عيوووون المها
حياك الله أختي .. أنا أملك في عدد كبير من الأسهم مقسمة على مجموعتين : الآولى ( استثمارية ) : الراجحي - البلاد - سافكو - صافولا - المراعي - الزامل للصناعة - ينساب - الإسمنت السعودي - إسمنت الشرقية - إسمنت تبوك الثانية ( مضاربة ) : السيارات - سيسكو - فتيحي - التعمير - طيبة - الكهرباء بالنسبة للمجموعة الأولى فلا خوف عليها لأنها أولا أسهم قوية و ثانيا لأنني اشتريت معظمها بأسعار متدنية جدا .. طبعا هذه المجموعة تغيرت الآن فقد قمت بتصريف بعض الأسهم مثل الراجحي ( مؤخرا ) و لم أقم بأي عملية شراء حالية بسبب عدم استقرار السوق . بخصوص المجموعة الثانية تخلصت من جميع الأسهم الموجودة عندي ما عدا أسهم السيارات و التي إلى حتى الآن أحاول التعديل على سعرها الذي أصبح قريبا من السعر السوقي الآن . نسبة السيولة النقدية لدي في المحفظة تقارب 50 % من رأس المال .. و لدي أسهم لم أذكرها من ضمن القائمة و هي أسهم اكتتاب لشركة الإتصالات السعودية و التي لن أفرط فيها أبدا .. فهذه الأسهم موجودة لدي من زمن طويل جدا جدا ، و بسعر رخيص للغاية ( و هو سعر الاكتتاب ) على الرغم من شرائي لأسهم جديدة في الشركة و بيع تلك الأسهم إلا أنني لا أبيع تلك التي اكتتبت بها . و سبب احتفاظي بها يظهر فائدته الآن .. فعندما تكون المحفظة في وضع حرج و في تراكم للخسائر ، أعود للأسهم الاستثمارية و أبيعها و أغطي كل هذه الخسائر . و الحمد لله .. فأنا لست في حاجة لبيعها الآن و لن أبيعها مالم أكن مضطرا لذلك ، فهي تقلل نسبة المخاطرة لدى تعاملي في السوق .. فعندما أخسر أية مبلغ و إن كان كبيرا أعلم عن هناك يقابله ربح من جراء بيع أسهم أكتتاب لأحدى الشركات الاستثمارية الكبيرة . و لو انخفض السعر تحت سعر الاكتتاب ( و هذا استبعد حصوله ) سأقوم ببيع أسهم الاكتتاب قبل أن تنخفض تحت قيمة الاكتتاب و سأعود لشرائها بأسعار متدنية جدا . الحقيقة الآن فرصة ذهبية لشراء أسهم استثمارية بأسعار رخيصة جدا .. و أنا حاليا أملك السيولة الكافية ، لكن ما يمنعني من القيام بذلك هو عدم استقرار السوق ، فمتى ما رأينا بوادر لاستقرار السوق اندفعنا نحو الشراء و الاستثمار .. أما خلال الوقت الحالي فالشراء يكون للمضاربة فقط و لا غير لأن السوق متذبذب .. فنشتري عندما يكون السوق صاعدا و نبيع مع أول موجة جني للأرباح إلى حتى يستقر السوق و نعيد ترتيب الأوراق و المحفظة .
حياك الله أختي .. أنا أملك في عدد كبير من الأسهم مقسمة على مجموعتين : الآولى ( استثمارية )...
اخي الكريم كنت اتمنى ان تعود لموضوعى مرة اخرى للرد على تساؤلي اسعدنى ردك وافادنى بصوره كبيرة لثقتي الكبيرة بما تكتب . دائما ردودك تكون مرجع مهم بالنسبه لى اشكرك مرة اخرى دعائى لك بالصحة والعافية والفردوس الاعلى من الجنه اللهم امبن
عيوووون المها
يعطيك العافيه عيون المها موضوع حلو يخلينا نفك التعليقه الله يوفقك انا عندي اسهم كثيره الكهرباء -سابك-البلاد- الجوف الزراعيه- القصيم الزراعيه- التعمير- نماء وش رايك اول سهم اعدل فيه
يعطيك العافيه عيون المها موضوع حلو يخلينا نفك التعليقه الله يوفقك انا عندي اسهم كثيره ...
غاليتي شكرا لمرورك ولثقتك بي لو عدت لموضوعي من البدايه ستجدى فيه ردى على سؤالك على العموم انا بدات باكثر شركه متعلقه فيها بسعر عالى والان برخص التراب وشريت فيها اكبر كميه من الاسهم خلال يومين خلصت منها ورميتها للابد بربح بسيط ووفرت المبلغ سيوله لفك تعليقه اخرى وهكذا ارجو ان تكون الفكره قد وصلتك وشكرا لك وبالتوفيق يارب
عيوووون المها
عيون المها انت خلاص نسيتينا تعقدتي مني -انا صراحه عندي سيوله بس مابغى اغامر فيها ابغى اعدل بنفس اسهمي بس الوضع يخوف ماني قادره ابدا جاءت والله فرص كثيره بس اتردد ادري ماتقصرين بس الله يعينك حاولي مره ثانيه وعندي سؤال انتي على ايش تعتمدين في البيع والشراء يعني عندك برامج -صراحه انا عندي مباشر العادي بس ماني عارفه كيف استفيد منه
عيون المها انت خلاص نسيتينا تعقدتي مني -انا صراحه عندي سيوله بس مابغى اغامر فيها ابغى اعدل بنفس...
قارورة عطر ربنا وحده يعلم انك فى بالى انت وكل واحده من الاخوات اللاتى اعطنى ثقتهن تصدقى ان اسهمكن حاطة لها دفتر خاص حتى لو رايحه مطعم اخذه معى واقعد احسب لو اشترت كذا سهم بيكون الناتج كذا ولو كذا بيصير كذا ابغى احسبها لكن باسرع واامن طريقه توصلكن لسعر السوق وللربح باذن الله انت بالذات اصبت بعقده نفسيه منك ارسلت لك ردين وامتسحت ما ادرى كيف والايام هذه الاتصال عندى تعبان والسوق ليس للشراء ولا للتعديل انتظرى ردى ولايهمك وثقي انك في بالي
عيوووون المها
زائرة :
عيون المها الله يجزاكي خير على جهودك انا متعلقة باللجين بسعر شراء 458 ريال قبل التجزئة ب700 سهم هل ممكن أعوضها وعندي أسهم ثانية لكن خلينا نمسك سهم سهم الله يسعدك وطلبي الثاني كيف اتواصل مع الاخ ارزاق؟
عيون المها الله يجزاكي خير على جهودك انا متعلقة باللجين بسعر شراء 458 ريال قبل التجزئة ب700 سهم...
اختى الغاليه اكتبى لى اسهمك وممكن احسبها لك وكل شئ باذن الله يتعوض ارزاق ستجديه فى المتجر متجر حواء تحت مسمى سيسبان وهو فاتح هناك موضوع لفك التعليقه وماحيقصر معك
*لزلز*
*لزلز*
ازيك عيون المها انا اخده فصافولا اسهم سعر السهم 124

اسمنت العربيه 131 طيب مافي سيوله اشلون اعدل وطبعا كل شركه بس 20 سهم شوفي كيف اتصرف واخرج من الورطه الي انا فيها