شلونج حبيبتي ابي اعطيج طريقة وايد حلوة 000000000الكمية انتي حدديها 0000000000000000 اسلقي العدس بماي فية ماجي و ملعقة كمون وماجي وتركي الماء جانبا لما تشخلين العدس 0000علشان تكبسين العيش فية0000000 خلصنا من العدس والعيش0000قطعي بصل شرائح وحمريها واسلقي معكرونة واحمسيها مع الزبدة000وهذي احلي طريقة للكشري
هدووووووووووووو وولة
السلام عليكم

شوفي يا اختي المقادير انتي تحددينها يعني حسب عدد الاشخاص والكميه الي انتي تبغينها

* انا الي اسويها كالتالي

علبة معكرونه مسلوقه ومملوحه وعليها شوية زيت حتى لا تتلزق
نص كيس شعيريه ( بلاليط ) بالبحريني محمص شويه على النار
2 كوب رز مغسول ومنقوع
بصل مقطع اجنحه ومرشوش عليه ملح
عدس اسود تقريبا كوب ونص

* الطريقه سهله جدا

اولا حطي ماء في القدر لسلق الرز واضيفي له الملح
لما يغلي الماء اضيفي الرز والعدس المغسول والشعيريه كلهم مع بعض وخليه يطبخ لما تنضج الشعيريه نصف نضوج والرز بعد يكون الى الحين ما استوى كامل
وصفي الرز بالمصفايه بس لا ترمين الماي كله خلي منه شوي
الحين خذي قدر كبير واعمل طبقه من المعكرونه ثم طبقه من خلطة الرز وطبقه ثانيه من المعكرونه وثم طبقه من الرز وبالاخير رشي السطح بشبنت مقطع راح يعطيه ريحه حلللللللللوه

ونصيحه حلوه مني لك خذي بصله كبيره وقطعيها مربعات واقليها في نص كوب زيت ورشيها على الرز والمعكرونه لما تعملي الطبقات

الحين غطي القدر وتركيه يترسى على نار هاديه حتى ينضج تماما
واذا شفتيه ما استوى رشي عليه ماء سلق الرز

بالنسبه للبصل الجوانج اقليه بزيت حتى يكون اشقر مايل للبني

ولعمل صلصة الكشري

حطي الكميه الي تبغينها من الطماطم المقطع في الخلاط واضيفي لها حبتين ثوم
الحين اقلي بصله صغيره بالزيت في قدر ولما تتقلى شوي صبي علها الطماطم وحطي عليها ملعقة صغيره كركم وملح واذا تحبي الحار قطعي فلفل اخضر صغير وضيفيه للطماطم وخليه يتسبك مضبوط

وصحتيييييييييييييين وعاااافيه
تستطيع تغيير حياتك كلها بتغيير طريقة تفكيرك في الأشياء .
و اذكر دائماً أن الأفكار تتحول إلى حقائق .. !

اختي انوار البحرين انا ما اعرف اسوي كشري بس طلعتها من كتاب الشف اسامة السيد

المقادير:

للصلصة:
2 فص ثوم مفروم
2 ملعقة كبيرة زيت نباتي
1ونص كوب عصير طماط طازج
ربع ملعقة صغيرة شطة
1ملعقة كبيرة خل
ملح و فلفل

للكشري:
2كوب ارز مصري
1 كوب عدس بجبة (عدس بني)
4كوب ماء
نص كيلو معكرونة صغيرة
ملح و فلفل
2 بصل متوسط الحجم مقطع شراءح
4ملعقةكبيرة زيت نباتي
1 ونص كوب صلصة طماطم للكشري

الطريقة:
للصلصة:
يسخن الزيت علي نار متوسطة ثم يضاف اليه الثوم ويقلب قليلا لمدة دقيقتين,تضاف صلصة الطماطم وتتبل بالملح والفلفل والشطة حتي تبدأ في الغليان ثم تخفض الحرارة الي هادئة وتترك لمدة حوالي 10 دقائق ,يضاف الخل وتترك لمدة 5 دقائق اخري ثم تحفظ الصلصة جانبا لتقدم مع الكشري

للكشري:
يغسل العدس ويصفي و يحفظ جانبا , يوضع الزيت علي نار متوسطة ثم يوضع البصل ويقلب حتي يصبح لونه بني فاتح , يرفع البصل من الزيت ويوضع فوق قطعة ورق لامتصاص اي زيت زائد , يوضع العدس في نفس الاناء ويقلب ويغطي بالماء ويتبل بالملح والفلفل وتخفض درجة الحرارة ويترك لمدة 25 دقيقة الي ان يبدا في النضج , يضاف الارز المغسول ويقلب مع العدس ويتبل , يترك علي نار هادئة حتي ينضج تماما مع اضافة ماء اذا تطلب الامر , في نفس الاثناء تسلق المعكرونة وتصفي وتترك جانبا

اتمني اني افدتج اختي وعليكي بالف عافية
خذي هالرابط حبيبتي للأخت فديتك

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=217488

الساعة الآن 02:21 .