"الاقتصادية" من الرياض - 11/03/1427هـ
تم أمس الإعلان عن عدد الأسهم التي سيتم طرحها للمواطنين في مصرف الإنماء، الذي تأسس بموجب قرار مجلس الوزراء في السابع والعشرين من صفر الماضي. ووفق إعلان أمس, سيتم طرح 1.05 مليار سهم للمواطنين خلال العام الجاري, بقيمة عشرة ريالات للسهم الواحد, تمثل 70 في المائة من رأس المال, حيث اكتتب المؤسسون (مؤسستا التأمينات الاجتماعية والتقاعد وصندوق الاستثمارات العامة) في النسبة الباقية, بحصة 450 مليون سهم. ويبلغ رأسمال المصرف 15 مليار ريال, مقسما إلى 1.5 مليار سهم متساوية القيمة.
ومن بين أغراض المصرف, الذي سيكون شركة مساهمة, مزاولة الأعمال المصرفية والاستثمارية وفق نظام مراقبة البنوك والأنظمة المعمول بها وجميع الأنظمة الأخرى النافذة في المملكة.

وفي مايلي مزيداً من التفاصيل:

تأسس مصرف الإنماء بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 42 وتاريخ
27/ 2/1427هـ القاضي بالموافقة على الترخيص بتأسيس شركة مساهمة سعودية باسم "مصرف الإنماء" يزاول الأعمال المصرفية والاستثمارية وفق نظام مراقبة البنوك والأنظمة المعمول بها، وجميع الأنظمة الأخرى النافذة في المملكة. وتتمثل أغراض الشركة في فتح الحسابات الجارية، تلقى الودائع تحت الطلب بالعملة السعودية أو غيرها من العملات الأخرى، فتح حسابات الاستثمار وما شابهها بالعملة السعودية والعملات الأخرى بغرض الحصول على أرباح تشغيلها، وإصدار الأوراق التجارية وقبولها والتعامل بها مثل السندات الأذنية، الكمبيالات، الشيكات، وقبول التعامل بأوراق النقد والنقود المعدنية والعملات من كل نوع.
كما تقدم الشركة خدمات التمويل والتسهيلات بالعملة السعودية أو بعملات أخرى على أساس المشاركة بالربح والخسارة، أو وفقا لأي أسس أخرى والتعامل بالأسهم وسندات المضاربة وفقا للقواعد التي تنظم عمليات تداول أسهم الشركات وكذلك فتح اعتمادات مستندية وإصدار خطابات الضمان ومنح التسهيلات المصرفية للاستيراد والتصدير والتجارة المحلية.


للمزيد زورو موقع الاقتصادية
http://www.aleqt.com/news.php?do=show&id=20539
لا تنظر إلى صغر المعصيه .. ولكن انظر لعظمة من عصيت




بنات حواء المكرمات شاركوني ارائكن بكل مشاريعكن لتعاونكن
ومتى بينطرح تتوقعون.....,,,,,,,,
افيدونا جزاكم الله خير؟؟
اخر السنه
يعطيك العافية ياااااااااارب


الساعة الآن 02:54 .