بسم الله الرحمن الرحيم


قال الرسول صلى الله عليه وسلم
« من دخل السوق فقال: "لا إله إلا الله وحده لاشريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شيء قدير" كتب الله له ألف ألف حسنة ومحا عنه ألف ألف سيئة ورفع له ألف ألف درجة » وفي رواية: « وبني له بيتا في الجنة »

[ رواه الإمام أحمد والترمذي وابن ماجه والحاكم عن ابن عمر].






فضل الدعاء

قال تعالى {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُ واْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ} (186) سورة البقرة , و قال تعالى ايضاً {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ} (60) سورة غافر , و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (( ما من رجل يدعو بدعاء إلا استجيب له , فإما أن يعجل له فى الدنيا و إما أن يؤخر له فى الأخرة , و إما أن يكفر عنه من ذنوبه بقدر ما دعا , ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم , أو يستعجل يقول : دعوت ربى فما استجاب لى )) (( رواة الترمزى عن أبى هريرة )) . فالدعاء مستجاب دائماً إن شاء الله و لكن يجب علينا أن نستجيب لله و نؤمن به وأن لا نستعجل الجواب من الله تعالى و قطعاً الدعاء سوف يستجاب إن شاء الله .



{قُل لاَّ أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلاَ ضَرًّا إِلاَّ مَا شَاء اللّهُ وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لاَسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَاْ إِلاَّ نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ} الأعراف ــ 188



.. ربنا آتنا في الدنيا حسنة .. .. و في الآخرة حسنة .. و قنا عذاب النار ..
.. اللهم يا عالم الخفيات .. يا مجيب الدعوات ..
.. يا قاضي الحاجات .. يا خالق الأرض و السماوات ..
.. أنت الله الذي لا إله إلا أنت الواحد الأحد .. الفرد الصمد ..
.. الوهاب الذي لا يبخل .. و الحليم الذي لا يعجل ..

.. لا راد لأمرك .. و لا معقب لحكمتك .. رب كل شي .. و مليك كل شي ..
.. و مقدر كل شيء ..

.. أسألك يا الله .. أن ترزقنا علماً نافعا .. و رزقاً و اسعاً ..
.. و قلباً خاشعاً .. و لساناً ذاكراً .. و عملاً زكياً .. و ايماناً خالصاً ..

.. و هب لنا إنابه المخلصين .. و خشوع المخبتين .. و أعمال الصالحين ..
و يقين الصادقين .. و سعادة المتقين .. و درجات الفائزين
.. يا أفضل من قُصِد .. و أكرم من سئل .. و أحلم من أعطى ..
.. ما أحلمك على من عصاك .. و أقربك إلى من دعاك ..

.. و اعطفك على من سألك ..
.. لا مَهْديَّ إلا من هديت ..
.. و لا ضال إلا من ضللت ..
.. و لا غني إلا من أغنيت ..
.. و لا فقير إلا من أفقرت ..
.. و لا معصوم إلا من عصمت ..
.. و لا مستور إلا من سترت ..

أسألك ان لا تضلنا بعد إذ هديتنا.. و ان تسترنا ..
.. و ترزقنا الصحبة الصالحة و ما هو خير لنا في ديننا و دنيانا ..

.. اللهم .. لا تقدمنا لعذابك .. و لا تؤخرنا لشيءٍ من الفتن ..
.. اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء .. و درك الشقاء .. و شماتة الأعداء ..
.. و سوء المنظر في المال و الأهل و الولد ..

.. اللهم لا تدع في مقامنا هذا ذنباً إلا غفرته ..
.. و لا هماً إلا فرجته .. و لا غائباً إلا رددته ..
.. و لا كرباً إلا كشفته .. و لا دَيناً إلا قضيته ..
.. و لا عدواً إلا كففته .. و لا فاسداً إلا أصلحته ..
.. و لا مريضاً إلا عافيته ..
.. و لا خلة إلا مددتها .. و لا حاجة من حوائج الدنيا و الآخرة لك فيها رضى ..
.. و لنا فيها صلاح إلا قضيتها ..
.. فإنك تهدي السبيل ..
.. و تجبر الكسير .. و تغني الفقير ..
اللهم لا يمنعنا أحد إذا أردتنا .. و لا يعطينا أحد إذا حرمتنا
.. فلا تحرمنا بقلة شكرنا .. و لا تخذلنا بقلة صبرنا ..

