مرقوقة

مرقوقة @mrkok

عضوة جديدة

السليق و المرقوق

اطباق عالم حواء

السلام عليكم
كنت في الغربة و كانت جارتي سعودية عسللللللللللللللللل الله يذكرها بالخير ..يدها حلوة في الطبخ ماشاء الله عليها و سوت لي ذاك السليق و اول مرة كنت اسمع عنه و كليتها و تجننت على طعمه نفس الشي سوت لي المرقوق من كثر ما حبيته سميت نفسي مرقوقة ....
و الحين رجعت دار زايد الغالية و خاطري اعرف طريقته ابا طريقة مظبوطة و مجربة
و تسلمون و السليق بعد ما عليكم امر
4
735

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

shabia
shabia
اختي مرقوقه انا بعطييك طريقتي وإن شاءتعجبك اولاً السليق: دجاج يغسل وينظف ثم يسلق مع ماجي وبصل قطع كبيره وبهارات صحيحه وبعد ان ينضج ينزع ويوضع في صينيه مع قليل من الزبده في الفرن ثم يصفى مرقة الدجاج من البهارات يعني تكون صافيه وتوضع في قدرعلى النار وتكوني محضره كميه من الرزالمنقوع والمغسول(والرز حسب ذوقك رز مصري او مزه طويل الحبه )ثم نضع الرز على ماء السلق مع اضافة حبات من المستكه وتخفض النار حتى يكون شبه مستوى ويضاف كميه من الحليب السائل والان تبد ئين في التحريك المستمر حتى يصبح الرزشبه مهروس ويكون امتص الحليب ثم يقد م مع الد جاج المحمر والطماطم المعصوره 00وان شاء الله يكون نفس الطعم00
المرقوق يا مرقوقه: تعملين مرقة لحم او دجاج بالطريقه العاديه يعني نضع البصل +لزيت حتى يحمر ثم اللحم او الدجاج ويقلب +صلصة طماطم +بهارت +ملح +ماء وإذاحابة ممكن تضيفين خضار وتكون كمية الماء كثيره شوي وبعد ان ينضج تكوني محضرة عجينه عبارة دقيق (ابيض او اسمر)+ملح+ملعقتين زيت +ماء وتعجن وتكون متماسكه وقابله للفرد وتبداء المهمه :اشعلي النار على القدر او الطنجره التى فيها مرقة اللحم والنار منخفضه ثم خذي قليل من العجينه وافرديه بحيث تكون رقيقه وحجمها مناسب لحجم الطنجره ونضع قطعة العجينه المفروده على المرقه حتى تحسين انها متماسكه تاخذين سكينه حادة وطويله وتقطعين العجينه على النارفي القدر ثم عجينه اخرى تفرد ونفس الطريق توضع في المرقه وتقطع وهكذا حتى تنتهي الكميه مع ملاحظة ان تكون كميه الماء مناسبه لكمية العجينه وآسفه ما عطيتيك مقادير محدده انا اسويها عشوائي 00 ادعيلي ربي يحقق امنياتي 00واتمنى ان الطريقه والطعم يعجبك0:26:
مرقوقة
مرقوقة
تسلمين الغالية
و ان شاء الله ربي يحقق امانيج
*المسافرة*
*المسافرة*

ينقل لأطباق حواء..

¸.

( `•.¸
`•.¸ )
¸.•
(`'•.¸(` '•. ¸ * ¸.•'´)¸.•'´)