سعودية تكشف عن سرقة ملايين من "الصحة" والملك يكافئها بوظيفة





- حسن الكيادي من الرياض - 29/03/1427هـ
أعلن الدكتور حمد المانع وزير الصحة أمس عن سرقة جديدة للوجبات الغذائية في أحد مستشفيات المنطقة الغربية كشفتها إخصائية التغذية السعودية عبير غازي المسعودي، التي كانت تعمل في إحدى الشركات المتعهدة بالتغذية في أحد مستشفيات المنطقة الغربية.
وأوضح الدكتور المانع أنه عرض الموضوع على خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي وجه بمنحها وظيفة في وزارة الصحة براتب شهري يبلغ خمسة آلاف ريال، إضافة إلى مبلغ مالي قدم إليها لم يتم تحديده.
وأكد وزير الصحة أن السرقات التي كشفتها المسعودي تتمثل في زيادة غير صحيحة في عدد الوجبات الغذائية التي تقدمها الشركة التي تعمل فيها الإخصائية للعاملين والمرضى المنومين في المستشفى تصل في بعض الأحيان إلى الملايين، على حد تعبير الوزير، مضيفاً أنها أخبرت المشرفين على التغذية في المنطقة الغربية ولم يستجيبوا لطلبها بالتحقيق في الموضوع ومن ثم رفعت إلى وزارة الصحة بالملاحظات التي رأتها على زيادة عدد الوجبات الغذائية من الشركة وآثرت عدم العمل في الشركة وعادت إلى بيتها، وقامت الوزارة بالتحقيق في الموضوع واتضحت صحة الشكوى التي تقدمت بها الإخصائية.

وفي ما يلي مزيداً من التفاصيل:

كشف الدكتور حمد المانع وزير الصحة أمس، عن سرقة جديدة للوجبات الغذائية في أحد مستشفيات المنطقة الغربية، كشفتها إخصائية التغذية المواطنة عبير غازي المسعودي التي كانت تعمل في إحدى الشركات المتعهدة بالتغذية في أحد مستشفيات المنطقة الغربية، مشيراً إلى أنه قام بعرض الموضوع على خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذي وجّه بمنحها وظيفة في وزارة الصحة براتب شهري يبلغ خمسة آلاف ريال، إضافة إلى مبلغ مالي قدِّم إليها لم يتم تحديده.
وأكد وزير الصحة أن السرقات التي كشفتها المسعودي تتمثل في زيادة غير صحيحة في عدد الوجبات الغذائية التي تقدمها الشركة، التي تعمل فيها الإخصائية، للعاملين والمرضى المنومين في المستشفى تصل في بعض الأحيان إلى الملايين - على حد تعبير الوزير. مضيفاً أنها أخبرت المشرفين على التغذية في المنطقة الغربية ولم يستجيبوا لطلبها بالتحقيق في الموضوع، ومن ثم رفعت إلى وزارة الصحة الملاحظات التي رأتها على زيادة عدد الوجبات الغذائية من الشركة وآثرت عدم العمل في الشركة وعادت إلى بيتها، وقامت الوزارة بالتحقيق في الموضوع واتضحت صحة الشكوى التي تقدمت بها الإخصائية.
وأشاد المانع بالجهود الكبيرة التي بذلتها عبير لكشف هذه السرقة، مؤكداً أن حفظ الأمانة هي من صفات أبناء وبنات هذا البلد الذين تربوا على الدين الإسلامي الحنيف والأخلاق الطيبة، متقدماً لها بالشكر والعرفان نظير فعلها، ومؤكداً أن وزارته ستقف إلى جانب الشرفاء من المواطنين الذين يسيرون على خطى نبينا محمد، صلى الله عليه وسلم.
من جهتها، أوضحت إخصائية التغذية عبير المسعودي أنها كانت تعمل مشرفة تغذية في الشركة، واكتشفت أمر السرقة عن طريق الملاحظة اليومية لكشوف الوجبات الغذائية حيث كانت كميات الوجبات الغذائية التي يتم صرفها يومياً أقل بكثير من المبالغ التي يتم تسجيلها لاستخلاصها، مضيفة أنها تقدمت بالإفادة إلى الشؤون الصحية في المنطقة وتركت العمل بعدها، غير أنها لم تجد تجاوبا من قبلهم ورفعت القضية إلى الوزارة التي قامت بعمل اللازم.
يُذكر أن عبير غازي المسعودي من خريجات كلية التربية إخصائية تغذية وتقدمت للعمل في الدولة وبعض الشركات حتى حصلت على وظيفتها في الشركة، وتدرس حالياً في الجامعة لنيل درجة الماجستير في تخصصها.
ويأتي الإعلان عن كشف هذه السرقة في إطار توجّه وزارة الصحة للإعلان عن السرقات والرشا التي تحقق فيها لوقف مسلسل السرقات وردع كل المتلاعبين بأموال المواطنين من داخل الوزارة وخارجها، إضافة إلى تنمية روح النزاهة لدى منسوبي وزارة الصحة والعاملين في مختلف المناطق الصحية، حيث أعلن وزير الصحة في وقت سابق عن كشف قضية رشوة الصيدليات الشهيرة، ثم عن مكافأة حراس الأمن الذين ضبطوا أحد الوافدين يسرق بعض الأجهزة المكتبية من ديوان الوزارة.
ايه هذولا بنات الوطن الصدقيات اللى يدافعن عن الحق ولايخشين لومة لائم مو بس لمجرد التشهير لا بل بالحق فقط بارك الله فيها ووفقها وكثر من امثالها
ومشكورة اختى
طيب ليش مافي كشف للواسطات اللي صارت توظف بعين قويه واللي ماعنده واسطه ماله حظ المفروض نسوي كشف وفضح للبنات والشباب اللي يتوظفون بالواسطه والمعلمات اللي ينقلون بالواسطه مع اسم الشخص اللي وضفهم والملك ماراح يقصر معاهم
ايه هذولا بنات الوطن الصدقيات اللى يدافعن عن الحق ولايخشين لومة لائم صدقتي والله



[IMG][/IMG]



جزاه الله الف خير
هذي اللي تودي امانه عملها


قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم )


من تعار من الليل فقال : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ،
له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ،
وسبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله


ثم قال
اللهم اغفر لي أو دعا استجيب له
فإن توضأ ثم صلى قبلت صلاته .


( رواه البخاري )


الساعة الآن 01:17 .