السلام عليكم......
اليوم الشيف مهدي عمل الكشري والكنافة بالقشطة على شكل أعشاش...

بعد ماوضع القشطة على الكنافة وضع عليها مربى ورد للزينة (( هو على شكل قطع صغيرة))
ياليت اللي تعرف هذا المربى تخبرنا هو عبارة عن ماذا ووين نلاقيه...
أنا طلبت رأي الأخوات المصريات لأنهم في مصر فنانين كنافة وحلويات شرقية والشيف اللي عملها مصري..... والله يجزاكم خير
23-04-1427 هـ, 12:19 مساءً

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
انا ماشفت الشيف

بس وجدت لك طريقة مربى الورد

مربى الورد:

المقادير: كل 1/ كغ ورد: يحتاج إلى 2.5 / أو 3 / كغ سكر - 1 / ليتر ماء - وملعقة كبيرة ملح الليمون" أو كأس كبيرة من عصير الليمون.

الطريقة: تنزع بتلات الوردة بشكل جيد وبعد الانتهاء من ذلك ينخل الورد بمنخل أو صفاية متوسطة النعومة، حتى نتخلص من كل الشواثب من حبات الطلع وغيرها، ثم يوضع على النار مع كمية الماء المذكورة في المقادير ثم نضع عصير الليمون أثناء ذلك، ثم نسكب السكر عليه مع التحريك المستمرلمدة ½ ساعة.
أخيراً: نضع الطنجرة داخل وعاء يحوي ماء باردا حتى يبرد المربى تماما.

23-04-1427 هـ, 12:32 مساءً

اختي* وحيده*....
مربى الورد الي شوفتيه هومربى زهر البرتقا ل تلاقيه عند محلات الحلاويات الشاميه (انا مره شريته منهم مثل سعد الدين وطرابلس وغيره) تجي معقودة بالسكر ومصبوغه بالون وردي على احمر والحلويات الشامية دايم تشوفيه فوقها لو مسكتيها حتلاحظين ان ورق الورد صغير.حبيت اوضح لك وان شاء الله اكون افدتك. واي سؤال انا حاضره وتسلمي.
ملاحظة: ممكن تلاقيه في المحلات الي تبيع ماء الورد و ماء الزهروعندهم مربيات و مخللات ومكسرات.الزهره تشوفي شكلها على قارورة ماء الزهر لان ماء الزهر معصور زهر البرتقال.
23-04-1427 هـ, 02:39 مساءً

اختي* وحيده*....
على فكرة انا سعودية
23-04-1427 هـ, 02:59 مساءً

ام عزيزان
مشكووووررة على مرورك وردك.. الله يعطيك العافية ولايحرمنا منك ياعسل...

amal ashgar
أألف شكر لك حبيبتي على التوضيح.. بس حبيت أسألك يعني هو اسمه مربى زهر البرتقال؟؟
هل هو محفوظ بماء الورد ولا كيف؟؟ معليش مافهمت قصدك........
23-04-1427 هـ, 03:57 مساءً

الساعة الآن 11:59 .