ملوخيه ناشفه ...ما الحل ؟؟؟ من ارادت الاجر تتفضل ...

اطباق عالم حواء

السلام عليكن اخواتي الكريمات ...:)

السنة اللي طافت رحت محل عربي ولقيت عنده كرتووون ملووخيه ناشفه ...ما قدرت اقااوم اخذتها لاني احب الملووخيه ...المهم اتشجعت وسويت كم مره بكذا وصفه من الحريم ...ما طلعت الملووخيه مثل ما كنت اكلها من اخواتنا المصريات والشاميات (وانا صغيره )

المهم ...كيف اقدر اعرف اذا كان لازال صالح للاستخدام ام لالالا ؟؟؟؟
لاني ما اريد ارمي نعمة الله ..ولا اعرف كيف اتصرف به ....
بعدين فكرت اقسمه في اكياس واحطه في الفليزر علشاان استفيد منه واستخدمه على فتراات ...

فاللي عندها اي طريقة مضبووطة ميه على ميه بالملووخيه الناشفه تتفضل تخبرني ولها الاجر ...
بس ارجووكم انا ما اريد اتوهق واكل الملووخيه رووحي :42:

مع خالص الشكر لكل من تسااهم برد جميل ..
18
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سحر المحبة
سحر المحبة
انا اللي اعرفه تنقعيه بموية ساخنة قبل تطبخية بفترة ويصير طعمها زي الملوخية الخضراء
قهوه وتمر
قهوه وتمر
مثل طريقة الملوخيه الخضراء واطحنيه ناعم بالخلاط الجيك
rosepetal
rosepetal
طريقتي سهلة., اسلقي الدجاج مع بصلة مفرومة وبهارات / هيل,قرفة,شيبة,قرنفل,كمون,كزبرة ناشفة,قرفة /بعد ما تستوي ذوبي الملوخية في شوية موية باردة بعدين ضيفيها ,خليها تغلي على نار هادية حوالي نص ساعة او اقل مع التحريك...بس ترى لازم تكون ثقيلة مو زي الخضرا..وبعدين سوي حمسة ثوم وكزبرة خضرا وضيفيها ,,, وعلى فكرة تراها ما تخرب..انا اجيبها من سنة لسنةمن السعودية واحفضها بعلبة بلاستيك في الدولاب ,,,,وبالعافية:26: :26: :26:
orkidia
orkidia
اهلا يا فريش
على الخاص ان شاء الله
اغلى وطن
اغلى وطن
تقريباً طريقتي مشابهه لطريقة الاختrosepetal بس أنا اسلق الدجاج مع بصل وورق غار وملح وبس,بعدين اضع قليل من الزيت واكون منظفة الملوخية من العيدان الكبار واطحنها ناعم أفركها لحد ماتنعم واحمسها بقليل من الزيت اضيف من ماء سلق الدجاج واضع حبة طماطم كاملة (بس شقي جوانبها بالسكين,حبة الطماطم تقلل اللزوجة الموجودة بالملوخية)وانتظري المرقة تغلي اضيفي الدجاج المقطع والمسلوق سابقاً ,اضيفي الملح وقليل من الحامض وقليل جدا من السكر تقريبا نصف ملعقة صغيرة, أقلي الثوم واضيفيه (حبة الطماطم طلعيها من المرقة)وخلي المرقة تستوي على نار هادئة.......وعصري ليمون على جنب عند التقديم