سبب جفاف الشعر ونشفانه

العناية بالشعر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شعري جاف ومتقصف واذا غسلته يصير كشة وشعري متعرج وطاير من فوق
مع اني يابنات الحمدالله بيتنا كل اهلي شعرهم ناعم ماعدى انا لاني مريت بفتره ايام البلوغ بفقدان الشهية والضعف والانيميا وصار شعري خشن ومتعرج ويطير من فوق خاصه اذا كان فيه ماء او رطوبه ,,,,والله صرت اخجل من شعري

وتقريبا من كم شهر بديت استوعب اني لازم اهتم بنفسي (25سنه ---->عمرها وتوها تستوعب ان عليها تهتم بنفسها :hahaha: )

وبدات بالاكل والحين شاريه فيتامينات hear vit , من شهر تقريبا لكن مالاحظت فايده ولان يمكن لازم استمر عليه ثلاث شهور حتى اشوف نتيجه مثل ماقالو البنات بالمنتديات

والان بدات من امس بأكل

مشهي للأكل super vita وهذا توني بدخل اليوم الثاني وشفت نتيجه انه يفتح الشهيه:22:( الله يستر لا اكل اهلي بس)

واخيرا وليس اخرا من شهر تقريبا شريت زيوت من عبدالصمد القرشي
زيوت الجدايل نوعين واحد لتقويه الشعر والثاني لوقف التساقط وهم مالاحظت شي
غير ان شعري صار ينشف من الزيوت اكثر ؟

فشنوووووووو سبب نشفان الشعر والله احس بعد ماادهن شعري باي زيت حتى زيت الزيتون يصير ناشف وخشن يفشل؟

بليــــــــــــــــــــــز ابي حل

والله يوفقكم
4
20K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نــ الريـاض ـــور
هلا اختي,,
الظاهر شعرك ماناسبته الزيوت..
طيب ..مو مشكله..
خلك على الكريمات..لكن لا تتركين شعرك بدون كريم ابدا..
ولا تتحممين(والجميع بكرامه)الا وانتي حاطه ماسك عليه
جربي اي نوع من الكريمات الي انتي تفضلينها..عندك بارشوت..وعندك صانسيلك..وعندك تبع قيرنر
كلها ممتـازه..
على فكره الشامبو ترى لها دور كبير في الـتـاثير على الشعر..
احتمال يكون الشامبو ماناسبك..
اعتقد الشامبو المناسب لطبيعة شعرك ..هو لوريـال..(أصفر)مكتوب عليه للشعر المتقصف والجاف
ولا تنسين ..حذي معاه الكريم تبعه..ويفضل البلسم كمان..لكن البلسم لا يجي لفروة شعرك حتى مايسبب لك تساقط..
اول شي حطي الشامبو على كامل شعرك مع الفروه طبعا..وغسليه..بعد كذا حطي البلسم على وسط شعرك وكثررري ع الاطراف..وخليه كم دقيقه..بعد الشامبو والبلسم..حطي الكريم تبعه الي يجيك بعلبه مدوره..ووزعيه على كامل شعرك..وقللي على الفروه..
ومايحتاج اقول لك طبعا..دلكي شعرك مع كل غسلـه بشكل خفييف وبأطراف الاصابع..

واهتمي بغذائك ويفضل تخلين لك جدول تمشين عليه يوميا لحد مايتحسن شعرك ان شاء الله..
اهم شي لازم تشربين يووميـاً 10 أكواب ماء..وفواكه وخضروات مشكلـه:)

وابعـــــدي تمااااااما عن الاستشوار :11:
ولأن طبيعة شعرك جااف ونافش..انا انصحك انك بعد الحمام تمسحين عليه بكريم خفيف غير دهني..حتى مايبان شعرك مدهن..
او حتى ممكن سيروم كرستال..مسحه خفيفه على كامل شعرك..
وبعد كذا تقدرين تلفين شعرك بالرول ((بدووون استشوار طبـعاً))وخليه 4 ساعات الى 6 ساعات..
او ممكن تستغنين عن الرول وتلفينه كعكه حتى يخف التجعيد شوي..

ولو تقدريـــن يـــــا anooooditc تروحين كل اسبوع للمشغل..وتعملين حمام زيت يكوون أفضـل اكييد..والنتيجه بتكون اسرع اكييد:)..خصوصا انهم بيعملون لك بخاار معاه..

بالنسبه للفيتامينات..انا ماانصحك فيهم..مهما كان..تراها كيميائيه وتضـر..!
مافي أحسن من الطبيعــي..كلي كل يوم الكميه الي تقدرين عليها..لو حبة خيار مع حبة طماطم مع جرجيير وخس وجزرايـه وحده.....تكونين كذاااا :D

نسيت اقولك ان زيت الزيتون اصلا..ينشف الشعر..فابعدي عنه انتي مو ناقصه..

وحياك الله يالغلا..اي سؤال انا تحت امرك..
بأمـان الله
مريام2
مريام2
راح اخبرك بتجربتي مع بنتي
مشكلتك مع شعرك بالضبط زي بنتي
بالاول ما خليت زيت اله وحطيته بشعرها من غير فايده جاف وناكش على طول
بس من فتره استخدمت لها كريم بالمرز وتغير شعرها خير شر صار طري ولامع وحلو ولا منفوش وله كاش والشعره ناعمه والطعجات اله فيها تروح ((( بس لمه احممها ترجع)))) صار شعرها حلو والكل صار يسألني وش تستعملين لبنتش صاير شعرها حرير
ومن الشهر الي راح شفت بالسوبر ماركت كريم مكتوب عليه بارنجليزي بروتينز وبالعربي غذاء وتالق وشفته اغلى من الكريمات بشوي مع ان حجمه صغير قلت اجربه
بس وااااااااااااااااااااااااااااااااو عجيب عجيب بمعنى الكلمه للي شعرها جاف بعد من عقب ما تخلين بشعرش لا تقولين بجف مره ثانيه يوم كامل والشعرطري وحلو ويقاوم رطوبه الجو بعد وهو اصلا مخصوص للشعر الجاف
طولت عليكي بس اتمنى افدتك