اللهم اجعل الموت خير غائب ننتظره
و القبر خير بيت نعمره
و اجعل ما بعده خيراً لنا منه
اللهم إنا نسألك إيماناً يباشر قلوبنا
و يقيناً صادقاً حتى نعلم أنه لا يصيبنا إلا ما كتبت لنا
.. و رضّنا بقضائك .. و أعنا على الدنيا بالعفة و القناعة ..
.. و على الدين بالطاعة ..
.. و طهر ألستنا من الكذب .. و قلوبنا من النفاق .. و عملنا من الرياء ..
.. و بصرنا من الخيانة ..فإنك تعلم خائنة الأعين و ما تخفي الصدور ..

إلهنا قوّمنا إذا اعوججنا .. و أعنا إذا استقمنا ..
و كن لنا و لا تكن علينا
و أحينا في الدنيا مؤمنين طائعين و توفنا مسلمين تائبين
و اجعلنا ممن يأخذون كتابهم بيمينهم
.. و اجعلنا يوم الفزع الأكبر من الآمنين ..
.. و متعنا اللهم بالنظر إلى وجهك الكريم ..
.. برحمتك يا أرحم الرحمين ..

:

.. آميــــن ..
:





وبالله التوفيق

-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
الاســبـــــــو ع القادم باذن الله هدفه تجاوز (14000) ودواعي هذا التفاؤل

