الغاليه بيادر الحب لاتتصورى مدى سعادتى بكلماتك الرائعه انت ايضا كان بامكانك ان تمرى بدون ان تسجلى حضورك ولكن حب الخير الذى بداخلك جعلك تردى على تجربتى بكلماتك الرائعه التى اسعدتنى وكسبت بذلك اجر باذن الله صدقينى اخيه كان الله فى عون العبد مادام العبد فى عون اخيه اشياء كثيره تعلمتها فى هذا المنتدى الغالى جعلتنى اكتب لكم تجربتى اولها اننى شخصيا كل يوم وقبل ان انام ادعو لكل شخص علمنى شئ جديد ادعو له بباطن الغيب اشخاص لااعرفهم جمعنى الله بهم هنا فنمت بيننا موده وحب اخوى فى الله عز وجل وطالما انا استفيد من غيرى وادعوا لهم لماذا لااقدم لهم المعونه والفائده اذا كان بامكانى ذلك لاكسب بذلك الاجر من الله عز وجل اشكرك حبيبتى على هذا الدعم النفسى والحقيقه ردودكم حفزتنى لان اتعلم اكثر واعطى اكثر وتستاهلون اكثر شكرا لك ياغاليه
09-04-1427 هـ, 06:32 مساءً

شكرا لمرورك الغاليه ام جنى ويارب يساعد موضوعى فى فك تعليقات اخواتى المتعلقات وشكرا لدعائك الطيب قبلاتى للصغيره جنى
09-04-1427 هـ, 06:37 مساءً

الله يوفقج
09-04-1427 هـ, 07:02 مساءً

عيووون المها لازم تسجلين بالمتجر تراني انا هناك تعالي معانا
09-04-1427 هـ, 07:27 مساءً

الاخت نبرة شجن تساؤلك هذا كان نفس تساؤلى والله ذبحت ارزاق بها السؤال وكل مايفهمنى ما افهم متنحه عل الاخر بقولك كيف تنحسب شوفى يالغاليه هذا سؤالك وياريتك حطيتى الاسعار علشان نحسبها مع بعض انا ما اتابع التعمير ساحط لك ارقام وهميه
الحين انا عدّلت في التعمير وبعت الاسهم اللي اشتريتها اليوم بربح بسيط
صحيح تعدّل سعر الشرا لي
لكن قيمة التكلفه كمان قلّت>>>يعني اعتبر خسرانه (لا مش خسرانه لما تقل التكلفه معناه قربت توصلى لسعر السوق )

هل انا استمر في المضاربه واحسب فرق السعر كل مرّه عشان اعوّضه
والا كيف؟
نعم حبيبتى انت الان فرضا عندك سهم سعره 130 ريال الان سعر السهم هذا 25 ريال الفرق بين تكلفة سهمك وسعره الان هو 130-25=105 معناه خسارتك فى السهم الواحد 105 اوكى بدات التعديل اشتريتى5 اسهم بسعر 25 ×5=125
اصبح عندك 6 اسهم متوسط تكلفتها (130 +125 )=255اصبحت تكلفة السهم الجديده عليك 255 ÷ 6 = 42.5الان بدل ماكان عندك السهم بسعر 130 اصبحت الان عندك 6 اسهم بسعر 42.5
الان الفرق بين سعرك وسعر السوق اصبح 25 -42.5= -17.5
ارتفع السهم 3 ريال اصبح سعر السوق 28 ريال كسبت فى الاسهم ال5 اللى اشتريتيها 15 ريال اوكى
نجي الان للخطوه الحاسمه هذى اللى انا فى البدايه ما استوعبتها ابدا وهى
تبيعى الاسهم ال5 اللى شريتيها ب25 ب 28 طبعا البنك حط لك متوسط السعرفاصبح سعر السهم عندك 42.5 لما تبيعى ب28 تكونى بعت بخساره 42.5 - 28 =14.5 الان انت عندك خساره بيع تقدر ب5 ×14.5 = 72.5 خسارتك الان - 72.5
فى المقابل اصبحت خسارتك في سهمك المعدل =42.5 -(سعر السوق) 28 =14.5 انظرى الفرق بدل ماكنت خسانه فى السهم الواحد 105 ريال اصبحت خسارتك فى السهم الواحد 14.5 وتستمرى هكذا تشترى وتبيعى الى ان يصل سعرك لسعر السوق ثم تبدأين بجنى الارباح باذن الله
اختى الغاليه كان ممكن ارد عليك رد مقتضب ردا على تساؤلك ولكنى حاسه بك وفاهمه قصدك لهذا شرحت لك بالتفصيل الممل اصابعى تكسرت وانا اكتب يارب تكون وصلت المعلومه لكن اخواتى المتعلقات وصدقونى لولا انى استفدت من هذه الطريقه وتخلصت من تعليقتى واردت ان افيدكن معى لما كلفت خاطرى وضيعت وقتى اتمنى ان تستمرى اختى وفقك الله وياريت تبشرينا لما تخلصى الله معك
09-04-1427 هـ, 07:47 مساءً

الساعة الآن 04:28 .