السلام عليكم
ارجوا منكم افادتي سريعاً تكفوووووووووووون
انا تعبانه صار لي فتره تجيني اعراض غريبه مثل خمول وكتمه يعني ضيقه في صدري يوم رحت المستشفى قالوا لي عندك انخفاض في الضغط وعطوني علاجات وبصراحه ماحسيت بتحسن......
انا ابغى علاج يخليني اقدر اتحرك لان عندي ولد واحس اني اهملته شوي هو وابوه
تكفوووووووووووون ساااااااعدوني......

ماتشوفي شر اختي
انا يوم كنت حامل ضغطي نازل الدكتوره قالتلي كلي موالح
اسمحلي ماعرف واجد
والله انا كنو يقولولي كلي زيتون.وخذي كباية ليمون او برتقال فيها ملح.والله يعافيك يا رب.وما تنسي تكتري من شرب الماء.احيانا يكون السبب قلة السوائل.
رجائي لكل من تقرأ مواضيعي الدعاء لي بالشفاء والفرج القريب ويحفظني وعائلتي واهلي من كل بلاء.ولها مثل ذلك ان شاء الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


من ضمن اسباب انخفاض ضغط الدم نقص نسبة الهيموجلوبين الذي يقوم بتوصيل الاكسجين الى خلايا الجسم فيمنع الاصابة بالصداع او الدوار والتعب والارهاق

ولعلاج ضغط الدم فيجب اولا معرفة سببه وبعدها يتم علاجه ، فاذا كان السبب اصابتك باسهال متكرر فيجب ان يتم علاج الاسهال وتعويض السوائل التي تفقدها بشرب السوائل والعصائر وتناول اقراص فيتامينات مغذية
واذا كانتي تعاني من كثرة كمية الدم اثناء الدورة الشهرية فيجب ان تزوري الطبيبه لتجد حل لذلك وايضا تهتم بالتغذية الصحية بشكل عام

فالقهوة وزيادة الملح والسكر يعتبر حل مؤقت لعلاج ضغط الدم المنخفض
اما اذا كانتي تعاني من الضغط المنخفض بصورة دائمة ومزمنة فيجب ان تهتم بالغذاء الصحي بصورة شاملة

فتحرصي على تناول وجبة الافطار فانها تمدك بثلث احتياجاتك الغذائية والاستغناء عن الفطار يعرض الفرد لمشاكل سوء التغذية التي من ضمنها الضغط المنخفض

وتقوم بتناول الوجبات الثلاثة الرئيسية (الفطار - الغداء - العشاء)

واذا كانتي تتبعي رجيم تتاكد من انه صحي وغذائي ومتوازن ليعطيكي احتياجاتك الغذائية

وعند اعدادك لاي وجبة غذائية يجب ان تهتم بان تكون مشتملة على الثلاثة عناصر الاتية:

1- عنصر الطاقة ونستمدها من الكربوهيدرات او النشويات والسكريات والدهون.
2-عنصر البروتين ونحصل عليها من اللحوم والالبان ومنتجاتها والبقول.
3- عنصر الوقاية من الخضروات والفاكهه.

فيجب ان تهتم بتناول الحبوب الكاملة كالقمح والذرة الصفراء المسلوقة
والاكثار من الخضروات والفاكهه الطازجة وايضا الخضروات المطهية مثل السبانخ والملوخية
وارجو ان تقللي من الاغذية المحفوظة والمشروبات الغازية

والاهتمام بتناول السلطة بكميات كبيرة وتراعي التشكيل فيها من حيث احتوائها على الاوراق الخضراء واللون الاصفر بالجزر والاحمر بالطماطم والبنجر و اللون الابيض بالكرنب

ولا تنسي البروتينات الحيوانية والكبدة الغنية بالحديد وايضا البروتينات النباتية مثل الفول

وتتجنب شرب الشاي بعد الاكل وايضا تقلل من الدهنيات وخاصة المحمرات والمقليات والوجبات السريعة

وايضا تناول يومياً كوب ماء مضاف اليه ملعقتان عسل فهذا سيكفي لان يمدك الطاقة طوال اليوم

اما بالنسبة للمشروبات التي تتناسب معها :
1- القهوة والشاي
2- العصائر المحلاة وخاصة البرتقال والجوافة
3- شرب الكركاديه المغلي
4- العرقسوس
5- تناول البنجر او الشمندر

والف سلامة عليكي اختي
يقولون الحلى ينزل الظغط ابتعدي عنه واحرصي على الموالح
الجبن والبسكويت المالح...والفاكهه الخضار التغذيه اهم شيء
لان انا جاني انخفاض بالظغط لمدة سنه ونصف بكل مستمر ماخليت علاج ماخذته ولاتحليل الا وسويته
ولما بديت بالريجيم صرت اكل زبادي وبيض بالشطه والملح وفاكهه وخضار ولحوم مشويه وحليب
اختفى الانخفاض الحمدالله
ولاتنسي تبتعدي عن التوتر وهدي اعصابك الدنيا ماتستاهل


الساعة الآن 09:27 .