--------------------------------------------------------------------------------


بسم الله الرحمن الرحيم
بدأ السوق السعودي تداواته الاسبوع الماضي بانخفاض حاد مع اول ايامه ليخسر (800) نقطة قد كسبها في يوم الثلاثاء قبل الماضي الذي تجاوب سريعا مع القرارات السامية التي صدرت من مجلس الوزراء باتخاذ الاجراءات اللازمة واستقطاب الخبرات والكفاءت الجديرة باستعادة السوق الى مجرياته السابقة , ليعود مجددا الى (12649) التي واجه عندها دعما استفاد منه طيلة الاسبوع بين (12630-12690) على الشارت اليومي وفق تقاطع قناة صاعدة مع مستوى مقاومة افقي للمؤشر لاكثر من اسبوع في شهري مايو ويوليو من العام الماضي .
حاول السوق تعويض خسائره التي مني بها فبدأ يوم الأحد الماضي مسيرة صاعدة استبشر بها الجميع حيث ان المؤشر ارتد من دعم قوي لليوم الذي قبله مما زاد من كميات التداول عن سابقه فبلغت اكثر من ربع مليار سهم وبسيولة تجاوزت 16 مليار ريال. بالفعل استمر الصعود ليومين على التوالي حتى واجه المؤشر يوم الثلاثاء اصطداما بقناة هابطة فشل في اختراقها اربع مرات على التوالي طيلة فترة ارتداداته شهري الانهيار الماضية.
فكانت نقطة (13480-13500) نقطة حاسمة له ذلك اليوم , فلو ان صناع السوق ارادوا به خيرا وجعلوا المؤشر يتجاوزها ويغلق فوقها لكان للسوق وضعا اخر , ولكن حينما شاهد المتداولون فشله من اختراقها بدأ البيع التسارعي بسيولة كانت الاكثر من نوعها خلال الاسبوع حيث تجاوزت 19.2 مليار وبتداول عالي خلال الشهر باكمله حيث بلغ حجم التداول حوالي 307 مليون سهم.
استغل صناع السوق هذا الرعب الذي انتاب المتداولين بعد ماحدث يوم الثلاثاء مع تدفق اخبار ايجابية للسوق استفاد منها بعض القطاعات فقد كان للمكرمة الملكية بتخفيض اسعار البنزين والديزل الاثر الايجابي والتفاعل السريع مع اغلب شركات قطاعي الزراعة والخدمات , وقد ظهر ذلك جليا من اعلانات الشركات بان هذه المكرمة ستسهم الى حد كبير في تخفيض مصاريف التشغيل مما يزيد من نمو ارباح تلك الشركات .
وكما قلت وللا سف كان بداية الاربعاء يوما موجعا بالنسبة للجميع حيث استمر نزيف المؤشر وذلك بالضغط على كبريات الشركات المؤثرة في السوق ليجعله يخسر اكثر من (500)نقطة ليصل الى (12483) ليرتد من نقطة طالما احترمها المؤشر وهي (12460) , ارتداد المؤشر من هذه النقطة ونجاحه في الثبات فوقها اعطى اطمئنانا وتفاؤلا لدى اغلبية من في السوق مما دفع بسيولة تجاوزت 18.6 مليار وبكمية بلغت قرابة 286 مليون سهم في اغلب القطاعات وبالذات شركتي سابك والاتصالات .
ولكن فرحة صغار المساهمين لم تتم باسترجاع شئ من روؤس اموالهم بارتداد يوم الاربعاء فقد اطل عليهم يوم الخميس بايحائه النفسي الذي يعني جني الارباح للرابحين وحفظ راس المال او شيئا منه عند من زرع صناع السوق فقدان الثقة في نفوسهم فتدافع الجميع للبيع مع بداية الدقائق الاولى مماافقد المؤشر حوالي 100 نقطة حاول السوق بعدها الارتداد لتجاوز نقطة اغلاق يوم الاربعاء التي كانت تبشر بخير ولكن فشله في ذلك ادى الى زيادة كميات البيع بنوع من التصريف الاحترافي في معظم القطاعت وبالذات التي حققت ارتفاعا جيدا من منتصف الاسبوع كالخدمات والزراعة .
