حددت وزارة العمل السعودية عدة ضوابط لعمل السعوديات في محلات بيع ملابس النساء الداخلية وملابس النوم. وأعلنت وزارة العمل في بيان نشر الخميس27-4-2006 انه سيبدأ تطبيق المرحلة الأولى من القرار الوزاري الخاص بقصر العمل في محلات بيع المستلزمات النسائية على المرأة السعودية والتي يقتصر فيها التطبيق في سنته الأولى على محلات بيع ملابس النساء الداخلية وملابس النوم.

وتتضمن الضوابط "موافقة ولي أمر المرأة على عملها, وعدم اختلاط المرأة بالرجال في أماكن العمل, وملاءمة ما يسند للمرأة من عمل لطبيعتها, وألا يشغل العمل كل وقت المرأة فيعوقها عن أداء واجباتها المنزلية والزوجية, وتحدد ساعات العمل بما يتفق مع نظام العمل".

كما تضمنت تلك الضوابط أن "لا يؤدي العمل الذي تقوم به المرأة إلى ضرر اجتماعي أو خلقي, وان تؤدي المرأة عملها في وقار وحشمة وتلبس وفقاً للحجاب الشرعي,وأن تهيأ أماكن ومحلات بيع المستلزمات النسائية وحجبها بشكل يمنع رؤية من بداخلها من العاملات والمتسوقات".

وشددت وزارة العمل السعودية على أصحاب هذه المحلات "تسوية أوضاع محلاتهم وعمالتهم حتى لا يتعرضوا للجزاءات والغرامات النظامية
يعنى بالعربي ماعليكم من احد و خصوصا عن اللى في مؤتمر جده وتحرض على الفتنه وانها مادرى كيف تبغى ومادري كيف بتسوى اذا من ماكان مايقدر يسوى لكم شئ باذن الله مادامكم على حق تقدرون تشرشحونه خلونا نتمسك بحقوقنا وحنا ندافع عنها لو مره وحده بس بتاريخنا
والله يسعهدكم ويوفقكم
مشكورة حبيبتي
لا يسمح بهذا النوع من التجارة

SIZE][/color][/color][/font][/color][/size][/color][/color][/color][/size][/center]
((اللهم من أرادني بسوء فاشغله بنفسه واجعل كيده في نحره واجعل تدبيره تدميره يأرب العالمين))
[/color]




تنبيه رابط مخالف
مشكور اختي هذا اللي ابغى اوصله للبنات ان اللي صار بجده موموجود في باقي الناطق وبعدين التدريب اللي صاير الحين لصندوق الموارد ماله اي دخل بالبيع في المحلات وان يتوب علينا .
مشكورين


الساعة الآن 04:24 .