فعلا وجدان جربت كيكة دردشة وطلعت نفس الوصف (تميس) بس مش مالح بالسكر
ممكن توضحيلى اكثر وش هو ورق العجين الجاهز
24-03-1427 هـ, 09:16 مساءً

هلا اختي hony_ss المقادير مو مختلفة عن مقادير الاخت دردشة وايش المختلف في المقادير من وجهة نظرك الزيت والبيكنج الباودروعدم وجود كريمة التارتار فيها لاني ماعرفها فاستغنيت عنها والبيكنج الباودر هذا اضافة من عندي اذا بغتيه خليه في الكيكة واذا ما بغتيه احذفيه اما عن الزيت اذكر ان الاخت دردشة اتكلمت عن درجة حرارة البيض في الشتاء والصيف وكانت ترد على بعض البنات اللي عملوا الكيكة وفشلوا وكلام كثير والله واني نسيته بس اللي لقته من الكلام اضع في الكيكة 2-3 ملاعق زيت لو تقدري تقري الملف من البداية يكون احسن
اما قولك ليش الغلبة في طريقة عمل الكيكة الاسفنجية فالاخت وجدان قامت بالواجب بالرد

اختي وجدان قلتي في كلامك لا تستخدمي الزيت او السمن في الكيكة او دهن الصينية راح تخرب عيلكي وتطلع تميس ليش انا ماخربت على وانا اضع فيها زيت وادهن الصينية بقليل من الزيت وما طلعت على تميس ولله الحمد والمنه من يوم ما نزلت الاخت دردشة الكيكةهذي وانا معتمدتها وسويتها اكثر من عشرين مرة ولا في خراب ولا وفي تميس
24-03-1427 هـ, 10:05 مساءً

ماشاء الله لاقوة الا بالله ...........مزاج..........
بس انا قلت كده من كلام الاخت دردشه انه الزيت يخرب الكيكه بدليل لو انه خفقنا بياض البيض ثم اضفنا الزيت راح يهبط البياض ويصير سائل وبالتالي راح تخرب الكيكه
لان الكيكه الاسفنجيه لا تحتاج الى خميرة او بيكنج بودر وانما تعتمد على بياض البيض لرفعها

وكريمة الترتار هي مثل البودرة ناعمه مررررة
وممكن نستبدلها بالليمون بنسبة 2 الى1
البيكنج باودر عبارة عن 50 بالمية تارتار و50 بالمية بيكنج صودا
25-03-1427 هـ, 06:21 مساءً

اقتباس مشاركة  (Hony_SS)
فعلا وجدان جربت كيكة دردشة وطلعت نفس الوصف (تميس) بس مش مالح بالسكر
ممكن توضحيلى اكثر وش هو ورق العجين الجاهز
هذه ياقلبي تجي مع العجين الجاهز
بعض العجين الجاهز اللي ينباع في السوبر ماركت يكون مستطيل كبير وملفوف زي السويسرول بالورق ابيض
فانا استخدم هذا الورق
اتبعي المقادير بدقه والتعليمات وان شاء الله راح تعجبك
25-03-1427 هـ, 06:26 مساءً

السلام عليكم

هلا اختي وجدان ليش انتي فاكرة ان الزيت ويوضع في بياض البيض عند الخفق لاااااااااااااااااااا طبعا مستحييل وانما يوضع في الصفار اما البياض يخفق لوحده مع السكر البودرة حتى يتماسك ويطلع جامد وبدون سوائل طبعا والاخت دردشة هي نفسها وضعت فيها ملعقتان من الزيت النباتي مثل ما ذكرت في كلامها وعن مشاكل البيض وهي سوت الكيكة مرتان وفشلت فيها عندي حلول مشاكل الكيكة الاسفنجية اللي كتبتها الاخت دردشة عندي في الملف لو كنت اعرف اضعها في النت كنت فعلت ذلك ولكن انتي تقدري ان ترجعي الي الملف وتقري اللي فيه اما البيكنج الباودر فهذي اضافة من عندي تقدري تستغني عنها ولا إشكال في ذلك
26-03-1427 هـ, 01:05 صباحاً

الساعة الآن 12:10 .