محللون يتوقعون أن يشكل السهم بعدا استراتيجيا للسوق

150 إلى 250 ريالا سعر تداول سهم السعودية للأبحاث في أول أيامه

سعيد الزهراني ـ الدمام

اكد محللون ماليون ان سهم المجموعة السعودية للابحاث والتسويق يعد من اهم الاسهم المدرجة في السوق خلال الفترة الحالية باعتباره اول سهم اعلامي على المستويين العربي والاقليمي وادراجه في السوق يعطي عمقا اكبر وبعدا استراتيجيا واستثماريا على المدى البعيد في السوق. وتوقع المحللون ان يتراوح سعر السهم ما بين 150-250 ريالا في اول يوم من تداوله مع حركات بيع كبيرة على الاسهم. وقال المحلل المالي الدكتور طلعت زكي ان ادراج سهم المجموعة السعودية للابحاث والتسويق يعطي عمقا استثماريا واستراتيجيا للسوق خلال الفترة القادمة خاصة أنه اول سهم اعلامي يدرج في السوق السعودية على المستويين العربي والاقليمي. وتوقع زكي ان يصل سعر السهم في اول يوم من التداول الى خمسة اضعاف سعره قبل التداول وبعد ذلك تحدد نسبته في اليوم الثاني وتتم اضافته الى مؤشرات السوق بعد استقرار سعره. واضاف زكي ان اغلب المتداولين يحاولون بناء محافظهم عن طريق هذا السهم مشيرا الى ان السهم سيواجه حركات بيع كبيرة لان السوق السعودي أعيدت له الثقة مرة اخرى واصبحت هناك نظرة تفاؤلية للتعامل مع هذا السوق.
واكد ان تداول سهم المجموعة جاء في الوقت المناسب واغلب المساهمين سيتعاملون مع سهم المجموعة من منطلق استثماري بعيد الاجل. من جانبه قال المحلل المالي الدكتور جميل مطر ان سهم المجموعة السعودية للابحاث والتسويق سيشهد اقبالا كبيرا من قبل المتداولين وسوف يوجد شريحة كبيرة من المتداولين المتعاملين مع هذا السهم وسيكون له وزنه في السوق خلال الفترة القادمة.
واضاف ان اغلبية المساهمين ستكون لديهم الرغبة في اقتناء هذا السهم الذي اتوقع ان يكون من الاسهم القيادية في قطاع الخدمات وتوقع مطر ان يتراوح سعر السهم بين 100 و150 في نهاية تداول اليوم ويستقر عند هذا السعر. وقال المحلل المالي نبيل مبارك ان سهم المجموعة السعودية للابحاث مربوط بحركة السوق اليوم والى الآن لم يتضح انعكاس السوق الحقيقي ولا يمكن اعطاء تصور واضح لسعر السهم. واضاف: هناك حالة ترقب من قبل المتداولين وتساؤلات عديدة حول استقرار السوق خلال الفترة القادمة على هذا الارتفاع واستمرار العامل النفسي الايجابي بعد استيعاب القرار الوزاري ام أن هناك قرارات جديدة سوف تؤثر مرة اخرى على السوق بشكل سلبي.


المصدر: جريدة اليوم
16-04-1427 هـ, 12:44 مساءً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
انا بعتهم اليوم على طول
خايفه يطيح السوق مره ثانيه
16-04-1427 هـ, 06:07 مساءً
 
خوفتيني لاني مابعتهم
كنت ناويه ابيعهم بس للأسف بنك الاهلي كان عندهم عطل مادري ويش سالفتهم ؟؟
ان اشاء الله بكره اول مايفتح اسوق ببيعهم
16-04-1427 هـ, 06:40 مساءً
 


الساعة الآن 12:17 .