تعتزم الشركة العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) طرح 30 بالمائة من رأسمالها الذي يبلغ 5ر1 مليار ريال للاكتتاب العام خلال الايام الاولى من شهر مايو المقبل, ويبلغ عدد الاسهم المطروحة للاكتتاب العام 45 مليون سهم. وقالت مصادر في الشركة ان دراسة طرح الشركة للاكتتاب العام في مراحلها النهائية من قبل هيئة السوق المالية ومن المتوقع ان تطرح للاكتتاب مطلع شهر مايو.
وعقدت الشركة قبل ثلاثة اسابيع مؤتمرا صحفيا اعلنت من خلاله موعد طرحها للاكتتاب . كما وقعت اربعة عقود لتنفيذ مشاريع المرحلة الثانية من مجمع مشاريع الاستيل بقيمة اربعة مليارات ريال وتشمل العقود ثلاثة مصانع وكذلك عقد رابع للتجهيزات والمرافق التالية لها.
وتمكنت (سبكيم) من توقيع اتفاقيات المشاركة والتسويق مع شركتي هليم الالمانية وتالس الفرنسية لمشروعي حمض الخل وخلات الفينيل بطاقة انتاجية تقدر بـ 300 الف طن سنويا كما وقعت مع الشركة الوطنية للطاقة لمشروع اول اكسيد الكربون بطاقة انتاجية تقدر

إعلان

بنحو 345 الف طن سنويا ويبدأ التشغيل التجريبي لهذه المشاريع منتصف عام 2008 م.
يذكر ان الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) هي شركة مساهمة سعودية يبلغ رأسمالها حاليا 5ر1 مليار ريال بمشاركة عدد من الشركات الرائدة ومستثمرين خليجيين كما تشغل (سبكيم) حاليا مصنعا للميثانول بطاقة انتاجية تقدر بنحو مليون طن سنويا ومصنع البيوتانديول بطاقة انتاجية تقدر بـ 75 الف طن سنويا.

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
كم سعر السهم وفي اي بنك ومارأي العلماء في اسهمها
اقتباس مشاركة  (مريحه راسي)
كم سعر السهم وفي اي بنك ومارأي العلماء في اسهمها
بليز كم سعر السهم ومتى الاكتتاب
كم سعر السهم ومتى الاكتتاب وفياية بنوك
يارب اوصل للخمسين


الساعة الآن 09:37 .