مثال حصل مؤخرا على شركة ( سابك )

قررت شركة (سابك ) رفع رأس مالها من 20 مليار ريال سعودي إلى 25 مليار ريال سعودي بتوزيع 1 سهم مقابل 4 أسهم مملوكة و كان سعر إغلاق السهم في يوم إنعقاد جمعية الشركة هو ( 228.25 ريال ) .

إذن ..

( سعر الشركه عند الإغلاق ) × ( عدد الأسهم المملوكة ) ÷ ( عدد الأسهم المملوكة و الموزعة ) = سعر سهم الشركة بعد رفع رأس المال

[ ( 228.25 ) × ( 4 ) ] ÷ ( 4 + 1 )

= ( 913 ) ÷ ( 5 )

= 182.60 ريال و هو سعر سهم الشركة بعد رفع رأس المال

و هذا الرابط الذي يحتوي على سعر سهم شركة ( سابك ) بعد رفع رأس المال :

http://www.tadawul.com.sa/wps/portal...CEMENT_NO=8734

نلاحظ أنه لا يتم التعامل في السوق السعودي بنظام 10 هللات .. بل يتم التعامل ( حاليا ) بنظام 25 هللة كأصغر وحدة للتعامل

لذا تم تقريب سعر سهم ( سابك ) بعد رفع رأس المال و السعر هو ( 182.60 ) إلى أقرب شئ له و هو ( 182.50 ) و بذلك يكون 182.50 هو سعر سابك ( بعد رفع رأس المال ) .

جزاك الله خير ..اخ جابر

ووفقك الله لما يحبه ويرضاه..

انت فعلا ...عقل الابداااااع
تحياااااااتي

كنت احس اني مهاجراو غريب
جزاك الله خير

للغربة الآم وجروح لم يسلم من سهامها إلى من رحم ربي
علمتني الغربة تجربة الصداقة .
علمتني الغربة معنى الشوق والحب
علمتني الغربة شماتتة الأعداء
علمتني الغربة الصبر والإحتساب .
علمتني الغربة أن تحارب ظروفك وحدك وسلاحك الصبر ...
جزاك الله ألف خير ...
طيب أسهم المنح هذه وش حكمها إذا كانت في شركة مختلطة تكون من نصيبنا ولا مايجوز نأخذها عشان الربا يعني نطلعها من مالنا ولا لا ؟؟؟ ...
شكرالك ايها المبدع اسم على مسمى انا من سالت فى متابعة الامس عن اسهم المنحه وشاهدت ردك هناك دعوت لك من قلبى استفدت كثير من ردك وحفظته عندى لارجع له مره اخرى
سؤالى لك انا كمستثمره طبعا ساستفيد من زيادة عدد الاسهم ولكن هل سيعاود السهم الارتفاع ليصل مرة اخرى لسعره قبل المنحه اواعلى وكم من الزمن يلزمه لذلك وهل الافضل لو بعت قبل المنحه ثم حصلت على نفس السهم بسعر متدنى من السوق شكرا لك

الساعة الآن 05:40 .