السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اقتباس مشاركة
بعد الاطلاع على قرار المجلس الاقتصادي الأعلى رقم 5 / 23 وتاريخ 23 / 3 / 1423هـ الخاص بسعر الزيت الخام وزيت الوقود قرر مجلس الوزراء مايلي .. 1 / يكون سعر الزيت الخام الثقيل وزيت الوقود لجميع المستهلكين في جميع مراكز التوزيع المخصصة لذلك على النحو الآتي ..

الزيت الخام الثقيل 30ر6 هللة / للتر الواحد

زيت الوقود 180 سنتيستوك 00ر6 ست هللات / للتر الواحد

زيت الوقود 380 سنتيستوك 90ر4 هللة / للتر الواحد

2 / على محطات التحلية ومحطات الكهرباء / التي تنشأ مستقبلا على السواحل / استخدام زيت الوقود أو الزيت الخام الثقيل .

3 / التأكيد على أن يلتزم كل صاحب منشأة بإجراء دراسات التقويم البيئي في مرحلة دراسة الجدوى مسبقا وتقديمها للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة طبقا للنظام العام للبيئة ولائحته التنفيذية.

4 / تراجع الأسعار المنصوص عليها في الفقرة / 1 / من هذا القرار كل خمس سنوات في ضوء تطور أسعار الوقود البديل والأسعار العالمية للزيت الخام الثقيل وزيت الوقود وتظل الأسعار سارية المفعول دون زيادة مدة عشر سنوات لأي مستهلك وقع عقد شراء طويل المدى مع شركة أرامكو السعودية وذلك اعتبارا من تاريخ توقيع العقد .



المصدر : ( واس )

www.spa.gov.sa/details.php?id=352646

خبير شبكات كومبيوتر وأمن معلومات ، متخصص في مكافحة القرصنة بكافة أنواعها ومتابع - بشغف - لكافة التطورات والتقنيات في هذا المجال

ملاحظة هامة : دخولي للمنتدى نادر جدا ، ولذلك بسبب انشغالي الدائم ، فاعتذر مسبقا عن ذلك .. وسأحاول قدر المستطاع الإجابة على كافة التساؤلات
بعد الهبوط القوي الذي حدث اليوم أتوقع التالي :

1- تراجع المؤشر يوم غد حتى نقطة دعمه الحالية 15281 قد يرتد عندها السوق غدا إلى الأعلى بقليل و قد يغلق حولها و يرتد بإذن الله الاربعاء .

2- المؤشر مازال في مسار تصاعدي ( حتى بعد هبوط اليوم ) و لن يكسر هذا المسار سوى تراجع المؤشر تحت النقطة 14574 و اغلاقه تحتها لا قدر الله .

ما حصل اليوم غير مبرر إطلاقا ..

من ناحية ربحية الشركات .. البنوك ربحيتها قوية جدا ، و كذلك بعض الشركات

سابك نتوقع لها ربحية جيدة ، فقد أصدر مركز ( النعيم ) للإستشارات تقرير محكم حول أداء سابك ( المتوقع ) خلال هذه السنة .

و رجح التقرير إلى أنك سابك سوف تكون ربحيتها أعلى من 20 مليار ريال سعودي خلال عام 2006 م .. مقارنة بأرباح بلغت 19.2 مليار ريال سعودي حققتها الشركة خلال العام 2005 م .

في الملف المرفق توقعات لربحية سابك للربع الأول من عام 2006 م من مركز ( تاسي )


الإتصالات السعودية .. متوقع لها ربحية جيدة و بالإضافة إلى هذا فإن الشركة لديها أخبار محفزة تتمثل في توزيع أسهم مجانية .

و نفس الكلام ينطبق على مجموعة ( صافولا ) ..



الخبر المذكور في بداية الموضوع عن تخفيض أسعار الزيت يفيد كثيرا شركة ( الكهرباء ) .. فمن المتوقع أن تنخفض التكاليف و ترتفع الربحية بسبب هذا القرار .

الذين يعلقون باحتمالية هجمات أمريكية على إيران و تخوف البعض من ظهور بوادر الحرب .. هذا الكلام ليس له أساس من الصحة ، و الدليل على ذلك التعاملات في السوق السعودي أثناء حرب الخليج الأولى .


أسعار النفط العالمية إرتفعت حتى وصل سعر البرميل الواحد إلى أكثر من 68 $ و من المتوقع أن ترتفع هذه الأسعار لتقارب 70 $ إذا استمر التصعيد بشكل قوي بين إيران و الولايات المتحدة الأمريكية .

لا زال في السوق السعودي شيئين هامين ينبغي معالجتهما

الأول : تعديل طريقة احتساب المؤشر العام للسوق .. فهذا المؤشر في الحقيقة لا يعكس دائما وضع السوق ، فيكفي أن نؤثر على 3 شركات فقط حتى نأثر على المؤشر العام بأكمله .

الثاني : هو وجود مجموعة من المتداولين لديها مبالغ مالية طائلة و هائلة .. و للأسف هذه المجموعة بإمكانها التحكم في السوق بشكل عام حيث ما شائت في ظل عدم وجود صندوق ضخم يعتبر صانع للسوق .
الثاني : هو وجود مجموعة من المتداولين مبالغ مالية طائلة و هائلة .. و للأسف هذه المجموعة بإمكانها التحكم في السوق بشكل عام حيث ما شائت في ظل عدم وجود صندوق ضخم يعتبر صانع للسوق .


اللللللللللللللللللللللله يكفينا شرهم...

تونا نقول ياهادي ...وبنشم نفسنا ورجعونا لتحت ثاني...

عسى الترند الصاعد يستمر ولايغلق تحت ال 15000 ولا رحنا فيها...الان النزول ب10% مو مثل قبل اخف شوي...

اعاننا الله جميعا ...وهذا ابتلاء من الله...نسال الله الصبر ...

مشكور اخوي جابر...




الساعة الآن 10:29 .