كان لمصرف الراجحي اثرا سلبيا على تقهقر المؤشر والضغط عليه وتغيير مساره حتى مع ارتداد يوم الاربعاء , فسابك والاتصالات تريد انقاذ السوق بارتفاعهما والراجحي يغير المسار في الجهة المقابلة سلبا , فقد اعتبر من اكثر الخاسرين للاسبوع الماضي بنسة انخفاض
18.5 % وبكميات تداول بلغت 4 % عن الاسبوع الذي قبله.
انهى هذا الاسبوع تداولاته باغلاق عند (12751) أي بانخفاض 6.1 % عن الاسبوع الذي قبله وبسيولة بلغت 93.2 مليار مقابل 78.8 مليار للذي قبله .
بعد هذا الاسبوع الذي غلبت عليه المضاربة التي سرعان مايجني اصحابها مكاسبهم بين (12500-13500) لتكون مسرحا لعمليات جني ارباح سريعة ادت الى دخول المؤشر في موجه عرضية من بداية الاسبوع حتى نهايته .
وضع الاسبوع الحالي :
بالنظر لوضع السوق على الشارت الاسبوعي واليومي نجد:
المؤشر حافظ على البقاء والثبات فوق نقطة (12460) واغلاقه كان بعيدا عنها باكثر من (290) نقطة وذلك فوق نقطة دعم بين (12630-12690) التي سبق الحديث عنها .
يحتاج المؤشر هذا الاسبوع اغلاق فوق (13250) ليوميين متتالين حتى يستعيد عافيته ووصوله لهدفه الجديد وهو تجاوز حاجز (14000) الذي اصبح يمثل عقبة نفسية امام المتداولين .
الشمعة التي كونها السوق اسبوعيا تعتبر من الشموع السلبية المتنبئة بالهبوط فقد يسميها البعض شمعة المساء ولكن لايتم الجزم بذلك حتى يتكون شمعة سوداء اخرى بنهاية تداولات الاسبوع الحالي .وهو ما استبعده باذن الله.
احجام التداول طيلة الاسبوعين الماضيين في تزايد وتوحي بقناعة من في السوق بانهم في القاع وان الاسعار اصبحت مغرية جدا للشراء سواء على المدى القصير او كاستثمار قد يطول لنهاية العام الحالي .
مؤشرات السوق فنيا :
RSI لازال قريبا من خط 30 وبشكل افقي وهذا جيد في الحكم بان السوق لازال يتمتع برغبة من فيه للشراء واحجام التداول التي ذكرتها سابقا تدل على ذلك .
Stochastic يحاول اخذ الاجاه الصاعد تحت 20 ويسعى للتقاطع الايجابي لاعلان شرارة شراء جديدة.
Williams قريب جدا من خط 90 والمؤشر في ترند صاعد ممايدل على وجود شراء وتجميع في السوق .
اختراق المؤشر لنقطة (13340) التي تعتبرعند تقاطع خط القناة الهابطة والمبيت فوق (13593) لاكثر من يومين يعطي دلالة واضحة على دخولنا في موجة مندفعة صاعدة هدفها اختراق (14000) بعد تجاوز نقاط المقاومة التالية :م1(13124) م2 (13340) م3 (13593) م4 (13929) لنصل للهدف بين (14400-14800)التي قد يكون عنده جني ارباح قوي وتعتبر هدفا للسوق هذا الاسبوع .
تحقق هذه الرؤية تجعلنا على يقين بصدق النموذج(الراس والكتفين المقلوبة ) التي يسعى الشارت الاسبوعي لتكوينها والتي تظهر لنا ان هدف السوق (24300) باذن الله وذلك

