الاعاقة السمعية

الطالبات والمعلمات

أنا مدرسة فئات خاصة
في قسم الصم و دائماَ أجد صعوبة في الحصول على وسائل تعليمية لهذة الفئة
و أرجو من أخواتي المساعدة في هذا الموضوع
:(
3
673

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام عبدول
ام عبدول
الحال من بعضه ..اذا لقيتي علميني ..الاعلى فكره اي مرحله تدرسين وهل انتي متخصصه بتدريسهم ؟
رهون
رهون
الحال من بعضه ..اذا لقيتي علميني ..الاعلى فكره اي مرحله تدرسين وهل انتي متخصصه بتدريسهم ؟
انا مثلكم معلمه صم كنت في معهد ودرست غالبية المراحل من التمهيدي الى اول ثانوي والان انا في دمج وما اجد ها الصعوبه الى تقولون عنها لا اغلب الوسائل اكون انا مصلحتها بنفسي والان سهلوا علينا كثير بمحلات التعليم المبكر ومركز الفناتير كل شي عندهم
بشاير فرح
بشاير فرح
عزيزتي هذه الفئة الخاصة من المعاقين تحتاج لأساليب تعتمد على النظر والتعبير المسرحي ، أي بمعنى (( مسرحة المنهج )) ، فكل موضوع تعجزين في شرحه للطالب استخدمي معه التمثيل والتعبيرات المسرحية ، فالمسرح يشكل طريقة مؤثرة في التعبير عن الأفكار والموضوعات المختلفة ، اعتمدي عزيزتي في شرحك على تمثيل القصص والأخلاق والآداب الإسلامية كالأمانة والتعاون ..الخ

ويمكن التنويع في تمثيل القصص للأطفال كاستخدام عرائس الدمى في مسرح العرائس ، أو استخدام التمثيل الذي يعتمد على لغة الإشارة ، او مسرح الأقنعة ، او مسرح الظل.
وطبعًا سيكون التمثيل إما صامت أو ناطق لمن يستطيع قراءة الشفاة سيكون معبرًا ومؤثرًا لهذه الفئة .

اتمنى لكم التوفيق
والأجر والثواب من رب العالمين اللهم آمين
وجزاكم الله أفضل الجزاء