اقتباس مشاركة  (أم أسما)
الأخوات ما قصرن

لكن اختي الغالية الملوخية الناشفة طعمها مو مثل الطاذجة مهما كانت الوصفة طيبة

لكن بالمحلات العربية يوجد اكياس ملوخية بالثلاجة مفرزنة رووووووووووووعة خاصة اللي مكتوب عليها ناعمة و المخرطة ايضا طيبة و الطعم مثل الطاذجة ما تختلف

و سلامتك
انا نفس الشيى بعد عدة تجارب شفت افضل شيى المفرزة وهي مخروطة طعمها روعه
لكن الجافه ما حبيتها وفيها طعم مرير

.

(( الا بذكر الله تطمئن القلوب ))

فاطمئني يا قلوب..

بذكر علام الغيوب..

ولتخضعي في النداء..

في الشروق وفي الغروب..

ولتسلكي خير الدروب ..

ولتذكري رب السماء..

ذكراً كثيراً في الرخاء..

لتسلمي هول الخطوب..

وما أصابك من بلاء..

ففيه تكفير الذنوب..

ولتحذري درب الشقاء..

ففيه والله العناء..

ولتستري كل العيوب..

لا تبالي حينما ..تبكي العيون على الذنوب..

أما علمت بأنه..

ثمار ذكرك للرحيم..

( ضياء قلبٍ..وسعة عيشٍ..وتفريجٍ للكروب..)

وبه الدواء لكل داء..وبه شفاء للسقيم..

وهو السبيل إلى النجاة..وهو الطريق المستقيم..

** سبق المفردون ..فسابقي نحو الكريم **

واشتري الجنات بالذكر العظيم..

لا يكن حظك منه..

كحظ مسكين عقيم..
عزيزتي أنا بفضل الملوخية الناشفة لأن طعمها لذيذ كتير
وهي طريقتي في عمل الملوخية (على فكرة أنا بجيب نفس كرتونة الملوخية الناشفة اللي إنتي بتجيبيها و بتطلع روعة )
1_بتسلقي الدجاج بماء و ورق غار و حب الهال و بصلة وملح بعد ما تنقعي الدجاج بماءو خل لمدة ربع ساعة و تغسليها كويس
وبعدين بتزيلي الجلد كله و بترميه و بتقطعي لحمها قطع صغار شوي
بتقشري رأس ثوم و بدقيه مع ملح و معلقتين كبار من الكزبرة الناشفة
و بالصاج أو طنجرة كبيرة شوي بتحطي معلقتين كبار من السمن و بتحمصي الثوم لحد ما يشقر و تفيح الريحة شوي
بتضيفي الملوجية الناشفة مباشرة بعد ما تنضفيها من العيدان الزايدة
و بتحمصيها كويس حتى يحمر عرق ورقة الملوخية بس إنتبهي لا تخليها تحترق
بعدين ضيفي عليها مرق الدجاج وقطع الدجاج و حركيها و غطيها حتى ما تسود و مع التحريك من وقت لآخر حتى تتعقد و تنشف شوي و بتكون جاهزة للتقديم مع الرز
و إن شاء الله رح تعجبك الطريقة و نحن من قول عليها ملوخية ورق ناشفة جربيها و إن شاء الله ما رح تندمي أو ترميها

لا تنسى ذكر الله
اخوااتي العزيزات محجبة وسوسو مشكووورات جدا على المرور والاضاافة الطيبه ...
طريقة التخزين ماعرفلها لاني استخدم الخضراfreshوطريقت اهي الشامية اقطع الدجاجه وانظفها وازيل الجلدواسلقهابما ي وبهارات حب من كل نوع شوي وفلفل اسود ناعم وكزبر مطحون وملح لين تستوي بعدين اطلعها من الماي وارشها بقليل من الكزبر واقليها واحمرهازين ونضعها جانبا.
للملوخية اجيب جدر كافي للمقدار واحط زيت واقلي كمية لابس بها من الثوم المهروس انا اسوي تقديري حسب كميتج بس كثري الثوم حلو.اقلي الثوم واضيفله كزبر ناشف مطحون واقلبه لين يتحمر الثوم اضيف الملوخيه اقلبه شوي وبعدين اصب عليه ماي الدياي بس مو كثره يادوب يغطي الملوخيه واصف قطع الدجاج فوق واضبط مستوى الملح واضيفله ملح الليمون حتى يطلع حامض بس مو وايد واضيف قليل من شرايح الثوم.واترك الملوخيه لين تستوي بس لا تزيدين الماي وايد يعني تصير فيها ماي شوي مو مرقه يعني الملوخيه اكثر من الماي وسوي معاها عيش بالشعريه وبالعافيه وناطره ردج انج جربتيها وطلعت حلوه واي استفسار انا حاضره.
(اسفه عالاسلوب الملخبط )
السلام عليكم
اختي العزيزه اسلقي الدجاج مع البصل فقط وصفيه وضعيه جانبا بصله صغيره جدا مع فص ثوم (حبه واحده) من غير تقطيع مع ازالة شوائب زفر الدجاج
احضري عدة اوراق من السبانخ او ورق السلق واغسليها واعصيرها بالخلاط او قطعيها ناعمه جدا قدر نصف كوب ثم ضعي عدد من حبات الثوم المدقوق جيدا مع قليل من الزيت ثم ضعي عصير السانخ او ورق السلق وحركيه مدة دقيقتين ثم اضيفي ماء سلق الدجاج وبعد ان يسخن ثانية اضيفي الملوخيه المفروكع والمنخله من الشوائب بهذه الطريقه تكون خضراء كالطازجه وعلى فكره فائدتها ناشفه اكثر من الخضرا وطعمها اطيب وقبل ان تشيلها عن الغاز اما ان تقلي شوية ثوم وطشيها على الوجه او تدقي حبتين او 3 من الثوم وتتركيها تغلي بعض الشي حتى الاستواء جربي هذه الطريقة ورح تحسي بالفرق

الساعة الآن 06:28 .