اهلين اخوااااتي
اعجبني جدا هذا المقال الجرئ للكاتب خالد السليمان
وحبيته انقله لكم..
فعلا كاتب،، صريح،، قوي الكلمه،،شديد الانتقاد
****************
لا لا.. يا معالي المحافظ!

إذا كان انهيار سوق الأسهم الحاصل هذه الأيام «تصحيحاً» كما صرح محافظ مؤسسة النقد حمد السياري فان اسمي هو لويس الرابع عشر!!


من تريد إقناعه يا معالي المحافظ بأن خسارة سوق الأسهم لأكثر من 50% من قيمة مؤشره خلال أسابيع يعد تصحيحا وليس انهيارا كما فهمته حتى جدتي التي لا تفهم في سوق الأسهم شيئاً؟!

نريد أن نفهم أي تصحيح هذا الذي يذهب بأكثر من ترليون ونصف الترليون ريال خلال شهرين ويدخل مئات الآلاف من المساهمين في نادي المديونية بعد أن طار البعض بالمليارات في غمضة عين تحت سمع وبصر مؤسسة النقد وهيئة سوق المال العتيدة حتى اذا ما طارت اللصوص بأرزاقها خرج علينا من يريد اقناعنا بأن أموالنا ذهبت مع ريح التصحيح فحسب؟!
لقد كنا في السابق ننتقد بشدة صمت المسئولين في وزارة المالية ومؤسسة النقد وهيئة سوق المال عما يجري في سوق المال واكتشفنا الان فحسب أن الصمت أحيانا نعمة عظيمة!!
اعتبره يا معالي المحافظ «تصحيحاً» أو انهيارا أو حتى مداعبة مضاربين أو «دغدغة» مساهمين ولكن الشئ الأكيد يا دكتور حمد هو أن هناك من طار بترليون ونصف الترليون ريال سعودي في لمح البصر وخلف وراءه الحسرة في نفوس طارت مدخراتها أو غرقت في الدين!!
إن ما حصل يا معالي الوزير كارثة عظيمة لا يمكن ان تكون «تصحيحا» بل انهيار تام سيلقي بظلاله السلبية لسنوات عديدة على المجتمع!!
* * *
أتخيل لو أن هذا الانهيار حصل في غير هذا الوقت الذي تحلق فيه أسعار النفط عاليا وتفيض فيه الميزانية.. كيف كانت ستكون الكارثة؟!






************************



سلمت يداك يالسليمان

***
اختكم
ورد





15-04-1427 هـ, 03:58 مساءً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
مقال راااااااائع ..وصدق في كل كلمة ...

ماأدري بصراحة هل لهالدرجة يعتبروننا مغفلين لا نعرف شيئا ..بتصريحاتهم الحمقاء هذه ...

تسلمين يالغاليه على هالنقل الموفق ...
15-04-1427 هـ, 05:38 مساءً
 
من جد رااااااااائع
مشكوره على النقل الموفق
15-04-1427 هـ, 06:19 مساءً
 
لا فض فاك يا السليمان
15-04-1427 هـ, 10:04 مساءً
 
كلالالالالام عين العقل
ويعطيك العافيه على النقل
16-04-1427 هـ, 03:19 صباحاً
 


الساعة الآن 12:44 .