السلام عليكم كيف الحال يا بنات جمعه مباركه هذه اول مشاركه لي بهذا القسم ارجوكم تردون علي انا دايم اقراء في الطبخ ولكن فيه بهارات واشياء انا ما اعرفها وشكل الطبخ والطرق حقكم كويسه تري زوجي يحب الطبخات الغريبه بس انا ما اعرف شي في البهارات لاني في مصر وفيه اشياء اسال عنها ما يعرفونها فياريت تكتبون لي كل البهارات التي تستخدم في هذه الاكلات حقكم وانا بارسل لاهلي من الرياض يرسلونها لي هذا لو مافيه تكلف عليكن بس انتوا تعرفون الرجال نشبه دايم يقول لي تجلسي علي عالم حواء بالساعات وفي الطبخ ولا شفنا ولا طبخه جديده هههههه ارجوكم ساعدوني ولا اذا المشتركات المصريات يعرفوني اسماء البهارات وكل الخلطات التي توضع في الطبخ في هذا المنتدي ويعرفون انها موجوده في مصر يعطوني الاسماء لانكم تعرفون الطبخه ماتطلع حلووووووووووه وجناااااااااان الا اذا كملت من كل شي ولا وش رئيكم ودمتم ياعضوات

**: كان الشيخ صفي الدين الهندي ، رجلاً ظريفاً ساذجاً ، فيحكى أنه قال :
وجدت في سوق الكتب مرة كتاباً بخط ظننته أقبح من خطي ، فغاليت في ثمنه واشتريته لأحتج به على من يدعي أن خطي أقبح الخطوط ، فلما عدت إلى البيت وجدته بخطي القديم .
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هلا أختي عربية
أنا كمان في مصر
بس ما حبيت ادخل الموضوع وما ارد عليه
والبهارات معظمها أجيبها من السعودية
واشياء قليله اللي الاقيها في مصر تنا سبني
بس عموما لو احتجتي اي شيء كلميني على الخاص
وشكرا
اهلا اختي زهرة الريف الحمد لله وجدت لي موانس والله حاولت اراسلك علي الخاص بس يظهر لي تنبيه اداري لما احدث هذه الخاصيه بادخل واراسلك ان شاء الله يالله يبنوتات ردوا وفيدوا اختكم
**: كان الشيخ صفي الدين الهندي ، رجلاً ظريفاً ساذجاً ، فيحكى أنه قال :
وجدت في سوق الكتب مرة كتاباً بخط ظننته أقبح من خطي ، فغاليت في ثمنه واشتريته لأحتج به على من يدعي أن خطي أقبح الخطوط ، فلما عدت إلى البيت وجدته بخطي القديم .
[grade="00BFFF 4B0082 8B0000"]
ينقل لأطباق حواء..
¸.

( `•.¸
`•.¸ )
¸.•
(`'•.¸(` '•. ¸ * ¸.•'´)¸.•'´)
«´¨`.¸.*..*المسافر *..*.¸.´¨`»
«´¨`.¸.* *. ¸.´¨`»
(¸. •'´(¸.•'´ * `'•.¸)`'•.¸ )
.•´ `•.¸
`•.¸ )
¸.
• [/grade]

السلام عليكم
لا طبعا أنا مش معاكى فى بهارات كتير حلوة فى مصر بس أنتى دورى بصى ياستى مثلا لو للسمك....(هاتى بهارات أيزيس للسمك مع قطعة ثوم مفروم وزنجبيل وكمون وملح وفلفل أخضر حراق ..وتبقى أحلى خلطة لسمك مقلى ..وبهارات أيزيس للسمك روعة مع الأرز ببصلة رائحته جنان...
بالنسبة للسماق وهو ضرورى للتتبيل وإزلة الزفر ويضاف للحم المفروم تلاقيه أحلى صنف ماركة الربيع لبنانى ..تلاقيه فى كارفور.
وكل بهارات ماركة أيزيس روعة فى بهارات إيطالى وفى ملح بالبهارات وكل البهارات تقريبا ..
وفى ماركة أسمها (أمريكان جاردن )للأسف أمريكانى الماركة دى تلاقى منها
روز مارى و أوريغانو... تلاقيها فى مترو
وفى ثوم باودر ماركة ناشونال فود ليمتد باكستانى..
وفى خلطات لبعض الأكلات أسمها سبايسى (شاورما وكفتة وفلافل....وخلافه ) ... وطبعا ده اللى أعرفه وأكيد فى حاجات كتير معرفهاش...نسيت أقول لكم منورين فى مصر .
أختك هبهوبة

الساعة الآن 09:44 .