السوق فنيا بعد إقفال الأربعاء 14 / 3 /1427 هـ:

--------------------------------------------------------------------------------

أقفل السوق يوم الأربعاء (14 / 3 / 1427 هـ ) على = 15694.84 مرتدا من أدنى نقطة له وهي = 14540.79 ومكونا نموذجا إيجابيا قد يشير إلى موجة ارتفاع جديدة ولكنها قد لا تكون كبيرة والله أعلم.

الدعوم والمقاومات لليوم السبت :
1-دعمق 1= 14814 - 16302
2-دعمق 2= 13934 - 16909
3-دعمق3 = 13327 – 17789.

الترند :
كون السوق قناة غريبة بعض الشيء متباعدة فيما بين خط مقاومتها وخط دعمها وفي توجه لارتفاع بطيء لهذه القناة ويشير هذا –في حالة عدم كسر هذه القناة – وإنما التذبذب داخلها إلى استمرار السوق في تذبذبات حادة سواء في صعوده أم في هبوطه داخل هذه القناة وعلى كل البقاء داخل هذه القناة أمر إيجابي . ومالم تكسر هذه القناة في ترندها الصاعد – نسبيا- فالسوق في مأمن فني بحول الله تعالى ؛ ولكن ينبغي الحذر والانتباه من كسر هذه القناة للأسفل والتأكيد تحتها ليومين أو يوم على الأقل بكميات تنفيذ عالية أما لو كسرت للأعلى واستقرت فوقه فهذا أمر أروع وقد يعني تكوين قناة جديدة وقتها ، ولعل من القيم التي تشير إلى كسر هذه القناة للأسفل :
1-لليوم السبت = 15050
2- للغد الأحد= 15100
3-ليوم الإثنين=15140
4-ليوم الثلاثاء= 15200
5- ليوم الأربعاء = 15250
إذا استقر السوق في هذين اليومين القادمين تحت أي قيمة من هذه القيم في أيامها المحددة لها وأكد ذلك بيومين أو يوم بكميات تنفيذ عالية فإن معنى هذا فنيا إعطاء إشارات غير مريحة على توجه السوق في الأيام التالية . وقد يدعم بقوة احتمال كون السوق في موجة B ضخمة ( خلال الارتفاعات الأخيرة بعد القاع الأدنى في هذا التصحيح 14200 ) أما إذا استقر السوق داخل فضاء هذه القناة فهذا أمر جيد جدا بحول المولى تعالى .

