الله يخليكم نبغى نشوف ملف للأكل الشامي وخاصة اكلات الفريك القديمه مع انه العز للرز والبرغل شنق حاله مثل ماتقولون.............
المهم نبي شيف شاميه تنزل الملف ويفضل بالصور طبعا
والحين ابغى على الاقل مبدئيا المجدرة ضروري
والف الف شكر
مرحبا حياتي يشرفني اني اول من يرد عليكي
انا فيكي تعتبريني يالله نص شيف هههههههه
المجدره
نحتاج الى عدس اسمر ننظفه من الاحجار ونغسله بالماء ثم نضعه في طنجره مع الماء والملح والكمون وبصله شرائح ويمكنكي سلقه بدونها وممكن بالبخار(قدر الضغط ) اذا بتحبي
تحضري ارز مصري وتغسليه بالماء تقريبا العدس كوب واذا بدك اكتر على راحتك والارز كوبين
ثم تتركيه بالماء لمده ساعه
بيكون العدس استوى قلبي الارز بعد تصفيته من الماء بشوي زيت وصبي عليه العس مع الرق تبعه وركزي الملح والكمون او اذا بدك مكعب ماجي وغطيه واتركيه يتهدى متل طريقه طبخ الارز المصري
بتقطعي بصلتين كبار شرحات وتقليهن ب السر وهو زيت الزيتون ثم تصبي الارز وعليه البصل المقلي وجنبه سلطه لبن وخيار ومخلل وصحتين سلف اي اكله شاميه من عيوني تكرمي
يعطيك العفيه بس المجدره لونه ا يجي غامق ؟؟؟
انا ممكن ساعدك باكلات كتيرة ولما بكون عندي وقت بضفلك الصور اولا المجدرة انا بعملها مع برغل مو رز
وطريقتها سهلة كتير وسريعة بتنقعي البرغل بعد غسله منيح وبتسلقي العدس مح ملح وبصل لانه البصل بيعطي نكهة طيبة للمجدرة ولو ما بتحبيها ممكن تقيميها بعدين بس انا بخليها لطعميها لاولادي الصغار مفيد البصل
المهم هلا خلصتي السلق واستوى العدس بتسقطي البرغل فوقه ومو طيبة اذا كان برغلها كتير حاولي يكون من النظر تقدري تناسب البرغل والعدس فبتسقطيها ولما بتنشف بتكوني جهزتي زيت بلدي ساخن عميغلي وبتحطيه فوق الطبخة وبتتركيها 10 دقايق بتكوني جهزتي بصل مقلي شرايح وفي ناس بتحط كزبرة مفرومة فوقها كمان واعملي جمبها سلطة خضار اطيب من اللبن وصحة وهناااااااااااااا
أي طلبات من ألمانيا يمكن مراسلتي عالخاص 🌷🌷
وعلى فكرة بس ما منحط لها مكعب ماجي لانه اكل الزيت مو طيب معه ماجي..هذا رايي الشخصي
أي طلبات من ألمانيا يمكن مراسلتي عالخاص 🌷🌷

الساعة الآن 03:59 .