في وحدة منكن جربت مثلي وشافت النتيجة... سر خطير !!

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواتي العزيزات

في شي سهل كل وحدة منا تقدر تطبقه في حياتها وبتزيد محبتها في قلب زوجها

يمكن الكثير من الاخوات يهملون هذا الشي بدون قصد .. لكن انا احس انه شي مهم

خلونا نبدأ من الاخير واختصر الموضوع واقول لكم عن تجربتي

دائما لما اطلع مع ابو العيال خارج البيت يعني رحلة او مطعم مسكين احيانا يكون تعبان لكن يغصب نفسه ويشيل عياله ويحاول يفرحهم بطلعة حلوة لمركز تجاري او محل العاب او مطعم حلو

ولكن لما نرجع .. دائما اقول له كلمة حلوة احس انه يفرح بها واحس انه يقدرني اكثر واكثر

دائما اقول له مشكور يا بو.... على الطلعة الحلوة والله يعطيك العافية
تعيش وتجيب ... الله يطول في عمرك وتشتريلنا وتودينا وتجيبنا

طبعا اشكره امام الاطفال حتى يتعلمون الاخلاق الحلوة وفي نفس الوقت هم ايضا لما يسمعوني يرددون نفس الدعاء

يعني مثل هذه الكلمات اللي احس انه صدق يفرح بها صح ما يرد ولا يتكلم لكن احس في داخله مفتخر ومستانس وفرحان

الرجل دائما يحب يحس انه رجل ومسؤول عن اسرته وعياله والمرأة لازم تحسسه انه مؤدي واجبه وزيادة ولو كان في الموضوع شوي تقصير ما فيها شي .. الشكر واجب

رب العباد يحب ان عباده يشكرونه .. ليش ما نشكر رب الاسرة وندعيله

شورايكم
67
9K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حالة_حب
حالة_حب
تسلمين والله يخليكم لبعض يارب

انا واخواني نسويها مع امي وابووي

فعلا نتايجها حلووه
حاله حب
Rosee
Rosee
الله يزيد الالفه والمحبه مابينكم يارب العالمين
ويرزقني الزوج الصالح ياقادر ياكريم
بك استجير
بك استجير
.....
الله يزيد الالفه والمحبه مابينكم يارب العالمين

وأنا مثلج حبيبتى اشكره على كل صغيره وكبيره يسويها لي....واحس انه يفرح بهالكلمه....حتى لما اطلب منه طلب قبل لا اطلب اقوله ماعليك امــــاره يا بو فلان ممكن .............احس انه يحس باحترامي له..وهو يعاملني بالمثل.............طبعا شي اكيد الكلمه الطيبه والاحترام شي مهم ويزيد المحبه امبين الزوجين

..
بريق الجوهرة
بريق الجوهرة
فعلا كلامك منطقي لانه بالشكر تدوم النعم
نهاية وردة
نهاية وردة
..................
مساء الورد........

نعم لقد تحدثت عن أمر مهم في كسب قلوب الاخرين وهو ((( الثنـــــــــــاء الصادق )))

أتعلمين يااخيتي أن هناك دراسة علمية توصلت الى ان التشجيع يجعل خلايا معينة في المخ تفرز سائل يمتد الى الخلايا الاخرى ويحفز الجسم على الاستمرار من أجل افراز المزيد من ذلك السائل في المخ!!

ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله

قرأت في كتاب كيف تكسب الاصدقاء لدايل كارنيغي :
ان امراة قدمت لعائلتها التبن في وجبة الغداء فقالوا: هل جننتي؟ قالت: لا.. ولكني لمدة 25 سنة أقدم لكم ألذ المأكولات ولم أسمع كلمة ثناء واحدة.....فعرفت أنكم لا تفرقون بين التبن والطعام

يكمل الكاتب( بقد سمع هذه القصة أحد رجال الاعمال الجديين فجربهااا...قال لزوجته(( إن الطعام اليوم لذيذ جدا أشكرك...أنتي طباخة ماهرة....كم أنا سعيد بك))....عاد رجل الاعمال هذا الى دايل كارنيغي وقال: أشكرك لقد تغيرت حياتي كليا منذ بدأت أقدم الثناء الصادق لأني دفعت زوجتي لمزيد من العطاء ولأني صرت حاد البصر أرى كل خدمة تقدمها لي....وأعجب لماذا لم اكن اراها في السابق؟

أختي لقد جربت التركيز على الثناء الصادق وفعلا وجدت نتائجه مبهرة...ولكن أشار جاسم المطوع الى ان المرأة يجب أن تمدح صفات زوجها أكثر من مدحها لشكله حتى لا يأتي الديح بنتائج عكسية
(( يعني بلهجتنا عشان ما ينتفخ زوجها ويصير كبر الشمس))