الموجات :
انتهى السوق من دورة فرعية كاملة بلغت في قيمها قرابة = 3769 ( من 14176 إلى 17945 علما أن متوسط هذه الدورات عادة هو 3275 ) ثم دخل في تصحيح لهذه الدورة ( سواء كانت رقمية أو حرفية ). وهناك احتمال قوي أن تكون هذه الدورة عبارة عن موجات فرعية داخل موجة B ضخمة ضمن التصحيح الأكبر الذي بدأ منذ ( 25 / 2 / 2006 )وعلى هذا الاحتمال يخشى أن يكون الهبوط الذي انتهى يوم الأربعاء الماضي عبارة عن A فرعية ومن ثم نحن الآن في B فرعية أيضا ثم ندخل بعدها في C فرعية في طريقنا لـ C أساسية !!! .فان صح هذا الاحتمال فقد يتجه السوق في الـ B الفرعية ( أي الارتفاع الحالي الذي بدأ يوم الأربعاء الماضي ) إلى قيمة ما في المدى مابين ( 16243 و 17094 ) ثم يرتد للأسفل لتكوين الـ C الفرعية ومن ثم تكون الـ a والـ b والـ c الفرعيات عبارة عن موجات داخلية في الـ C الأساسية والله أعلم . وعلى هذا الاحتمال قد تكون القيم المرشحة لارتداد السوق منها وانتهاء الـ B الفرعية هذه :
1-16243 .
2-16645 فإن تجاوز السوق القيمة الأولى بقوة فيفضل الانتباه للقيمة الأخرى إلى ما قبل نقطة المقاومة الثانية ( 16909 ) مع الأخذ في الانتباه الأهمية القصوى لمراقبة متوسط البولينقر( اليوم مثلا قريب من 16400 ). وكسر المؤشر لهذه القيم صاعدا من عدمه قد يشير إلى مواصلة السوق إلى القيم التي فوقه أو الترنح والعودة أسفل منها ومن ثم الدخول في موجة هبوط إلى الـ C الفرعية. وعلى كل مراقبة هذا المدى والحذر فيه أمر مطلوب حتى يتضح استقرار السوق النسبي من عدمه ؛ للاحتمال الكبير الموجود فنيا في دخول السوق في الـ C والله أعلم ( وأعتقد أن الاحتياط والحذر في مثل هذه الظروف مقدم –في رأيي – على المغامرة وعدم الحذر ). ثم لا تنس أن الكلام هنا على عموم السوق ؛ مما قد يعني أن بعض الأسهم قد تصل إلى مقاوماتها قبل البعض الآخر بل قبل متوسط السوق نفسه ؛ ومن ثم قد تبدأ في جني الأرباح والدخول في موجات هابطة قبل البعض وهكذا ... إلخ
وعلى كل إن دخل السوق في السي فهناك احتمالان : إما بفشل السي ، وإما بعدم فشلها . وفشلها أن ترتد للأعلى قبل 14541 وبكثير بل بدقة ألا تقفل تحت قيمة الترند المحددة في اليوم المحدد مما ذكر آنفا ... إلخ و أدعو الله أن تفشل هذه السي .وألا نختبر الترند الصاعد( دعم القناة ) فضلا عن كسره والتأكيد تحته ولكن الاحتياط واجب .
وعلى هذا الاحتمال القوي إن نجحت السي ولم تفشل وتم كسر الترند والتأكيد والاستقرار تحته بوضوح فقوانين علاقة الـ C بالـ A معروفة ولعل أدنى احتمالات هذه القوانين وأقلها يحذر وبقوة من الرجوع مرة أخرى إلى 14176 على الأقل بكل ما يعني هذا من تبعات غير حميدة والله أعلم !!!
وربما يكون من الأدلة القوية على صحة هذا الاحتمال ( الـ B الضخمة ومن ثم الـ C ) من عدمه هو كسر الترند العام الصاعد والاستقرار تحته أو عدم كسره وإنما الاستقرار فوقه واتخاذ مسار جانبي على الأقل داخل حدود القناة السابق ذكرها ، وهو ما أدعو الله أن يكون ؛ لأنه حينئذ- لو استقر السوق داخل فضاء القناة - قد يكون دليلا قويا على الدخول في دورة صاعدة جديدة ولو بتذبذبات عنيفة كما مر ذكره في خصائص القناة ؛ ومن ثم إضعاف احتمال الـ B الضخمة - بل سقوط هذا الاحتمال - و ما يتلوها عادة من C أضخم ؛ لذا لو حدث كسر الترند والاستقرار تحته بقوة – وللأسف أن هذا الاحتمال ليس ضعيفا - فإنني أنصح بالتخفيف من الأحمال واستخدام مبدأ وقف الخسارة مبكرا قبل الوصول إلى ما يقرب من 14176 فضلا عن كسره .

الشموع اليابانية :
كون السوق شمعة إيجابية عاكسة للترند الهابط – وإن كانت تحتاج علميا إلى تأكيد في اليوم التالي لكن الكميات كسرت ترندها الهابط يوم الأربعاء وهذا تأكيد جيد جدا إضافة إلى موضوع الموجات وأننا في البي ...إلخ وهذا أقوى تأكيدا عندي - عموما الشمعة هي شمعة الـ (Piercing Line Bullish ربما الثاقبة الإيجابية أو النافذة أو الحادة .. إلخ ) ؛ ولذا قد يواصل السوق ارتفاعه اليوم هذا بحول الله تعالى . ولكن ينبغي الحذر من موجتها فهي غالبا لا تكون قوية جدا كالبالعة الإيجابية مثلا ، وغالبا ما تنتهي موجتها بشمعة شهاب ساقط ، فإذا رأيت يوم غد الأحد أن السوق متجه لتكوين شمعة سلبية ولا سيما الشهاب الساقط فكن على حذر فقد يرتد السوق في موجة هابطة مما ذكر آنفا والله أعلم .ولكنني أتصور أن السوق اليوم مطمئن مالم يرتفع ارتفاعات فاحشة جدا يدخل فيها المدى الخطر ولاسيما القيم الأكثر خطورة فيه والله أعلم.

أخيرا هذا اجتهاد ليس إلا ، وأعلم يقينا أن احتمالات خطئه أكثر من صوابه ، والله الموفق .
وبرفقه شارت لعله مفيد ؟
أخوكم : علي المبارك ,,,,,

منقول


-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
ياحواء السوق مايطمن والله
يارررررررررررب مالنه غيره
ربكم يعدلها ان شاء الله
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
يعطيك العافيه حواء
غمّضت عيني عن سواك
ماصرت أنا - غيرك - أشوف


الساعة الآن 04:50 .