كارميلا
كارميلا
ToOofi ToOofi :
يكون تمديدها إلى 90 يوم بتقرير طبي ( يعني إجازة طبية) ولو تحاولين ماراح تلاقين مستشفى يرضى يعطيك إلا بعد ماتطلع روحك .. وحدهم أسبوعين بس .. أو تاخذين إجازة ( رعاية مولود) بربع الراتب لمدة فصل دراسي كامل إذا انتي معلمة أو شهر إذا انتي إدارية بالمدرسة .. قولي بس حسبي الله على اللي كان السبب في هالقرار الظالم في حقنا كأمهات .. مو كل الناس يقدرون ياخذون إجازة بربع الراتب ..الكل عنده التزامات مادية ومحتاج كامل الراتب ..
يكون تمديدها إلى 90 يوم بتقرير طبي ( يعني إجازة طبية) ولو تحاولين ماراح تلاقين مستشفى يرضى يعطيك...
الصراحة 40 يوم فقط ظلم مع أني مابعد تزوجت ولاحملت بس أحس إنه مومعقول الوحدة تطلع من النفاس وتداوم
** وعندنا معلمة قدمت ثلاث شهور فقط وعينوا وحدة بداله بالساعات .... ومساعدة 4 أشهر وكلهم قدموا عليها وعيالهم كبار شوي يعني سنة سنتين
** وعندنا إداريه أخذت تسعين يوم 40 أمومة ,50 يوم بتقرير طبي لأنها مسويه عملية وكان ودها تقدم رعاية مولود بس تقول سألت في الإدارة وقالوا مالنا شي فقدمت استثنائي .. وسلامتكم
بسمة براءة
بسمة براءة
هلا أخواتي..
أنا حاليا بإجازة أمومة, مع إن ولدي عمره 3 سنوات بسم الله عليه,,
بس قدمت إجازة لأني حامل وأداوم برّا الرياض,, يعني 150 كيلو, وفي حملي الأول بغيت أموت من التعب..
بصراحة صدرت الموافقة على إجازتي في 10 أيام, وتعاقدوا مع بديلة لي شالت مناهجي كلها..
وأنا أشوف إن إجازة الأمومة اللي بربع الراتب حلوة ومفيدة ,خاصة للمغتربات,,أحسن من إنها تضطر للاستثنائي وما يجيها ولا قرش!!
أما الأربعين يوم,, فعزّ الله إني دعيت عليه واحتسبت إلين قلت بس..يعني يوسّعونها علينا من جهة, ويضيقونها من جهة ثانية؟؟
ياناس وش فيها الستين يوم؟؟ ليه ما تركوها على حالها وأضافوا رعاية المولود بربع الراتب إختياريه للي تبيها أو تحتاج..والله حرام .. زميلتي باشرت بعد 40 يوم بالضبط وتحلف لي إن خيوطها ما بعد طاحت!!
وزميلة ثانية لنا أخذت التسعين كااااااااااااملة وحبحبتها على قولتهم,,لأنها ولدت في مستشفى أهلي كبير وزوجها يعرف دكتور فيه وله مصالح معه!!
أحس بهالقرار هذا فتحوا مجال أوسع للتلاعب والمحسوبيات والمصالح كان أول مسكّر!!
حسبنا الله ونعم الوكيل وبس..والحمدلله اللي رحمني ومنّ علي بالنقل..
ToOofi
ToOofi
المفروض تبقى إجازة الـ 60 يوم مثل ماهي والباقي بربع الراتب للي تحب .. هذا حل منطقي وحلو ..
ام رغدة
ام رغدة
تصدقون انا احسس هالقرار حلو بالعكس تدرون لية لانة بدل ماتاخذين 60 يوم شهرين امومة اصبحت اربعين يوم بس ممكن تمديدها الى 90 يوم اكثر بشهر وراتب كامل .
شوفى بعد ماتخلصين الاربعين يوم لا تباشرين بمدرستك لانك لو باشرتى خلاص تنقطع الامومة عندك حتى لو جبتى ال50 يوم راح تحسب لك مرضي.
لذلك اول مايبقي على الاربعين يوم روحى لدكتور حقك واطلبي تمديد اجازة الامومة ممكن بالاول يرفض ويتفلسف لكن عقب بيعطيك اسبوعين بعدين ارجعى واطلبية بيمددها اسبوعين وهكذا لين تخلصين الخمسين يوم الى لك من الامومة اما اذا خلصتى ال3 شهور امومة وجبتى اجازة فتعتبر مرضي..
ام رغدة
ام رغدة
اكمل لك انا ولدت وخلصت الاربعين رحت للدكتور لانى عملية وطلبتة رفض اعطائي الخمسين يوم متصلة قلت لة اوكى ..فاعطانى شعر وقال بعد الشهر بعطيك اسبوعين.. وهكذا المهم ماارجع للمدرسة لانها حيل بعيدة عنى ..
للمعلومية :اى مستشفى حكومى يمدد لك الالجازة بس لازم تكلمون الدكتور الخاص بك ويفضل لو كان استشارى عندة صلاحية ولا يخاف من اي شي اذا رفض توجهى الى مدير المستشفى وبكلمتين ماراج يمانع ابدا .خاصة الى والدة بعملية قيصرى او الى طفلها تعبان او خديج او مرت بمشكلة او نكسة..
ونصيحة اذا تم الرفض من الكل تجدين الرئاسة محددة فى كل منطقة فمثلا الشرقية يوجد يوم وهو يوم الثلاثاء تجدين فى مستشفى الولادة والاطفال بالدمام بحى غرناطة(75 سابقا) اجتماع للدكاترة والاستشارين لمناقشة هالموضوع خذى اوراقك واشرى وضعك عندهم هم يعطونك الاجازة حتى لو والدة باهلى او مستشفى غير..

اتمنا افدتكم اى سوال انا حاظرة