موضح على الشارت المرفق.






وصول المؤشر الى (12460) يجعلنا ننظر لنقاط الدعم التالية :
ع1(12575) ع2 (12322) ع3 (12130) ع4(11894)
وعليه يكون المتوقع هبوط بداية الاسبوع وسيكون الارتداد مساء السبت او صباح الاحد بمشيئة الله , وسيحافظ صناع السوق على صمام الامان وان يكون الاغاق فوق بمشيئة الله , وذلك بالنظر لاهم ثلاث شركات مؤثرة في السوق كما سياتي .





القطاعات :
قطاع البنوك:
هذا القطاع يسير متناغما مع مؤشر السوق كيف لا وهو من اهم القطاعات المؤثرة في السوق .
نجد هذا القطاع ممثلا في مصرف الراجحي الذي يعتبر قائدا له وللسوق باكمله اخذ منحنى هابط منذ يوم الاربعاء قبل الماضي مما ادى الى حدة انكسار المؤشر كما قلنا سابقا .فقد بلغت نسبة تداولات القطاع على مدار الاسبوع 8% من احجام السوق ,وبسيولة تجاوزت 7 مليار ريال .
فقد افتتح القطاع مع بداية الاسبوع عند (38784) ليخسر على نهايته (946) نقطة أي بانخفاض 2.4 % عن الاسبوع الذي قبله ليغلق عند (37837)
ولكن ارى ان هذا القطاع بما فيه الراجحي جفف بما فيه الكفاية واتوقع ان يكون هو المحرك الرسمي لاقلاع السوق الاسبوع الحالي.
فالراجحي على سبيل المثال اغلق على (335) واتوقع له هبوط مع بداية التداول بين(318-325) وسيرتد منها بمشيئة الله تعالى , ليغير مسار السوق وتكون نقطة دخول السهم الاولى الامنة هي تجاوز (357) ريال وبكميات طلب عالية .
وعندها سيكون لدى القطاع دعم عند (36073) ولا اتوقع النزول عنها بارادة الله لان النزول عن ذلك يجعل القطاع مهيأ للوصول الى (35300) .
وتكون نقطة الدخول الامنة للقطاع عند اختراق حاجز (40500)
مؤشرات القطاع فنيا ايجابية واصبح القطاع باغلاقات الاسبوع الماضي بمكرر ربحي قارب 27 مرة.
قطاع الصناعة :
افتتح هذا القطاع عند (26865) وواصل القطاع ارتفاعاته بقيادة سهم سابك وبعض الشركات ذات المحفزات الايجابية والتي سلك متداولوها طريق المضاربة العنيفة لرفعها, حتى وصل القطاع الى (29021) محقق بذلك اكبر كمية تداول في السوق حيث بلغت مايقارب 50% من احجام تداولات السوق وبسيولة بلغت 45.5 مليار .
ولكن هذا القطاع لم يخالف اتجاه السوق بل سار معه جنبا الى جنب حيث شمله الهبوط ابتداء من يوم الثلاثاء حيث بدأت سابك بجني الارباح العنيف الذي لاحظناه .
حافظت سابك على تماسك القطاع واغلاقه فلم يخسر كثيرا كسابقه فقد بلغت نسبة انخفاضه .29 % عن الاسبوع الذي قبله ليغلق عند (26786)
لدى القطاع نقطة دعم (25490) تجاوزها والاغلاق تحتها مستبعد بمشيئة الله , واتوقع ان القطاع في مرحلة كسر ضلع المثلث الهابط التي فشل عنها الاسبوع الماضي , وعليه يكون الدخول الواضح للقطاع عند تجاوزه (28260) , بالاضافة الى ان سهم سابك لديه دعم اولي عند (173) ودعم اخر قوي يصعب على السهم تجاوزه (165) وهو نقطة شراء عند الارتداد منها وسيكمل السهم موجه صاعدة جديدة تساهم في رفع المؤشر العام .
لدى السهم مقاومة عند (188) وافضل ان تكون المضاربة سمة المتعاملين مع السهم حتى يتجاوز (198) بكميات تداول عالية .
قطاع الاتصالات :
بدا هذا القطاع تداولاته عند(4843) وبكمية تداول بلغت 4% من احجام تداولات السوق وبسيولة قاربت 3.7 مليار ريال ولكن جني الارباح الذي طال شركة الاتصالات يوم السبت جعل القطاع يفقد كثيرا من مكاسبه التي حققها من منتصف الاسبوع قبل الماضي .
دخلت سيولة واضحة شرائية في السهم حينما كان يرتد من خط القناة الهابطة ليومي الاحد والثلاثاء وسرعان مايتم جني الارباح السريع في منطقة التذبذب للسهم بين (123-133) فكانت فرصة مكسبة للمضاربين في السهم .
وعليه المتوقع هذا الاسبوع ان يهبط بين (121-124) وتكون فرصة رائعة للشراء لانني ارى ان السهم سيرتد بتجميع بين هاتين النقطتين . لينطلق كغيره من القطاعات التي لم تاخذ نصيبها في الارتفاع ويكون السهم بعد تجاوز (135) قد خطى خطوة قوية في الدخول للامان من جني الارباح الذي قد يعتريه , ومن اراد الاستثمار في السهم فان (140) نقطة امنة في مشروع اسثماري في السهم.



منقول
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
الإكتتاب لشركة إعمار السعودية البالغ رأس مالها 8.5 مليار ونصف والطرح لـ 30 % من أسهمها مايعادل 255 مليون سهم بقيمة 2.550 مليون ريال

يوم السبت الجاي على كلام قناة الاخباريه





الاكتتاب في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية السبت القادم

--------------------------------------------------------------------------------


المصدر «عكاظ


الاكتتاب في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية السبت القادم

حزام العتيبي (الرياض)

توقع قريبون من اللجان الفنية للاكتتاب في الشركة الجديدة التي تدير مشروع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ان تنتهي مفاوضات اللحظة الاخيرة باعتماد رأسمالها النهائي 9 مليارات ريال.
واشار الى ان المشروع يوفر «500» الف فرصة عمل جديدة.
واكدت مصادر مصرفية وثيقة الصلة باكتتاب المدينة توقعات بان يبدأ الاكتتاب السبت القادم 15 ربيع الآخر ولمدة اسبوعين مشيرة الى انه سيطرح ما نسبته 30% من رأس مال الشركة بقيمة اسمية للسهم 10 ريالات بدون علاوة اصدار والحد الادنى «50» سهماً بـ500 ريال للشخص الواحد.
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
يسعد صباحك حوتنا ويعطيكي الفففف عافيه والله يسمع منك ويكون سوقنا أخضرررر
=عااااااشقة الاسهم]يسعد صباحك حوتنا ويعطيكي الفففف عافيه والله يسمع منك ويكون سوقنا أخضرررر[


الساعة الآن 01:58 .