مرحبا

الله يكون في عونك ,, والله اختي انا حاسة فيك لأني مريت بنفس الموقف تماماً لكن الفارق هو السعر كنت طالبة لمجموعة بنات اغراض من امريكا بعد بمبلغ اكثر من 5000 ريال
وخبرتهم من البداية ان راح يصير تأخير على الطلبات وقالوا اوكي مافيه مشكلة لكن لو كنت ادري ان كلامهم راح يتغير ماكان وافقت على هالبيعة اللي كلفتني خسائر مالية كبيرة واضرار نفسية بعد تسببوها لي
للأسف الطلبية تأخرت اكثر من شهر لأسباب كثيرة لا دخل لي فيها وواجهت ضغط كبير من البنات وتأسفت ان بعضهم عطيتهم رقم جوالي لأن صار جوالي مايسكت لا ليل ولا نهار بشكل يومي ومتواصل يسألون عن الاغراض وانا ماقصرت معاهم تابعت معاهم باللي يصير اول بأول لكن بنات مايبين بعينهم اللي تتهمني بأني حرامية واللي تقولي انا اثق فيك بس زوجي مو راضي يقول هذي نصبت عليك ومن هالكلام كثير ,, وأغلبية شافوا موضوعي اللي كتبته ان اغراضي وقفوها الجمارك واضطريت ادفع للجمارك مبلغ كبير علشان يطلعونها والحمد لله في النهاية وبعد المعاناة طلعوا الاغراض وارسلت للبنات اغراضهم وباقي فلوسهم من جيبي طبعاً لأن الاغراض بعضها ماوصلت وبعضها الجمارك اخذوها وياليت بعد هالتعب اسمع منهم كلمه شكر او حتى يعطيك العافية او على الاقل مو محتاجه منهم شكر بس تخيلي ان بعض البنات الاحق وراهم اسألهم هل وصلتهم الاغراض او لا ولا يردون عليّ !!
بصراحة اسلوب في منتهى السخافة الحين لما الاغراض ماوصلتكم تلاحقوني كل يوم وينك ووينك وزاعجيني ومقلقين راحتي ومسجات واتصالات ولما اجي اسألكم هل الاغراض وصلت علشان اتطمن بس ماتردون عليّ !!
ماادري وش اقول عن مثل هالاصناف بس الله يعوضنا خير يااختي
في النهاية دفعت للبنات فلوسهم اللي اكثر من 500 ريال غير اللي دفعتها للشحن من عندي وغير اللي دفعتها للجمارك ,, والاغراض نفس الشيء الحين عندي وان شاء الله تنباع
يعني ياعزيزتي الفلوس تروح وتجي اهم شي راحة البال انصحك ترجعين لها فلوسها ولا تسوى عليك المذلة والاغراض ان شاء الله تنباع
انا من هالموقف خلاص وقفت ماعاد اجيب للبنات من برى لأنهم مو قد كلمتهم ابداً
واعتذر لأني كتبت مشكلتي اللي مريت فيها بموضوعك وانتي محتاجة لحل بس قلت اكتب تجربتي يمكن تفيدك بشي

تحياتي لك
22-04-1427 هـ, 11:25 صباحاً

بصراحة مشكلتك بسيطة جداً والمبلغ بسيط ،،، توكلي على الله ودبريلها المبلغ ورديه لها وشوفي بعدين كيف ربنا رح ييسرلك رزقك هذا ثواب عند رب العالمين ودايما التاجرة لازم تترك رزقها على رب العالمين وتتوكل على الله بكل كبيرة وصغيرة

