن السيطرة ستكون لقوى البيع . وأعتقد بأن محفزات ارتفاع المؤشر لازالت قائمة كما أن هناك العديد من المعلقين الذي لا يرغبون في بيع ما لديهم من أسهم بأسعار أدنى من رؤوس أموالهم .






قوى البيع (المتشائمون) تمثلها الأسهم الحمراء والأسهم الخضراء تمثل قوى الشراء (المتفائلون)


منقول لخبير في التحليل الفني
04-03-1427 هـ, 09:17 مساءً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
جزاك الله خير
04-03-1427 هـ, 10:23 مساءً
 
يعطيك العافيه نحولتنا من جد ماشاء الله
عرف يختار اللقب اللي لقبك بنحوله المنتدى
04-03-1427 هـ, 10:41 مساءً
 
يالغاليه مشكوره على الموضوع

بس معنى الكلام مايطمن بكره انا طالعه من السوق افضل>>>>متردده
04-03-1427 هـ, 10:45 مساءً
 
مشكورين على هذا الموضوع ،،

كما تعلمون أخواتي أننا في حالة ترقب لنتائج القياديات .. ( مصرف الراجحي ) استبق الأحداث ليعلن أن ربحيته ممتازة و مطمئنه لمساهميه عندما أعلن عن نمو بمقدار 87 % ( على الأقل ) في أرباحه مقارنة بالربع المماثل من عام 2005 م .


سابك أتوقع أن تكون ربحيتها ما بين 4.8 مليار ريال إلى 5.1 مليار ريال سعودي ، و إن كان الفارق بين الرقمين كبير نوعا ما .. لكن توقع كبير بأن تكون ربحيتها في هذا النطاق .. و طبعا في حالة كون ربحية ( سابك ) 4.8 مليار أو قريب جدا من هذا الرقم فقد يكون هذا سلبي على أداء السوق خلال يوم الإعلان أو اليوم الذي يسبق الإعلان ( في حالة تسرب الخبر ) .

4.8 مليار ريال سعودي تعد أرباح ممتازة لشركة ( سابك ) ، لكن المستثمرين ينتظرون أكثر من هذه الشركة العملاقة .

ربما تكون لدى ( سابك ) أو ( سافكو ) أخبار محفزة تعلن مع أو بعد إعلان ربحية الشركتين .

الاتصالات السعودية نتوقع ربحيتها تكون محصورة 2.8 مليار إلى 3.1 مليار ريال سعودي .


طبعا لو حققت ( سابك ) ربحية 5.1 مليار ريال و حققت ( الإتصالات السعودية ) ربحية 3.1 مليار ريال سعودي .. سيكون هذا دافع كبير جدا للسوق للإنطلاق للأعلى بقوة .

الشركة السعودية للكهرباء لا نعّول عليها كثيرا ..


أرباح البنوك ( و هي مكون هام للسوق السعودي ) أعلن البعض منها .. و كانت إعلاناتها إيجابية .. ففي بنك الرياض هناك نمو بأكثر من 60 % و البنك العربي الوطني هناك نمو بمقدار 71 % عن الربع المقابل .. و إن كانت هذه الأرباح تأثرت قليلا بسبب موجة الهبوط الحاد الذي شهدها سوق الأسهم مؤخرا .




من الناحية الفنية للمؤشر العام .. نرى المؤشرات الفنية التالية :

MACD إيجابي

Money Index Flow وضع السيولة النقدية جيد

RSI هذا المؤشر أعطى إشارة لأخذ الحيطة و الحذر

Slow Stochastic نفس التعليق الخاص بمؤشر القوة النسبية ( RSI )



الأسهم القيادية تتعرض - خلال هذه الأيام - لمرحلة تجميع .. و هذا التجميع واضح ، و سيتم ضغط السوق بواسطة هذه الأسهم .

و لو نتكلم عن قطاع الصناعة .. من أبرز هذه الأسهم : سابك - سافكو - التصنيع

قطاع الخدمات لا تزال هناك شركات لم تخرج من وضعها بعد هبوط السوق القوي .. و نتوقع لهذه الشركات أداء جيد خلال الفترة المقبلة مثل الفنادق و التعمير و السيارات .

قطاع الزراعة .. أتوقع أن تخف نسبة الإرتفاعات فيه و ستمر على القطاع فترة استقرار سعري .. و ربحية هذه الشركات سوف يكون لها دور كبير و مؤثر على القطاع و طبعا هذا الكلام ( استقرار الأسعار ) لا ينطبق على كل مكونات هذا القطاع .


ربما يكون من الأفضل لمن اشترى أمس او يوم أمس أن يجني ربحه غدا .. فقد يفتتح السوق على إنخفاض أو حتى ربما يفتتح على إرتفاع ثم يعود تدريجيا للإنخفاض ، إلا في حالة صدور أي إعلان سواء إعلان ربحية أو غيره من شركة لها ثقلها في السوق .. فقد يغير هذا الإعلان مجرى التداولات .. و الله الموفق ،،
04-03-1427 هـ, 11:40 مساءً
 


الساعة الآن 05:13 .

تنبيه: كل ما يطرح من مشاركات في موقع عالم حواء يمثل رأي كاتبه فقط ولا يمثل رأي إدارة الموقع.
© 1998-2017 Hawaa Forum, Co.‏