وربنا يعوضك بدل ال 500 مليووووووووووون
22-04-1427 هـ, 12:07 مساءً

الله المستعان والله مشكلة محيرة فعلا والله يكون بعونكم انتو الإثنين فعلا اقول انتو الإثنين لأن الأخت يحق لها انها تفكر هذا الالتفكير لكن مع الأسف اسلوبها خاطي وطريقة تصرفها خاطي اول شئ هي دافعه فلوس وهي عارفة ان البضاعة بتتاخر لكن ما توقعت انه يكون التاخير بهذه الدرجة وفي بعض البنات يقولوا لو شريناها من داخل البلد كان افضل بدل كل هذا الإنتظار وبعدين اذا كان زوجها او خطيبها هو اللى دافع المبلغ فأكيد بيخاف لا تروح الفلوس عليها وبعدين ترجع تطلبه من جديد (ههههه امزح ترى)المهم كان من واجب الأخت طالما عرفت ان الطلبية بتتأخر انها تنتظر الين توصلها الأغراض لأن العقد شريعة المتعاقدين والمسلمين على شروطهم سواء طالت المده او قصرتلكن اعذرها في حاله وحده فقط ان الموضوع مو بيدها اذا كان هناك من دفع عنها المبلغ فقط وبعدين الأسلوب سبحان الله له دور عجيب والله سبحانه يقول خلق الإنسان من عجل وطبعنا احنا الحريم نستعجل في كل الأمور ولو شوية انتظرنا ما نتحمل وما نصبروالله المستعانواما بخصوص المبلغ وانها انهت البيعة قبل ما تستلم البضاعة فهذا بامكانها يا قلبي ومن حقها هذا اذا كانت في مده محددة بينكم مثلا انا راح اسلمك البضاعة في تاريخ كذا وبعدين ما استلمتها لأنك اتأخرتي عليها فهنا يحق لها استرجاع المبلغ اما اذا انهت البيعهوهي عارفة ان البضاعة راح تتاخر ومافي بينكم وقت محدد وهي عارفة ان المده راح تتطول فهنا يجب ان تتقي الله ولا تسترجع المبلغ لأنها عارفة ان البضاعة راح تتاخر والله اعلم ولازم تستفسري من احد العلماء عن هذا الموضوع
وبالنسبة لك يا اختيلازم تحسبي المده اللى تستغرقها الطلبية كم تكون وتحدديها لزبوناتك بالتفصيل يعني مثلا اذا العملية اخذت منك ثلاثة شهور فانتي تبيني انهالطلب راح يوصل بعد ثلاثة اشهر وهكذا لازم الزبونة تكون عارفة ان طلبيتها توصل في وقت محدد عشان ما تقلق وتقلقلك معاها والإنتظار صعب حتى لو كانت مدة الإنتظارقصيرة اما اذا حددتي لها المده واتوسعتي فيها في هذا الوقت الزبونة ما راح تتعب وراح تكون عارفة ومطمئنة ان ما راح تخسر فلوسها وكمان انتي ما راح تتعبي معاها ولازم توضحي لها الأمور كلها بالتفصيل الممل وتنبهيها ان صار معاكي مواقف سابقة وتعطيها كل تفاصيلك عشان تكون هي فاهمة وعارفة ان هذا شئ مو بيدك وباختيارك تاخير الطلبية وان التاخير يكون من الشركات ولما يكون عندها علم بكل هذه التفاصيل راح يكون لها الخيار بتكملة الصفقة او بايقافها وبكذا الكل يرتاح واتمنى تكوني استفدتي من كلامي والله يكتب لك الخيروالتوفيق والصلاح يارب
22-04-1427 هـ, 12:18 مساءً

حبيبتي اول شي البنت مالها ذنب لانها طلبت غرض وانتي تكفلتي بانج تيبينه لها

والغرض ما وصل وهذا صحيح خارج عن ارادتج لكن انتي وعدتي البنت والبنت عطتج الفلوس الحين حاولي تدبرين الفلوس وتردينهم لها

و اللي صار عادي يالغاليه

انا تعرضت لنفس هذي المشكله

طلبت بضاعه وطرشت الفلوس وقيمة الشحن

ولا وصلتني البضاعه ارسلت اكثر من ايميل

وردوا قالوا ان التاخير وارد وخارج عن ارادتهم

وقالوا اذا ما وصلت الطلبيه خلال 6 شهووووووور تخيلوا !!!

بنعوضج عنها

البريد يبغون التراكينف نمبر

عشان يشيكون على الطلبيه

وهم قالوا ما عندهم تراكينق نمبر

وانا مالي الا اني اتريا واشوف اخرتها وياهم

ونصيحتي لج لا تاخذين فلوس من حد

اشتري بفلوسج وبيعي احسن لج
22-04-1427 هـ, 12:23 مساءً

البنات معاهم حق

ردي للبنت فلوسها وانتي ان شاء الله ربي يعوضك

وتتصرف بضاعتك بالسعر الي ترضية
22-04-1427 هـ, 12:31 مساءً